التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، اليوم، المديرَ العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، وذلك على هامش القمة العالمية للأمن الغذائي المنعقدة في لندن.
وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات المدرجة في القمة العالمية للأمن الغذائي العالمي، ومناقشة مستجدات المشاريع الصحية المنفذة بين الجانبين.


وأشاد تيدروس أدهانوم بالبرامج الطبية التي تنفذها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتحسين الوضع الصحي للمرضى والمصابين في أنحاء العالم.
كما تم مناقشة الأوضاع الإنسانية والصحية الصعبة في غزة و أهمية إدخال الأدوية والمستلزمات الصحية المنقذة لحياة المدنيين بشكل عاجل وإمكانية الشراكة بين المركز والمنظمة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“الصحة” تطلق خدمات مركز الاتصال “937” في موسم حج العام 1445هـ

أكمل مركز اتصال الصحة “937” استعداداته لتقديم خدماته لضيوف الرحمن لموسم حج هذا العام 1445هـ، وتشمل استقبال مكالمات ضيوف الرحمن، والرد على استفساراتهم واستشاراتهم الصحية، إضافةً إلى معالجة جميع الشكاوى والبلاغات عن الخدمات الصحية المقدمة للحجاج بطرق عاجلة وآنية، من خلال قنوات متعددة و 7 لغات.

وأشارت “الصحة” إلى أن الخدمات النوعية التي يقدمها مركز الاتصال “937” لحجاج بيت الله الحرام تشمل الرصد ومتابعة الطلبات أو البلاغات الواردة من قبل ضيوف الرحمن ومعالجتها كتذكرة عاجلة، إلى جانب الاستجابة الفورية للاستفسارات والاستشارات الطبية الواردة للمركز، وتقديم خدمة البحث عن الحجاج المفقودين والمنومين في جميع المنشآت الصحية في المشاعر المقدسة.

وأفادت أن مركز اتصال “937” يوفر مترجمين للغات الأكثر شيوعاً في موسم الحج، وتشمل الإنجليزية، والأوردو، والفرنسية، والإندونيسية، والتركية، والفارسية، عبر قنوات الاتصال الهاتفي، منصة X، البريد الإلكتروني، إضافة إلى تطبيق الواتساب.

اقرأ أيضاًالمملكةبعد 3 أشهر من إطلاقها.. “التأمينات”: استفادة أكثر من 110 آلاف منشأة من مبادرة الإعفاء من الغرامات

وأوضحت أن مركز اتصال “937” يُدار من قبل كفاءات إدارية واختصاصيين واستشاريين يعملون على مدار الساعة، لاستقبال مكالمات الحجاج وتوفير الردود السريعة على استفساراتهم من داخل المملكة وخارجها، والاستجابة على احتياجاتهم الصحية الأولية، وفق آلية تضمن توفير الخدمة لأكبر عدد ممكن من حجاج بيت الله الحرام.

وتشمل مهام مركز الاتصال “937” رفع تقارير تحليلية لحظية ودورية للقيادات الصحية لتسهيل ودعم اتخاذ القرار.

مقالات مشابهة

  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 53 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة
  • الخوخة.. مركز الملك سلمان يدشن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن 3 مشاريع صحية في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2.475 لاجئًا سوريًا في مخيم الزعتري
  • أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن
  • استفادة 15.384 شخصًا من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن لتحصين الأطفال ضد “الحصبة”
  • مركز الملك سلمان: مشروعات وخدمات طبية سعودية في عدد من الدول
  • “الصحة” تطلق خدمات مركز الاتصال “937” في موسم حج العام 1445هـ
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بمدينة فريدبور في بنغلاديش
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وإيوائية على متضرري الزلزال بمحافظة إدلب