أعلنت مديرية التعليم في المنيا فتح باب التقدم للترشح للعمل كرئيس أو وكيل للجنة الإدارة والنظام والمراقبة لامتحان دبلوم المدارس الفنية صناعي، زراعي، تجاري، فندقي للعام الدراسي 2023-2024.

وذكر بيان نشرته الصفحة الرسمية لمديرية التعليم في محافظة المنيا، أن آخر موعد للتقديم الخميس 23 نوفمبر الجاري، بعد ذلك يتم إجراء مقابلات للمتقدمين من الأحد 26 وحتى الخميس 30 نوفمبر، ثم سيتم عقد اختبار الحاسب الآلي للمرشحين يتعلق بمهام وآليات وفنيات الوظيفة المرشح لها.

 

الموانع العامة والخاصة للترشيح لأعمال الكنترول

 -الحرمان من أعمال الامتحانات طبقا للحالات المنصوص عليها بالقرار الوزاري رقم 113 لسنة 1992.

- الإحالة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية في جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة.

-أن يكون من غير العاملين التابعين لوزارة التعليم والتعليم الفني.

-أن يكون شاغلا لوظيفة مدير عام إدارة تعليمية أو مدير عام التعليم الفني حرصا على الصالح العام.

-أن يكون من العاملين بالمدارس الثانوية الفنية، ويكون من القائمين بالتدريس للطلاب المتقدمين للامتحان سواء كان ذلك بالمدارس الرسمية أو الخاصة.

-أن يكون لديه أقارب من العاملين باللجنة المرشح لها حتى الدرجة الرابعة.

 

 

شروط الترشح لأعمال الكنترول والمراقبة

 -أن يكون المرشح من العاملين بالتعليم الفني للعمل رئيسا أو وكيلا للجنة.

-أن يكون كل من رئيس اللجنة أو وكيل اللجنة شاغلا للدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها من وظائف المعلمين معلم أول على الأقل

-الحصول على تقدير (ممتاز) بالنسبة للخاضعين للقانون 81 لسنة 2019 بشأن قانون الخدمة المدنية وتقدير (كفء) للخاضعين للقانون رقم155 لسنة 2007 وتعديلاته في تقرير الكتابة عن السنتين الأخريين.

 -خبرة في أعمال الامتحانات لا تقل عن ثلاث سنوات في وظيفة اشرافيه داخل إحدى لجان الإدارة أو لجان النظام والمراقبة، ويجوز الاستثناء من هذا الشرط خلال لجنة المقابلات عند الحاجة وذلك لإعطاء الفرصة لاختيار الأفضل.

 -أن يكون لديه الإلمام الكافي بعلوم الحاسب الآلي ويتمتع بسمات الشخصة القيادية ومشهود له بالكفاءة وحسن الخلق وقوة الشخصية للنهوض بالعمل.

-ألا يكون له أقارب من المتقدمين لأداء الامتحان حتى الدرجة الرابعة في ذات اللجنة والدرجة الثانية على مستوى الجمهورية في النوعية.

- ألا يكون قد تعدى ثلاث سنوات في رئاسة لجنة الإدارة النظام والمراقبة وكذلك بالنسبة لوكيل اللجنة، ويجوز لوكيل اللجنة الذي أمضى ثلاث سنوات وكيلا في اللجنة أن يتقدم لرئاسة اللجنة إذا ما انطبقت عليه شروط عدم توقيع أي جزاء من الجزاءات المنصوص عليها قانونا ما لم يتم محو الجزاء.

-ألا يكون محالا للمعاش في خلال عام الترشح وذلك بالنسبة لرؤساء ووكلاء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.

-يتم الترشيح للجان من داخل القطاعات التابع لها هذه اللجان، ويتم الترشيح من قبل الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني إذا تطلب الأمر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا التعليم شروط ضوابط الترشح الدبلومات الفنية التعلیم الفنی أن یکون

إقرأ أيضاً:

ورش إبداعية تلهم خيال المصورين المبتدئين والمحترفين على شاطئ ستانلي بالإسكندرية

أعلنت محافظة الإسكندرية ممثلة في الإدارة المركزية للسياحة، والمصايف انطلاق اليوم، فعاليات ورش التصوير الفوتوغرافي، من شاطئ ستانلي العريق إيذانًا ببدء رحلة إبداعية لالتقاط روح الإسكندرية الساحرة، وذلك بحضور نخبة من المصورين الموهوبين ولجنة تحكيم مختصة، تحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظة الإسكندرية، والدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية.

وذلك ضمن مسابقة فى مجال التصوير الفوتوغرافي لشواطئ الإسكندرية البلسوار بالتعاون مع نادى عدسة وتحت إشراف لجنه متخصصة التي تضم: "الفنان الدكتور خالد هنو- الفنان الدكتور علاء الباشا- الفنانة الدكتورة ولاء بلال".

