الاقتصاد نيوز-بغداد

أطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية برنامجا متكاملا لدورات ابتكار الأعمال، بغية مساعدة المقترضين على إعداد الجدوى الاقتصادية لمشاريعهم، لاسيما من المستفيدين من خدمة أرزاق، منهية في الوقت نفسه المرحلة الأولى من عمليات البحث الميداني في بغداد والمحافظات الخاصة بالأطفال المصابين بداء السكري.

وقال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية التابعة للوزارة أحمد الموسوي، أن الهيئة منحت قروضا ميسرة مدرة للدخل لمستفيديها من الذين هم في سن العمل والراغبين في الإفادة من خدمة أرزاق، مبينا أن الهيئة حريصة على متابعة مشاريعهم من وقت منحهم القروض وحتى تسويق منتجاتهم .

وذكر أن الوزارة أطلقت برنامجا متكاملا لدورات ابتكار الأعمال للمقترضين، بغية مساعدتهم في كيفية إعداد الجدوى الاقتصادية لمشاريعهم، لاسيما من المستفيدين من خدمة أرزاق التي أطلقتها الوزارة مؤخرا .

وفي سياق منفصل نوه الموسوي بأن الهيئة أنهت المرحلة الأولى من عمليات البحث الميداني، من خلال لجان البحث الاجتماعي في بغداد والمحافظات، لشمول الأطفال المصابين بمرض السكري بإعانات ورواتب الحماية الاجتماعية، مؤكدا إحالة عدد كبير من الأطفال بشكل مباشر إلى اللجان الطبية لغرض إكمال التقارير، ثم شمولهم بالخدمات المقدمة من الوزارة، إضافة إلى شمولهم براتب الحماية الاجتماعية وشمول ذويهم براتب المعين المتفرغ،  بناء على توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني .

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يبارك إطلاق وجبة جديدة من القروض ويدعو مستفيديها لتحويلها إلى مشاريع ناجحة

بغداد اليوم -  


بارك وزير العمل والشؤون الاجتماعية، السيد أحمد الأسدي، إطلاق الوجبة (42) من القروض الميسرة للمشاريع الصغيرة المدرة للدخل، ضمن خدمة "أرزاق" الممنوحة للباحثين عن العمل المسجلين في قاعدة بيانات الوزارة، والبالغ عددهم 2859 مقترضًا.


وأوضح السيد الأسدي أن القروض توزعت بين بغداد والمحافظات حسب النسب السكانية ونسب الفقر، مشيرًا إلى أن الوجبة (42) تضمنت 716 مقترضًا من مستفيدي شبكة الحماية الاجتماعية، وذلك حسب النسبة التي أقرها مجلس إدارة صندوق القروض، بتخصيص 25% من القروض لمستفيدي الحماية الاجتماعية استنادًا إلى قرار مجلس الوزراء.


ودعا السيد الوزير المواطنين الذين ظهرت أسماؤهم ضمن الوجبة إلى استثمار هذه الفرصة لتحويل هذه القروض إلى مشاريع مدرة للدخل ناجحة وواعدة، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تأتي انسجامًا مع البرنامج الحكومي لتقديم الخدمات إلى الباحثين عن العمل.

مقالات مشابهة

  • العمل: تأهيل أكثر من 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية لإنشاء مشاريع صغيرة
  • العمل: 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية مؤهلين لدخول سوق العمل
  • العمل: 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية مؤهلون لدخول سوق العمل
  • وزير العمل يبارك إطلاق وجبة جديدة من القروض ويدعو مستفيديها لتحويلها إلى مشاريع ناجحة
  • وزير الصحة يُكرم الموظفات المثاليات بمختلف قطاعات الوزارة
  • الشؤون: حريصون على دعم وتطوير العمل التعاوني بالكويت وتقديم أفضل الخدمات للمساهمين
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتبارًا من 15 يونيو
  • الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • 15 يونيو.. بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • السعودية تطلق خدمة أجير الحج والتأشيرات الموسمية.. اعرف التفاصيل