قال النائب ضياء الدين داوود عضو مجلس النواب، إن البرلمان يناقش في جلسته اليوم 16 طلب إحاطة بشأن منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين، بحضور رئيس الوزراء هي جلسة ستكون استثنائية، ومناقشة القضايا المطروحة المتعلقة بالتطور في غزة، وسيناريوهات مرتقبة على الحدود المصرية أو الأردنية.

لا يقبل إلا خطاب واضح

وقال ضياء الدين داوود، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «التاسعة»، مع الإعلامي يوسف الحسيني، على «القناة الأولى»، إنه في حالة حضور رئيس مجلس الوزراء لا يقبل إلا خطاب واضح وصريح أمام المخاوف التي يتحدث فيها الشعب المصري الذي خرج بالملايين ورفض كافة أشكال التهجير لأي من الحدود المصرية أو الأردنية.

 

لن نقبل أن نكون أمام نكبة جديدة

وتابع: «لن نقبل أن نكون أمام نكبة جديدة وده التزام على الدولة المصرية التي ناضلت للحفاظ على ترابها ولن نقبل التصفية للقضية الفلسطينية، ويجب أن نعلن بوضوح أننا لسنا جزءًا من صفقة قرن سواء الماضي أو الحاضر أو المستقبل، والبرلمان يُمثل الشعب والسلطة التنفيذية برئاسة رئيس الجمهورية والرئيس أعلن الموقف ولابد أن يُعلن البرلمان رفضه أي شكل من أشكال التهجير».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

المشاط يحذر السعودية من الضغوط الأمريكية ويؤكد على خيارات صنعاء لمواجهة التصعيد الاقتصادي

الجديد برس:

وصف رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط التصعيد الاقتصادي للحكومة الموالية للتحالف بأنه “تصعيد أمريكي سعودي خطير” لثني صنعاء عن مواقفها المساندة للشعب الفلسطيني.

وقال المشاط، في خطابه مساء السبت بمناسبة عيد الأضحى المبارك: “نعتبر كل الخطوات التصعيدية لاستهداف الاقتصاد الوطني والقطاع المصرفي وقطاع الطيران بالجمهورية اليمنية والإصرار على منع صرف مرتبات كافة الموظفين، تصعيداً أمريكياً سعودياً خطيراً يتم تنفيذه عبر الأدوات من المرتزقة لثني شعبنا عن موقفة المساند للشعب الفلسطيني”.

وأضاف: “ننصح النظام السعودي أن لا يستجيب للضغوط الأمريكية لتضييق الخناق على الشعب اليمني والمضي قدماً في تحقيق السلام العادل والمشرف، ونؤكد أن شعبنا اليمني العزيز بعون الله تعالى سيُفشل كل هذه المؤامرات ولدينا الخيارات المناسبة لمواجهة كل محاولات التصعيد”.

وتابع: “كنا وما زلنا نقدم العديد من المبادرات التي تهدف إلى تخفيف معاناة المواطنين من خلال فتح الطرقات وتسهيل التنقل والتي نجح البعض منها ومازال البعض الآخر في انتظار التجاوب المطلوب من الطرف الآخر، وآخرها مبادرة فتح الطرقات في كل من محافظتي تعز والحديدة”.

ودعا رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء “الجميع للعمل على كل ما من شأنه إنفاذ هذه المبادرات إلى الحيز العملي بما يعود بالنفع الكبير على الناس”.

وقال المشاط: “نتابع بألم شديد الوضع المتردي والمؤسف الذي يعانيه المواطنون في المناطق المحتلة من تدهور اقتصادي وانعدام للأمن وانهيار للخدمات نتيجة السياسات الأمريكية التي تهدف إلى تدمير الاقتصاد الوطني، ومضاعفة معاناة أبناء الشعب اليمني، والتي تستدعي من قبل الجميع بذل كل الجهود للتخفيف عن المواطنين بكل الوسائل المتاحة”.

كما أدان رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، “الجرائم الصهيونية الأمريكية الغربية بحق أبناء الشعب الفلسطيني”، مؤكداً مساندة اليمن الكاملة للشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه، “حتى تحرير أرضه كاملة، وطرد الغزاة وتحرير المسجد الأقصى”.

وقال المشاط، في خطابه: “نؤكد موقف اليمن الثابت والمبدئي في نصرة وإسناد الشعب الفلسطيني على كل المستويات، ونؤكد استمرار القوات المسلحة اليمنية في عملياتها المساندة ضد الكيان الصهيوني في البر والبحر والجو، واستمرار المرحلة الرابعة من حظر الملاحة إلى الموانئ الصهيونية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأضاف: “ونشيد بكل المواقف العملية المشرفة دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني في كل من لبنان والعراق وسوريا وإيران، ونجدد التأكيد على أهمية تفعيل المقاطعة الاقتصادية للشركات الداعمة للكيان الصهيوني واستمرار الفعل الشعبي”.

وتابع: “نبارك الإنجاز الاستراتيجي غير المسبوق للأجهزة الأمنية والتي قامت بعون الله بإلقاء القبض على شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية وتفكيكها، في انتصار يضاف إلى انتصارات شعبنا في مختلف الميادين العسكرية والأمنية، وهنا نثمن يقظة الشعب اليمني العزيز ووعيه العالي، ونؤكد على أهمية اليقظة ومساندة الأجهزة الأمنية من قبل المواطنين”.

مقالات مشابهة

  • المشاط يحذر السعودية من الضغوط الأمريكية ويؤكد على خيارات صنعاء لمواجهة التصعيد الاقتصادي
  • المشاط يؤكد استمرار حظر الملاحة الإسرائيلية حتى وقف العدوان على غزة
  • الرئيس المشاط: المرحلة الرابعة من حظر الملاحة مستمرة حتى وقف العدوان على غزة
  • أردوغان: النصر للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل
  • أردوغان: النصر سيكون للشعب الفلسطيني
  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • مسيرات حاشدة في ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • حشود كبرى في 26 ساحة بالحديدة في مسيرات ثابتون مع غزة
  • حزب الحركة الوطنية يفتتح 3 مقرات جديدة في الشرقية 
  • في الذكرى العاشرة لتأسيسه.. الفياض: لن نقبل بتغيير هوية الحشد الجهادية