وأضحت لجنة المسابقة مبادئها وأهدافها النبيلة، والتي تتمحور حول إبراز جمال شواطئ الإسكندرية العريقة من خلال عدسات المصورين المبدعين، وذلك حول محورين رئيسيين:

محور الصور السياحية: يهدف إلى التقاط صور تعكس السحر الفريد لشواطئ الإسكندرية، بما فيها من متعة الترفيه والمصايف، مع عراقة الأماكن وهوية المدينة المتميزة.

محور حياة الشواطئ: يهدف إلى التقاط صور تنبض بالحياة، تُجسّد روح الإسكندرية المميزة من خلال تصوير مشاهد الحياة اليومية على الشواطئ، بما يعكس تفاصيل المصايف وذكرياتها الجميلة.

وأشارت أنه حرصًا على ضمان مشاركة عادلة وإتاحة الفرصة للجميع، وضعت اللجنة شروطًا واضحة للمشاركة:

أولا - المشاركة مجانية مفتوحة لجميع المصورين من مختلف المستويات.

ثانيا - الأصالة والإبداع: يجب أن تتمتع الصورة بالأصالة والإبداع الفني، تعكس رؤية المصور المميزة.

ثالثا- حرية الاختيار الزمني: لا توجد قيود على زمن التقاط الصورة، مما يتيح للمشاركين حرية اختيار أفضل اللقطات من أرشيفهم.

رابعا - المعالجة الفنية: مسموح بجميع أنواع المعالجة الفنية للصورة، بشرط ملكية المصور للصورة الأصلية.

خامساً - منع استخدام الذكاء الاصطناعي: يُمنع استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في إنشاء الصور، ضمانًا لروح الإبداع البشري.

سادساً - عدد الصور: يمكن للمتسابق المشاركة بأفضل 3 صور لكل محور (بحد أقصى 6 صور)، مما يتيح له فرصة عرض تنوع إبداعه.

سابعاً - أنواع التصوير: مسموح بجميع أنواع التصوير (لاندسكيب / طبيعة / حياة الناس / البورتريه / الطبيعة الصامتة / المعمارى / الشارع / الحياة اليومية) بما يتناسب مع متطلبات كل محور.

ثامناً - المواصفات الفنية: يجب أن يكون الضلع الأكبر للصورة 3800 بكسل بدقة 300 نقطة في البوصة، لضمان جودة عرضها.

تاسعاً - العلامات المائية: يُمنع وجود أي علامة مائية أو لوجو على الصورة، لضمان وضوحها وجمالها.

عاشراً - كاميرات التصوير: مسموح باستخدام كاميرات الهواتف الذكية أو الكاميرات الاحترافية، مما يمنح المشاركين حرية الاختيار وفقًا لإمكانياتهم.

كما كشفت اللجنة عن سرّ تسمية المسابقة باسم "بابلسوار"، وهو مصطلح مصري قديم يعني "حمام الشمس"، ليجسد روح الإسكندرية المرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالشمس والبحر و حرصت اللجنة على تقديم ورش عمل تدريبية للمشاركين، تم خلالها شرح تفاصيل المسابقة وشروطها بدقة، وتقديم النصائح والإرشادات الفنية لالتقاط صور مميزة تُجسّد روح الإسكندرية اختتمت الفعاليات بتقديم إجابات على أسئلة واستفسارات المتسابقين، مع تمنيات اللجنة لهم بالتوفيق في المسابقة.

يذكر أن فن البلسوار هو علامة من علامات شواطئ الإسكندرية، فهو قارب صغير مستطيل الشكل ومسطح وفيه انحناء بسيط من أسفل ويصنع من الخشب ويتم تلوينه والرسم عليه وله مجداف واحد فقط، وكان يتواجد مجموعة متراصة على رمال الشاطئ.

وتم الاختلاف على تسميته فكان يطلق عليه بلسوار، أو ديلسوار، أو بيرو سوار، ولكن أكثر أهالي الإسكندرية كانت تطلق عليه بونسوار نسبة إلى الكلمة الفرنسية bonsoir، وعرفه السكندريين من عشرينات القرن الماضى من الجاليات الأجنبية التي عاشت فى مصر وخاصة بمدينة الإسكندرية، وأصبح الآن غير موجود.

مقالات مشابهة

  • وظائف وزارة النقل 2024.. مواعيد الامتحانات الإلكترونية وأهم محاورها
  • رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة يتفقد مستشفيات مطروح.. صور
  • «الجامعة العمالية».. قلعة التعليم الفني والتدريب المهني لـ30 ألف طالب سنويا
  • عن مواعيد الامتحانات الرسمية... هذا ما أعلنه الحلبي
  • تقرير يكشف ارتفاع عدد وفيات الأطفال العاملين في تركيا
  • الفيصلي يكشف مصير المدير الفني أحمد هايل مع الفريق الأول
  • مصروفات وبرامج جامعة سمنود التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلومات الفنية 
  • وزارة العمل تنظم تدريب العاملين على منظومة العمالة غير المنتظمة الجديدة بالمنيا
  • صادي:” هكذا يتم إتخاذ القرارات المهمة داخل “الفاف”
  • ورش إبداعية تلهم خيال المصورين المبتدئين والمحترفين على شاطئ ستانلي بالإسكندرية