ألقى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، منذ قليل، كلمته الرسمية في افتتاح البطولة العربية المدرسية - مصر 2023.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، “نلتقي اليوم في افتتاح البطولة العربية المدرسية، لإيماننا بأن ممارسة الرياضة خاصة الرياضة المدرسية ، تلعب دورا بارزًا وفعالا في بناء شخصية الطالب ، من خلال تنمية قدراته و مواهبه الرياضية ، بالإضافة إلى دورها الفعال في تعديل و تغير سلوكه بما يتناسب مع قيم المجتمع”.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنني كمسئول عن التربية والتعليم في مصر سعيت لتغيير الخريطة المدرسية، فأصبح الآن هناك يوما أسبوعيا وهو يوم رياضي و ثقافي لكل الطلاب في جميع المراحل التعليمية.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن برنامج افتتاح البطولة العربية المدرسية - مصر 2023 ، يتضمن طابور العرض للدول المشاركة (مصر – السعودية – الكويت – الأردن – سلطنة عمان – فلسطين – المغرب – الجزائر – لبنان – العراق – ليبيا) ، بالإضافة إلى عرض رياضى.

وفي نهاية كلمته ، توجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم و التعليم الفني ، بالشكر و التقدير لكافة العاملين بوزارة الشباب والرياضة وعلى رأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة،  على تنظيم هذه البطولة لكي تظهر بهذا الشكل المشرف، متنميا للجميع التوفيق و النجاح.

وانطلقت منذ قليل فعاليات افتتاح البطولة العربية المدرسية- مصر 2023، وردد المشاركون في حفل افتتاح البطولة داخل صالة نادي اتحاد الشرطة الرياضي، هتافات تدعم فلسطين وغزة.

وأكدت الدكتورة جيهان علام رئيسة منتخبات مصر المشاركة في منافسات البطولة العربية المدرسية، التي تقام في مصر خلال الفترة من 17 إلى 27 نوفمبر الجاري، أن منتخبات مصر على أتم الاستعداد لانطلاق منافسات البطولة.

من جهتها، أكدت الدكتورة جيهان علام رئيسة منتخبات مصر المشاركة في منافسات البطولة العربية المدرسية- مصر 2023، التي تقام خلال الفترة من 19 إلى 27 نوفمبر، أن منتخبات مصر على أتم الاستعداد لانطلاق منافسات البطولة.

وتشارك منتخبات مصر في منافسات كرة القدم بنين وبنات وكذلك في منافسات السباحة، والتي تقام في القرية الأولمبية باستاد الدفاع الجوي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر التربیة والتعلیم منافسات البطولة منتخبات مصر فی منافسات مصر 2023

إقرأ أيضاً:

تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي

تعقيباً على احتفالية مدرسة أحمد ضيف الله للتكنولوجيا التطبيقية والذكاء الاصطناعي بمحافظة أسيوط، في ختام الأنشطة الطلابية، وتكريم الطلاب، والطالبات المتميزين بالمراحل الدراسية المختلفة، أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ حرص جامعة أسيوط على التعاون المشترك مع وزارة التربية والتعليم؛ لتطوير التعليم التكنولوجي، وتدريب المعلمين، والاستفادة من مخرجات الأبحاث العلمية بالجامعة، وتعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية.

 مشيداً بما تشهده الدولة المصرية من نهضة تعليمية، والتوسع في إنشاء المدارس التكنولوجية، والدولية؛ بهدف التطوير الفعلي للعملية التعليمية، وإعداد قاعدة عريضة من الباحثين، والعاملين، وتنشئة جيل من المبدعين، والمجددين في مجال التكنولوجيا؛ بما يسهم في بناء جيل  من الشباب يمتلك عقلًا علميًا واعيًا نافعًا لمجتمعه، ومساهمًا في نهضة وطنه، مشيراً إلى ما تحققه الجامعة من مساحة على مستوى النشر الدولي، والاستشهادات الدولية، والحضور العالمي في مجال أبحاث التكنولوجيا.

  شهد الاحتفالية؛ اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، والدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم، والأستاذ محمد النمر مدير عام التعليم الفني، والحاج صلاح ضيف الله، الشريك الصناعي، والأستاذ محمد عدلي المدير الأكاديمي للمدرسة، والأستاذ أحمد سويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة، و الأستاذ علي سيد وكيل وزارة العمل ، ولفيف من القيادات التنفيذية، وأولياء الأمور، وطلاب، وطالبات المدرسة.

 ‏‎ وأعرب اللواء عصام سعد؛ عن سعادته بحضور الاحتفالية، وسط أبنائه الطلاب الذين أثبتوا تفوقهم العلمي في مجال التكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي، وفوزهم في الكثير من المسابقات المحلية، والدولية، مشيداً بمستوى طلاب، وطالبات مدرسة أحمد ضيف الله للتكنولوجيا التطبيقية، والذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى النهضة التعليمية التي حظيت بها محافظة أسيوط؛ في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وخاصة التوسع في إنشاء المدارس التكنولوجية، والدولية بالمحافظة، والتي تستوعب المتميزين، والمتفوقين من أبنائنا الطلاب؛ لتخريج جيل قادر على استكمال مسيرة التنمية، ومواجهة التقدم الكبير في العلوم، والتكنولوجيا، والتي تعد نموذجاً؛ لدمج التكنولوجيا بالعملية التعليمية.

  وأكد الدكتور أحمد عبد المولى؛ على أهمية التكنولوجيا التطبيقية، والذكاء الاصطناعي في مجالات العمل المختلفة، لافتا  إلى دور المدرسة في تخريج طلاب مؤهلين لسوق العمل، مشيداً بالتعاون بين وحدة نقل التكنولوجيا بالجامعة،  ووزارة التربية و التعليم ، موجهًا الشكر للقائمين على الحفل، والطلاب المشاركين فيه، والمعلمين؛ لتميزهم، وتفانيهم في العمل، مشيداً بمشروعات الطلاب بالمعرض التكنولوجي.

مقالات مشابهة

  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيد
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • 50% خصم على المصروفات الدراسية 2024 لأبناء المعلمين
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024