قال اللواء طارق نصير الأمين العام لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إن هناك تحرك من حزب حماة وطن لحشد دعم خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤكدا أنه سيسافر إلى الجالية المصرية في إيطاليا والتي تقدر بنحو مليون صوت لعقد مؤتمر جماهيري حاشد في إيطاليا.


وأضاف نصير في مقابلة مع الإعلامية انجي أنور في برنامج مصر جديده الذي يذاع على قناة etc أن هدفنا هو تعريف الجالية المصرية بحقوقهم والتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات مؤكدا أن صوتهم الانتخابي أمانة عليهم، وأن الأهم هو التصويت في الانتخابات ليس المهم لمرشح بعينه ولكن بالنظر للإنجازات والمرشحين فإن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو المرشح الأقوى بين المرشحين.

وأشار إلى أن هناك جولات إلى دول أخرى مثل عمان والإمارات وغيرها، مؤكدا أن اختيار إيطاليا كبداية؛ نظرا لعدد الجالية المصرية الكبير بها، ولأن أوروبا بعيدة عن المشهد السياسي نسبيا، وللحصول على مكسب جماهيري.

وأوضح أنه على المستوى الداخلي هناك تركيز كبير وتجهيز على مستوى المحافظات والمراكز والأقسام والقرى والوحدات الحزبية وسيتم توفير النقل لناخبي الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوفير المناديب في كافة اللجان وتوفير وسائل الراحة والمأكولات والمشروبات للناخبين أمام اللجان.

وأضاف أن شباب الحزب سيشارك في تنظيم اللجان ومساعدة الأجهزة الأمنية وتوفير المراقبين لفرز الخاص بصناديق الانتخاب.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

فرنسا.. «ماكرون» يحل البرلمان ويدعو لانتخابات تشريعية

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، “حل البرلمان وتنظيم انتخابات تشريعية جديدة بعد فوز اليمين المتطرف الفرنسي في الانتخابات الأوروبية بفارق كبير عن معسكر الغالبية الرئاسية”.

وبحسب وكالة “فرانس برس”، قال ماكرون عقب إعلان نتائج الانتخابات الأوروبية: “أعلن حل الجمعية الوطنية وسأوقع مرسوم إجراء الانتخابات التشريعية للدورة الأولى في 30 يونيو، والدورة الثانية في 7 يوليو”.

وأضاف أن نتيجة الانتخابات الأوروبية “ليست نتيجة جيدة للأحزاب التي تدافع عن أوروبا”، مضيفا أن “صعود القوميين والديماغوجيين يشكل خطرا على أمتنا”.

وكان اليمين الفرنسي بقيادة جوردان بارديلا فاز بالانتخابات الأوروبية في فرنسا بحصوله على نسبة تراوح بين 31.5 و32.5 من الأصوات أي ضعف ما حققه حزب الرئيس إيمانويل ماكرون، وحل في المرتبة الثانية حزب الأغلبية الرئاسية مع 15.2 في المئة من الأصوات وأتت في المرتبة الثالثة تشكيلة الاجتماعي الديموقراطي رافاييل غلوكسمان مع 14 في المئة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسي استخدم عبارات قوية لوصف ما يحدث في غزة
  • الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية في غزة
  • بعد استبعاد نجاد ولاريجاني.. تعرف على مرشحي الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ6
  • «حماة الوطن»: زيارة بلينكن لمصر بعد الاستقالات بالحكومة الإسرائيلية المتطرفة
  • جوتيريش: نثمّن جهود مصر والأردن لدعم إعادة الاستقرار إلى غزة
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يعلن دعمه لفريق الجالية المصرية في بطولة الموندياليدو بإيطاليا
  • بعد هبوط طائرتة.. نائب رئيس مالاوي كان الأوفر حظًا في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • فرنسا.. «ماكرون» يحل البرلمان ويدعو لانتخابات تشريعية
  • الداخلية الإيرانية تعلن 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية.. واستبعاد أحمدي نجاد
  • القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية في ايران