القاهرة-مباشر: عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا مع الدكتور ماجد بن عبدالله القصبى، وزير التجارة السعودي، والسفير أسامة النقلى، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، وبندر بن محمد العامرى، رئيس مجلس الأعمال السعودى المصرى، وعدداً من المستثمرين السعوديين، لبحث مجالات التعاون المشترك، وحل مشكلات المستثمرين السعوديين.

واستمع الدكتور عاصم الجزار، إلى مطالب المستثمرين السعوديين، لحل المشكلات والتحديات التى تواجه تنفيذ بعض المشروعات الاستثمارية، ووجه الوزير مسئولى الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالعمل على حل جميع المشاكل وتيسير الإجراءات أمام المشروعات الاستثمارية طبقاً للقواعد المعمول بها.

وقال، إن الوزارة وأجهزتها تبذل قصارى جهدها لتوفير بيئة مناسبة للاستثمار فى مختلف المجالات، لجميع المستثمرين السعوديين والعرب، خلال الفترة الحالية، في ظل الإصلاحات الاقتصادية التى نفذتها مصر مؤخرا.

وقال الدكتور ماجد بن عبدالله القصبى، وزير التجارة السعودي، إن وزارة الإسكان المصرية ومسئوليها يبذلون جهودا كبيرة فى تيسير وتسهيل سبل الاستثمار للمستثمرين السعوديين، والعمل على تذليل العقبات والتحديات، من أجل تحقيق مصلحة مشتركة لجميع الأطراف.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فاس للاستثمار والتطوير العقاري، التابعة لمجموعة "فواز الحكير" السعودية، تركي الحكير، إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 1.5 مليار دولار خلال 2024.

وذكر "الحكير"، في تصريحات على هامش مؤتمر صحفي في وزارة التجارة والصناعة مع المستثمرين السعوديين أمس الأحد، أن المشروعات الجديدة تتعلق بالطاقة والعقارات والبنية التحتية، فيما تبلغ استثمارات الشركة حاليا نحو 5 مليارات دولار، بحسب "اقتصاد الشرق مع بلومبرج

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: المستثمرین السعودیین

إقرأ أيضاً:

وزير الاقتصاد الإيراني: الاستثمارات الأجنبية في إيران تجاوزت الـ 5.5 مليارات دولار

طهران-سانا

أعلن وزير الاقتصاد والمالية الإيراني إحسان خاندوزي أن الاستثمارات الأجنبية في إيران بلغت أكثر من 5.5 مليارات دولار خلال العام الإيراني الماضي.

ونقلت وكالة إرنا عن خاندوزي قوله: إن ضمان النمو الاقتصادي وإزالة العقبات أمام الناشطين في مجال الإنتاج أمر مهم للغاية، لافتاً إلى أنه تم تفعيل برنامج يوفر الخدمات والمتابعة اللازمة للشركات وتقديم التوجهيات والمساعدة الخاصة لها في الجمارك والضرائب وما إلى ذلك،

إضافة إلى تبسيط نظام التصاريح وتقليص الإجراءات الجمركية والضريبية والإلكترونية والعديد من العمليات الأخرى.

وصرح خاندوزي أن الرقم الفعلي للاستثمارات الأجنبية في إيران قد بلغ أكثر من 5.5 مليارات دولار خلال العام الإيراني الذي انتهى في الـ 21 من آذار الماضي، لافتاً إلى أن هناك مناقشات جادة حول بعض المقترحات المتعلقة بلائحة رسوم التصدير.

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد الإيراني: الاستثمارات الأجنبية في إيران تجاوزت الـ 5.5 مليارات دولار
  • علماء دين لـ «الاتحاد»: السعودية بذلت جهوداً مميزة لخدمة الحجاج
  • سفير إيران لدى الرياض: السعودية مشكورة تبذل جهودا مضنية لتيسير شؤون الحجاج
  • الصين تستعد لضخ استثمارات جديدة بسوق المال السعودي
  • كوبنهاغن تقرر قطع استثمارات شركات مرتبطة بمستوطنات إسرائيلية
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا مكثفة لرعاية كبار السن وضمان تمتعهم بجميع حقوقهم
  • وزير الخارجية الدكتور الزنداني يعلق على المنحة السعودية الجديدة لليمن
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي
  • مصر تستغل مواردها من رياح وشمس وهيدروجين.. والحكومة تقدم تسهيلات لجذب استثمارات الطاقة المتجددة
  • السعودية تكشف تفاصيل استثمارها الرياضي القريب في البرازيل