قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن مصر هي الدولة العربية الأكثر تقديما للشهداء في سبيل فلسطين وهي التي أفشلت الكثير من المخططات لتصفية القضية.

محمود الهباش: المذبحة وحرب الإبادة مستمرة بحماية أمريكية لجيش الاحتلال الإسرائيلي محمود الهباش: إسرائيل تخطت كل الخطوط الحمراء.. ودهست كل القوانين الدولية

وأضاف "الهباش" في اتصال هاتفي مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية “سي بي سي” "الحقيقة كل كلمات الثناء والافتخار والاعتزاز بمصر لا تكفي، ولو كل قواميس اللغة العربية لا تستطيع أن تعبر عن حقيقة شعورنا بهذا الموقف العظيم لمصر".

مصر حاضرة بالأفعال 

وتابع "وهذا ليس جديدًا على مصر منذ أن كانت القضية الفلسطينية ومصر حاضرة ليس فقط في موقف ولكن في أفعال، واليوم تعود هذه المواقف النبيلة العظيمة التي تعبر عن أصالة مصر، لا أريد أن أكون مداحًا ولكن شاء القدر أن تكون مصر هي الدولة الأقرب والأكثر إحساسا بالقضية".

وأردف " قضية التهجير مع بدايات هذا العدوان نطق نتنياهو بما فيه صدره وإنساق ورائه العديد من قيادات اليمين كلهم يتحدثون عن تهجير الفلسطينيين وأن مصر ربما تسكت ولا يصدر منها أي صوت وكذلك من الأردن ولكن الموقف الشجاع والحاسم والحاد التي اتخذته مصر والأردن والقيادة الفلسطينية والشعب لفلسطيني جيش كل العالم حتى الولايات المتحدة الداعم الأول لإسرائيل أعلنت رفضها للتهجير".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جابر القرموطي الولايات المتحدة اللغة العربية حديث السيسي القضية الفلسطينية الرئيس الفلسطيني مستشار الرئيس الفلسطيني القيادة الفلسطينية الإعلامي جابر القرموطي رفض التهجير

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: لا يمكن الاستغناء عن الدور المصري في حل القضية الفلسطينية

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الرئيس السيسي رفض أن ينطوي تحت الراية الغربية الأمريكية في الحرب الروسية الأوكرانية، لافتاً إلى أن الموقف المصري والسياسة المصرية ثابتة وواحدة. ولا يمكن الاستغناء عن الدور المصري في القضية الفلسطينية، أو أي أزمة عالمية.

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، مساء اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية الأمريكي طلب من الرئيس السيسي الدخول في التحالف الدولي للبحر الأحمر ورفض الرئيس السيسي، موضحاً: "الناس لازم تفوق وتعرف إن البلد دي مطلوبة اليوم قبل الغد".

وأوضح أن الرئيس السيسي رفض التنسيق مع إسرائيل لدخول المساعدات في معبر رفح وطلب انسحاب إسرائيل أولاً من معبر رفح، مشيراً إلى أن العدو الصهيوني يخوض حربا مجرمة ضد أهلنا في غزة.

وتابع أن:"الإخوان كانوا يريدون تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين، منوهاً "مصر متحملة بلاوي وأزمات ومشاكل بسبب مواقفها الوطنية وهنتحمل علشان بلدنا".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. برلماني ليبي: مصر الدولة الكبرى والمؤثرة التي راعت كافة مصالح الدولة الفلسطينية
  • عضو الحوار الوطني: التهجير وتصفية القضية الفلسطينية خط أحمر للدولة المصرية (فيديو)
  • أسامة كمال: الرئيس السيسي تصريحاته ثابتة من القضية الفلسطينية وطلباته معروفة لكل قادة العالم
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: بدون إنهاء الاحتلال سيبقى الصراع قائم.. فيديو
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: من دون حل سياسي للقضية الفلسطينية سيبقى الصراع مستمرًا وقائمًا
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إنهاء الصراع مرتبط بحل سياسي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني : نريد وقفا فوريا ودائما لإطلاق النار في غزة
  • نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية: قطاع تكنولوجيا المعلومات شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي
  • مصطفى بكري: لا يمكن الاستغناء عن الدور المصري في حل القضية الفلسطينية
  • حصاد نشاط الرئيس السيسي في الصين.. فيديو وصور