ليبيا – ثمن وزير المالية بحكومة تصريف الأعمال الدكتور خالد المبروك خلال لقاء جمعه أمس الثلاثاء بوفدٍ رفيع المستوى من البنك الافريقي للتنمية المجهودات المتميزة التي يقوم بها البنك لدعم وتنمية مؤسسات القطاع العام والخاص في ليبيا.

المبروك عبّر بحسب المكتب الاعلامي التابع للوزارة خلال كلمته الترحيبية في مستهل الاجتماع على تقديره للدور المهم الذي يلعبه البنك الافريقي للتنمية في ليبيا من خلال دعمه لمشروعات شملت قطاعات المياه والمواصلات والنقل ودعم المشروعات الصغرى والمتوسطة فضلاً عن دعمه لمشروع اصلاح المالية العامة والتحول نحو الرقمنة في القطاع المالي.

من جانبها أثنت “مالين بلومبيرج” نائب المدير العام للمكتب الاقليمي للبنك الأفريقي للتنمية بمنطقة شمال رئيسة الوفد على مجهودات وزارة المالية الهادفة لخلق شراكة متينة مع البنك الأفريقي للتنمية من أجل دعم القطاعين العام والخاص وتمكينهما من الإستفادة من فرص الاستثمار والتطوير الممكنة بمختلف المجالات .

كما توج الاجتماع الذي تم بحضور ومشاركة ممثلين عن منظمة اليونيسيف وبرنامج الغذاء العالمي والسيد مدير عام المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والإجتماعي بتوقيع ثلاثة اتفاقيات للمساعدة الفنية.

وتضمنت الاتفاقيات هذه المجالات، دعم وزارة المالية في مجال إصلاح المالية العامة والتحول نحو الأنظمة الرقمية، الدعم الطارئ للمناطق والمدن الليبية المتضررة من إعصار دانيال، وتقديم الدعم في مجال اعداد وتنفيذ استراتيجية للأمن الغذائي في ليبيا .

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق

شهد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة - مصر وجامعة الأنبار - العراق، وذلك في إطار التعاون العلمي والبحثي بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار، بهدف دعم أوجه التعاون والدعم العلمي والبحثي في كافة المجالات.
وقام بتوقيع الإتفاقية من جامعة المنصورة الدكتور أسامة العيان عميد كلية العلوم، ومن جامعة الأنبار الدكتور عبد الرحمن سلمان عميد كلية التربية للعلوم الصرفة.
شَهد مراسم التوقيع من جانب جامعة الأنبار الدكتور سعيد نايف تركي رئيس قسم الفيزياء - كلية التربية،  الدكتور لؤى حاتم رئيس قسم علوم الحياة - كلية التربية،   الدكتورهيثم لطيف منسق الإتفاقية.
وشهد مراسم التوقيع من جانب جامعة المنصورة، الدكتور محمد عمرو المسيري أستاذ متفرغ بقسم علم الحيوان بكلية العلوم ومنسق الاتفاقية، يستهدف البروتوكول تعزيز أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات والإشراف المشترك بين الطرفين لتعزيز أوجه التعاون في المجالات العلمية والبحثية المتاحة للطرفين، من أجل تعظيم الإستفادة من خبرات الباحثين، والإستفادة من الإمكانات البحثية لخدمة كافة المجالات البحثية.

وقال الدكتور شريف خاطر، أن جامعة المنصورة تسعى جاهدة لتطبيق الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر 2030، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في التوسع في عقد الشراكات الدولية مع المؤسسات ذات السُمعة المُتميزة، وجعل مصر قِبلة لتقديم الخدمات التعليمية في المنطقة العربية والقارة الإفريقية، كما يعكس حرص الجامعة على تعميق دورها الدولي ومواصلة عقد شراكات في مختلف المجالات العلمية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الدكتور عبد الرحمن سلمان، عن سعادته بعقد بروتوكول التعاون مع جامعة المنصورة العريقة، والتي تحتل مكانة بارزة بين الجامعات المصرية، مشيراً إلى أن البروتوكول يهدف إلى توطيد التعاون المشترك في كافة المجالات البحثية مؤكدا أهمية التعليم العالي باعتباره أحد العوامل المهمة في التنمية الشاملة، وركيزة من ركائز بناء المجتمع الحديث، ورغبة جامعة الأنبار في تعزيز العلاقات مع المؤسسات الجامعية الدولية المرموقة في المجالات العلمية والثقافية والتي تنصب في خدمة وتقدم العراق الجديد. 

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يتابع الإجراءات المتخذة بشأن تفعيل عمل السفارة التشيكية من طرابلس
  • «الدبيبة» يكشف حجم انتاج النفط في ليبيا
  • وزير مالية فرنسا ينتقد حل البرلمان ودعوة ماكرون لانتخابات جديدة
  • مشادات بين وزير مالية الاحتلال وأسر المحتجزين خلال جلسة بالكنيست
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق
  • محافظ الفيوم يبحث مع وفد "مؤسسة الجارحي" تعزيز التعاون في المجالات التنموية
  • توقيع على 10 اتفاقيات لمشروعات سياحية في عدد من محافظات سلطنة عُمان
  • وزيرة البيئة تلتقى المديرة التنفيذية لوكالة النيباد لمناقشة خارطة الطريق لاطلاق مركز التميز الأفريقي
  • وزيرة البيئة: مصر لن تدخر جهدًا للخروج بمركز المرونة والتكيف إلى النور
  • قرض تنموي سعودي لـنيكاراغوا