أعلنت مديرية التموين بالبحر الأحمر، برئاسة شاذلي عايش وكيل وزارة التموين، ضخ كميات كبيرة من المواد الغذائية الأساسية في المعارض وجميع منافذ البيع المخصصة في مدن بأسعار مخفضة، لسد احتياجات المواطنين، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخفيض الأسعار ورفع الكاهل عن المواطن البسيط. 

ضخ كميات من المواد الغذائية بالأسواق 

ومن جانبه أشار شاذلي عايش وكيل وزارة التموين بالبحر الأحمر، في تصريحات صحفية، إلى ضخ كميات كبيرة من المواد الغذائية للمواطنين في المجمعات الاستهلاكية ومعارض السلع الغذائية المنتشرة في مدن المحافظة لسد احتياجات المواطنين، مع استمرار الحملات الرقابية على الأسواق للتصدي لكل من تسول له نفسه بالتلاعب بأسعار المواد الغذائية.

ضخ كميات كبيرة من السكر بأسعار مخفضة 

وأكد «عايش»، أنه تم ضخ كميات كبيرة من السكر في جميع منافذ البيع والمعارض المخصصة لبيع المواد الغذائية، بسعر 27 جنيها للكيلو، مؤكدا أن جميع السلع الغذائية والأساسية متوافرة داخل المحافظة.

وناشد وكيل وزارة التموين المواطنين بالبحر الأحمر، المواطنين، بالإبلاغ أو التوجه إلى أقرب إدارة تموينية في مدن المحافظة المختلفة، عند وجود تلاعب في أسعار المنتجات الغذائية، بجانب الحملات الرقابية التي تقودها الإدارات التموينية في مدن المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر السلع الغذائية أسعار السكر منفذ البيع من المواد الغذائیة ضخ کمیات کبیرة من فی مدن

إقرأ أيضاً:

بعد زيادة سعر رغيف المدعم.. انتظام العمل بمخابز البحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت مديرية التموين بالبحر الاحمر برئاسة شاذلى عايش وكيل وزارة التموين بالبحر الاحمر، اليوم السبت، انتظام جميع المخابز في صرف حصة كل المواطن من الخبز المدعم المستحقة على البطاقات التموينية بشكل طبيعي بالسعر الجديد مؤكدا على انه لا مساس بحصة وعدد الأرغفة المحدد لكل بطاقة.

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت أن الفرد له 5 أرغفة على بطاقة الخبز، والرغيف سيكون تكلفته 20 قرشا بدلا من 5 قروش وبنفس الوزن 90 جراما، علما بأن تكلفة رغيف الخبز 1.25 قرش، كما أنه لا مساس بعدد المستفيدين والأفراد في البطاقة.

يشار إلى أن منظومة الخبز المدعم، لم يتم تحريكها منذ أكثر من 30 عاما، وتبلغ قيمة الدعم السنوي للخبز في مصر 120 مليار جنيه، والإنتاج اليومي يصل إلى 100 مليار رغيف.

يذكر أن منظومة الخبز المدعم يستفيد منها 71 مليون مواطن، مقيد على 21 مليون بطاقة تموينية ويحصل الفرد الواحد على 5 أرغفة في اليوم الواحد.

FB_IMG_1717236512788 FB_IMG_1717236481874 FB_IMG_1717236477807

مقالات مشابهة

  • تموين الإسماعيلية يضبط 15 شيكارة دقيق قبل بيعها وتدوالها في الأسواق
  • اللحوم بـ250 جنيها.. معرض «خير مزارعنا لأهالينا» يواصل توفير السلع بأسعار مخفضة
  • وكيل أوقاف البحر الأحمر يجتمع بالأئمة والخطباء
  • "لحوم العيد بأسعار مخفضة" .. 300 منفذ لوزارة الزراعة توفر احتياجات المواطنين
  • 31 سلعة بأسعار مخفضة.. التموين: صرف 75% من سلع شهر يونيو قبل عيد الأضحى
  • بعد زيادة سعر رغيف المدعم.. انتظام العمل بمخابز البحر الأحمر
  • «كلنا واحد» تنطلق قبل أسبوعين من عيد الأضحى المبارك.. وكل السلع الغذائية متوافرة بأسعار مخفضة
  • هل أثرت أزمة البحر الأحمر على مستوردات الأردن القادمة من الصين؟
  • كيف أثرت أزمة البحر الأحمر على مستوردات الأردن من المواد الغذائية وأسعارها؟
  • قيمتها 87 مليون جنيه.. إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الكبتاجون المخدر