بوابة الوفد:
2024-06-12@07:20:36 GMT

عودة حفلات عمر خيرت للأوبرا

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

يستأنف الموسيقار الكبير عمر خيرت، حفلاته الموسيقية الكبرى على مسارح الأوبرا المصرية، بعد توقف مؤقت تضامنًا مع الأحداث الأليمة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

موعد حفلات عمر خيرت في الأوبرا

كان قد أعلن عمر خيرت في مطلع أكتوبر الماضي، تأجيل جميع حفلاته الموسيقية لحين هدوء الأوضاع في فلسطين، ليعود بلياليه الموسيقية في الأوبرا خلال ديسمبر المقبل.

 

ومن المقرر ان يقام حفلان متتاليان 11، 12 ديسمبر على المسرح الكبير في الثامنة مساءً، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإليكرتوني الخاص بها.

 

كان قد أعلن عدد من المطربين خلال الشهر الماضي وقف جميع أنشطتهم الغنائية، وعلى رأسهم “عمر خيرت، محمد عبده، عمرو دياب، أنغام، وائل جسار، حسين الجسمي، رحمة رياض، تامر عاشور، بهاء سلطان، محمد عبده، نانسي عجرم” في عدد من البلدان العربية.

 

نبذة عن مبنى دار الأوبرا


دار الأوبرا المصرية، أو الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي افتتحت في عام 1988 وتقع في مبناها الجديد والذي شُيد بمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامي.

ويعتبر هذا الصرح الثقافي الكبير الذي افتتح يوم 10 أكتوبر عام 1988هو البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل العام 1869، واحترقت في 28 أكتوبر العام 1971 بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عاما.

ويرجع تاريخ بناء دار الأوبرا القديمة إلى فترة الازدهار التي شهدها عصر الخديوي إسماعيل في كافة المجالات، وقد أمر الخديوي إسماعيل ببناء دار الأوبرا الخديوية بحي الأزبكية بوسط القاهرة بمناسبة افتتاح قناة السويس، حيث اعتزم أن يدعو إليه عدداً كبيراً من ملوك وملكات أوروبا.

وتم بناء الأوبرا خلال ستة أشهر فقط بعد أن وضع تصميمها المهندسان الإيطاليان أفوسكانى وروس، وكانت رغبة الخديوي إسماعيل متجهة نحو أوبرا مصرية يفتتح بها دار الأوبرا الخديوية، وهي أوبرا عايدة وقد وضع موسيقاها الموسيقار الإيطالي فيردي لكن الظروف حالت دون تقديمها في وقت افتتاح الحفل.

وفقدمت أوبرا ريجوليتو في الافتتاح الرسمي الذي حضره الخديوي إسماعيل والإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث وملك النمسا وولى عهد بروسيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمر خيرت عمر خيرت في الأوبرا الوفد حفلات الخدیوی إسماعیل دار الأوبرا عمر خیرت

إقرأ أيضاً:

عمر خيرت يكشف أسرار عن حياته لأول مرة في حوار ببرنامج "حديث القاهرة".. الليلة

يحل الموسيقار عمر خيرت، ضيفًا على برنامج "حديث القاهرة"، مع الاعلامية كريمة عوض، في حلقة اليوم الأحد، على قناة القاهرة والناس، ويكشف عن حكايات وأسرار شخصية يحكيها لأول مرة، وماذا كانت تفعل والدته في شرائط الكاسيت.

تفاصيل حلقة الموسيقار عمر خيرت 

 

ويكشف الموسيقار عمر خيرت خلال حواره عن سبب بكاءه في ليلة من الدقي حتى وصوله إلى جاردن سيتي، كما يتحدث عن تجربته في العالم التمثيل والسينما.

مواعيد عرض برنامج حديث القاهرة

 

يذاع برنامج "حديث القاهرة"، في تمام التاسعة مساءً وتقدمه الإعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس خلال يومي السبت والأحد، ومع الاعلامي إبراهيم عيسى خلال أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء.

مقالات مشابهة

  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • ليلة كلاسيكية مع أغاني فايزة أحمد والموسيقى بأوبرا الإسكندرية
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • التفاصيل الكاملة لعرض أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا
  • أوبرا " ماسكوريد " مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية على المسرح الكبير
  • أوبرا القاهرة تقدم «ماسكوريد» بالتعاون مع سفارة الدنمارك بالمسرح الكبير
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير
  • عمر خيرت يكشف أسرار عن حياته لأول مرة في حوار ببرنامج "حديث القاهرة".. الليلة
  • عمر خيرت ضيفًا ببرنامج "حديث القاهرة".. الليلة
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية