أحبطت الأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوي، ورجال مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، محاولة تهريب على إندونيسية مقيمة في الغردقة وزوجها المصري، أثناء استلامهما طردين قادمين من دولتين أجنبيتين بهما كمية كبيرة من الـ كوكايين.

 

الإيقاع بشخصين حاولا تهريب أقراص مُخدرة عبر مطار القاهرة ضبط راكب ألمانى حاول تهريب أقراص مخدرة عبر مطار الغردقة

 

وأوضحت التحريات الأولية لرجال مكافحة المخدرات أن الإندونيسية مقيمة في الغردقة، رفقة زوجها المصري ووردت معلومات أنهما بصدد استقبال طردين بهما كمية من مخدر الكوكايين وجلبها داخل البلاد.

وتابعت التحريات الأولية أن الطردين قادمين من دولتين أجنبيتين بهما كمية كبيرة من الـ كوكايين، وعلى الفور نسقت الأجهزة الأمنية، ونجحت في القبض على المتهمين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة وتحريز الطردين.

إصابة 5 اشخاص في حادث انقلاب ميكروباص أعلى الطريق بمنشأة القناطر

كما تعرض  5 أشخاص للإصابة ، إثر  حادث انقلاب ميكروباص أعلى الطريق فى منشأة القناطربمحافظة الجيزة ،  وعلى الفور تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، وحرر محضر بالواقعة.

كانت البداية بتلقي بلاغا ، بوقوع حادث انقلاب سيارة " ميكروباص " أعلى الطريق فى منشأة القناطر، انتقلت سيارات الإسعاف لموقع الحادث بصحبتهم ونش مرورى للعمل على رفع حطام الحادث، وتبين من خلال الفحص اختلال عجلة القيادة من يد السائق ما أدى إلى انقلابها، وإصابة 5 أشخاص تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زارة الداخلية ميناء القاهرة الجوى مكافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

سلبية التحليل وسلامة الفرامل.. محامي سائق حادث معدية أبوغالب يكشف تفاصيل جديدة

كشف المستشار علي فايز محامي سائق ميكروباص المنكوب في معدية أبو غالب، ان تقرير الطب الشرعي حول تحليل المخدرات بين ان العينة سلبية وخالية من أي مواد مخدرة أو كحوليات. 

وأكد فايز إنه يمتلك الأدلة الكافية التي تؤكد عدم مسؤولية موكله عن الحادث، منها التقرير الفني الصادر من مهندس المرور والذي أثبت ان السيارة لم تكن في وضع التشغيل أثناء الحادث وان الفرامل كانت تعمل بشكل جيد.
 

كشف مصدر مسؤول بالهيئة النقل النهري: أن المعدية التي شهدت حادث غرق ميكروباص ابو غالب منتهية الترخيص من شهر أغسطس الماضي، مشيرًا إلى أن اخر تفتيش للمعدية كان في شهر مارس الماضي، وتم تحرير محضر إيقاف للمعدية من قبل مهندس الهيئة ومفتشي الرقابة النهرية.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لموقع "الفجر" ان توقف ترخيص المعدية كان سببه عدم ملاءمتها للسير والمرسى لوجود مياه في القاع الداخلي وعدم صيانة أوناش رفع وإنزال البوابات، مضيفًا أن ترخيص المعدية يجدد كل سنتين، وتم تحرير أكثر من محضر من قبل مهندس الهيئة النهرية ومفتشي الرقابة النهارية.

قال احد شهود العيان على حادث انقلاب معدية أبو غالب بالجيزة، أن تلك الواقعة لم تكن الأولي من أمرها، بل كانت المنطقة شاهدة على ضحايا الغرق وانقلاب السيارات وكانت آخر واقعة من نحو 3 شهور والذي راح ضحيتها 13 شخص.

وأكد أحد شهود العيان ان هناك كوبري مازال أكثر من سنتين، تحت أعمال الانشاء ولم يتم الانتهاء منه حتي الآن.

تحفظت الأجهزة الأمنية بالجيزة، على سائق ميكروباص معدية أبو غالب بالجيزة، بعد أن وصل عدد المصابين حتى الآن إلى 13 حالة، فضلا عن انتشال 9 جثث.

كشفت التحريات الأولية عن سبب انقلاب سيارة تقل مجموعة من الفتيات أثناء عبورهم المعدية، بأن سائق سيارة ميكروباص دخل في مشادة كلامية مع أحد الأشخاص أعلى المعدية فترك السيارة دون التأكد من سلامة الفرامل التي حدث بها عطل تسبب في سقوط السيارة بمياه نهر النيل.

وذكرت التحريات بأنه تم استخراج الجثة الثالثة من ضحايا  سقوط سيارة ميكروباص من معدية أبو غالب، وهناك ٦ فتيات أخريات مفقودات داخل المياه، حيث كانت المعدية تقل عمالة من الفتيات بمركز أشمون بالمنوفية.

تابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الأعمال الإسعافية، والخدمات الطبية المقدمة لمصابي حادث انقلاب سيارة ميكروباص من  اعلى معدية أبوغالب، في نهر النيل، في محافظة الجيزة، موجها برفع درجة الاستعداد في المستشفيات الواقعة في محيط الحادث.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، تمركز 8 سيارات في موقع البلاغ، مشيرة إلى أنه في حصيلة أولية تم التعامل مع 9 مصابين، نقل 3 منهم إلى مستشفيات الشيخ زايد المركزي ووردان المركزي وأسعف 6 في موقع الحادث، كما تم نقل 6 وفيات وماتزال أعمال الانقاذ الطبي جارية وجاري المتابعة.

 

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 أشخاص فى حادث تصادم ميكروباص ومينى باص فى مدينة السلام
  • إصابة 3 أشخاص إثر انقلاب سيارة أعلى الطريق بالبدرشين
  • حدث وأنت نائم| العثور على جثة صبي داخل حظيرة مواشي بالشرقية.. وإحباط محاولة تهريب كمية من الكبتاجون
  • 5 مصابين في انقلاب ميكروباص على الطريق الإقليمي
  • إصابة 5 اشخاص فى حادث انقلاب ميكروباص على الطريق الإقليمى
  • سلبية التحليل وسلامة الفرامل.. محامي سائق حادث معدية أبوغالب يكشف تفاصيل جديدة
  • إصابة شخصين نتيجة انقلاب موتوسيكل بالعياط
  • خروج 9 أشخاص من مصابى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق شبرا بنها الحر
  • الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق شبرا بنها الحر
  • أسماء المصابين في حادث انقلاب سيارة ميكروباص أعلى الطريق الحر ببنها