تستعد محافظة البحر الأحمر، لتنظيم انتخابات رئاسية شفافة ونزيهة، وذلك بتجهيز 82 لجنة فرعية و7 لجان عامة، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سلامة العملية الانتخابية وتأمينها.

الاستعداد للانتخابات الرئاسية في البحر الأحمر

وعقد اللواء محمد البنداري، السكرتير العام للمحافظة، اجتماعا تنسيقيا اليوم الثلاثاء للتحضير والتنسيق للانتخابات الرئاسية المقبلة، بحضور الجهات الأمنية والتنفيذية، بهدف تقييم جاهزية المقار الانتخابية ووضع الاستراتيجيات اللازمة لضمان سير العملية الانتخابية بكفاءة وشفافية.

وأشار بيان محافظة البحر الأحمر، إلى أن عدد الناخبين في المحافظة يبلغ 224771 ناخبًا، وتم تحديد عدد المراكز واللجان الانتخابية بواقع 82 لجنة فرعية و7 لجان عامة.

ومن جانبه، أكد اللواء البنداري، تجهيز اللجان والمراكز الانتخابية واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من قبل الجهات المختصة لضمان سلامة العملية الانتخابية وتأمينها.

كما أوضح أن الجهات الأمنية قامت بدورها من خلال فحص ومراجعة جميع المقار الانتخابية بالمحافظة؛ للتأكد من تطبيق الإجراءات الأمنية اللازمة لضمان سلامة وشفافية العملية الانتخابية.

وأكد التزام المحافظة بتنظيم انتخابات رئاسية شفافة وديمقراطية، تهدف لتوفير بيئة مثلى، تسمح للمواطنين بممارسة حقهم الدستوري في التصويت بحرية ونزاهة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر التجهيزات الانتخابية إنتخابات الرئاسة العملیة الانتخابیة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك في الدقهلية

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، عن بدء الأجهزة التنفيذية والقطاعات الخدمية في المحافظة استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك لعام 2024.

وأوضح المحافظ أنه تم تكليف جميع قطاعات المرافق والخدمات على مستوى المحافظة باتخاذ جميع التدابير اللازمة، كل في نطاق اختصاصه، استعدادًا لاستقبال العيد. كما شدد على أهمية رفع درجة الاستعداد القصوى لغرف العمليات في جميع المديريات والوحدات المحلية على مستوى المحافظة لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها على مدار 24 ساعة. كما دعا إلى تفعيل جميع أشكال الرقابة التموينية على المنافذ والأسواق والمحلات لضمان الانضباط والالتزام بجميع التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع. 

وشدد على ضرورة الرقابة الصحية على محلات اللحوم لضمان جودة وصلاحية السلع واللحوم المعروضة، حرصًا على صحة وحياة المواطنين. وجاء ذلك من خلال تكثيف الحملات الرقابية من الصحة والتموين والطب البيطري وشرطة التموين والبيئة والوحدات المحلية، لضبط السلع غير الصالحة والمجهولة المصدر وفحص الثلاجات في المنافذ والمحلات ومراجعة البيانات المدونة على السلع والتأكد من الافراج الصحي وسحب العينات منها وتحليلها ومصادرة ملح الصوديوم الغير صالح للاستخدام في مصانع المخللات والألبان والأسماك. وأيضًا، تفعيل الرقابة على المخابز ومراقبة الإنتاج للخبز وتوزيعه حسب حصة كل مخبز وتعيين مفتش تموين في كل مخبز.

كما تم تكثيف المرور على المطاحن والمنافذ لضمان الانضباط وجودة الإنتاج والتوزيع، خاصة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، بالإضافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير اسطوانات البوتاجاز لتلبية احتياجات المواطنين.

كما وجه مختار لرفع درجه الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق ( المياة - الصرف الصحى - الكهرباء -الغاز) ويستمر العمل بكافه القطاعات للمرافق والخدمات والوحدات المحليه بنطاق المحافظه برئاسه مناسبه على مدار 24 ساعه لسرعه التجاوب الفورى مع أيه أعطال أو أحداث طارئه واتخاذ إجراءات حلها فورا.

وأكد المحافظ على ضرورة رفع استعدادات المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة ورعايتها وكذا توفير الادويه والامصال اللازمة للحالات الطارئة لا قدر الله،فضلا عن تمركز سيارات الاسعاف بمناطق المحافظة وفق خطة محددة للاستجابة الفورية لاية طوارئ وايضا قيام شرطة المسطحات بالمواجهة والتصدى للمخالفين غير القائمين بتنفيذ اشتراطات السلامة والصحة والمهنية بالقوارب ووسائل النقل النهرى منعا للحوادث،وكذا استعدادات الحماية المدنية للتعامل مع اية طوارئ،،واكد المحافظ على ضرورة جاهزية الحدائق والمتنزهات بجميع انحاء المحافظة لاستقبال الرواد وضرورة قيام رؤساء الوحدات المحليه خلال أيام العيد بالعمل المستمر لإزاله الاشغالات التى تعوق المارة وتكثيف أعمال النظافه ورفع القمامه والمتابعه المستمرة للإزاله الفوريه لأيه تعديات على الإراضى الزراعيه أوأملاك الدوله أوطرح النهر واتخاذ الإجراءات القانونيه والإداريه حيال المخالفين والتعامل معهم بكل الحسم والحزم تطبيقا للقانون  والاستجابه الفوريه لمطالب المواطنين والعمل على حل مشاكلهم  والتفاعل الجاد لتلبيتها دون تراخى إوإهمال.
واشار "مختار" إلى إنه تم تكليف رئيس مدينة جمصة ان تكون المدينة فى ابهى صورها من ناحية النظافة وكافة المرافق لاستقبال الزوار وكذا زيادة عدد فرق الانقاذ على الشاطئ وتمركز الاسعاف علية للتجاوب الفورى مع الطوارئ هذا فضلا عن قيام ادارة المرور مع ادارة المواقف لتنظيم حركة المرور وانتقال المواطنين وتوفير وسائل النقل بين جميع المدن والمراكز والقرى مع تكثيف الحملات المرورية لضمان انضباط السائقين والتصدى للمخالفين فورا.

مقالات مشابهة

  • بحث خطة انتخابات المجالس البلدية
  • فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك في الدقهلية
  • قوات صنعاء تنفذ 6 عمليات عسكرية ضد حاملة الطائرات “أيزنهاور” ومدمرة أمريكية وسفن تجارية في 3 مسارح بحرية
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وحاملة الطائرات “إيزنهاور” في البحر الأحمر (فيديو)
  • 50 ألف موظف لإدارة العملية الانتخابية
  • فحص تراخيص مصنع منظفات اشتعل به حريق فى البدرشين
  • “الحوثي” تعلن مقتل 16 من عناصرها بغارات أمريكية بريطانية على الحديدة
  • قوات الحرس الثوري الإيراني يقصفون من الأراضي اليمنية حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور بعدد من الصواريخ الباليستية الإيرانية ومليشيا الحوثي تتبنى العملية
  • سياسيا وقانونيا.. ما تأثيرات إدانة ترامب على حظوظه الانتخابية؟