عقد الدكتور علي عبد السلام، مدير عام إدارة المنيا التعليمية، اجتماعًا موسعًا مع مديري مدارس المرحلة الابتدائية، بحضور محمود رضا، مدير التعليم الابتدائي، ومحسن فايز، بمكتب التعليم الابتدائي، بمقر نقابة المعلمين بالمنيا.

تطبيق إجراءات الأمان بمدارس المنيا 

وناقش «عبد السلام» ما تم خلال الفترة الماضية، مؤكدًا ضرورة اتباع وتطبيق إجراءات الأمان والسلامة، والحفاظ على نظافة المباني المدرسية، وتوزيع التغذية المدرسية في مواعيدها المحددة، ومنع بيع الشيبسي والكراتيه وغيرها من المأكولات داخل المدارس، منعًا للمساءلة القانونية.

كما شدد على ضرورة إعداد السجلات المدرسية، وترقيمها وختمها، وخاصة سجلات متابعة الموجهين، مع التشديد على تفعيل لائحة الانضباط، وتوزيع حصص الاحتياطي، مع الانتهاء من الإحصاء الاستقراري بالمدارس.

وأكد مدير إدارة المنيا التعليمية، على أن مجلس الأمناء وسيلة معاونة للمدارس فقط، ومديري المدارس هم المنوط به إدارة زمام الأمور بمدارسهم.

مجموعات الدعم المدرسية بالمنيا 

وأشار إلى أنه تم تدشين مجموعات الدعم المدرسية، التي تضم صفوة المعلمين في المواد الدراسية، وذلك لتحسين المستوي العلمي للطلاب، ومواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية.

وشدد الدكتور علي عبد السلام، على تفعيل الخطط بالمدارس الابتدائية في المنيا؛ لتحسين المستوي اللغوي للطلاب، بكافة الصفوف الدراسية بالمرحلة التعليمية.

وأضاف أن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعا يجب الحفاظ عليها، مع ترسيخ الأخلاقيات الفاضلة لدي الطلاب، من خلال تفعيل منابر الأنشطة التربوية.

وفي ختام الاجتماع، تم التأكيد على ضرورة التحلي بتقدير المسئولية والجدية والإخلاص؛ لضمان تحقيق عملية تعليمية منتظمة وتقديم منتج تربوي جيد، يستفيد منه أبنائنا الطلاب، مع الالتزام بتفعيل الأنشطة التربوية؛ لجذب الطلاب للمدارس، مع التأكيد على احتواء أولياء الأمور ومعاملتهم معاملة حسنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا تدشين مجموعات الدعم المدرسية مواجهة الدروس الخصوصية

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة|توفير باصات لنقل الطلاب والمراقبين إلى لجانهم بمدينة المنيا الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا توفير باصات لنقل طلاب الثانوية العامة والمراقبين إلي لجانهم بمدينة المنيا الجديدة.


وأعلن المهندس وائل قطب رئيس مجلس أمناء مدينة المنيا الجديدة أنه ابتداء من غدا الإثنين سوف يتحرك باص من ميدان الشباب الساعة الثامنة والنصف صباحا الي لجنة المدرسة الرسميه للغات بحي النوادي ثم العكس.
 

وأضاف قطب وكذلك يتم الان التنسيق للعمل من اليوم الثانى للامتحانات بوجود اربعه باصات للمراقبين من الموقف حتى مقار اللجان   (مدرسه حى النوادى..التحرير بالحي الرابع.. الثانويه بالحى الأول بجوار جهاز المدينه..ومدرسه المتفوقين بلامتداد ).
 

وقدم المهندس وائل قطب كل الشكر للواء اسامه القاضى محافظ المنيا و السكرتير العام و وكيل وزاره التربيه والتعليم  على الدعم والمسانده وكل الشكر للمهندس أحمد مصطفي رئيس جهاز المدينه على حرصه على تذليل كل العقبات في وجود الباصات وحرصه على انجاح تجربة لجان الثانوية العامة بالمدينة التي تصدر لها مجلس أمناء المدينه من البدايه لراحه أبناءنا الطلاب والقادم افضل بإذن الله مع تمنياتنا بدوام النجاح والتوفيق.

 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنيا

ويؤدي 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم غد  الاثنين  10 يونيو بمحافظة المنيا، حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية  بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا،على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين كافة اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1473 مواطنا في قافلة طبية بالمنيا.. علاج مجاني ومتابعة بالمستشفيات
  • ربع مليون جنيه في حصة واحدة.. التحقيق في استئجار صالة رياضية للدروس الخصوصية
  • فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمنيا
  • محافظ المنيا يعتمد تنسيق قبول الثانوي العام بمجموع 224 درجة
  • اعتماد تنسيق القبول للثانوية العامة بالمنيا بحد أدنى 224 درجة
  • محافظ المنيا يعتمد تنسيق قبول الصف الأول الثانوي العام بمجموع 224 درجة
  • محافظ المنيا يعتمد تنسيق قبول الصف الأول الثانوي العام بـ224 درجة
  • الثانوية العامة 2024.. حملات نظافة أمام اللجان بالمنيا بعد انتهاء اليوم الأول
  • الثانوية العامة|توفير باصات لنقل الطلاب والمراقبين إلى لجانهم بمدينة المنيا الجديدة
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب وتجهيزات الاختبارات بالمنيا