حذر رئيس بعثة "اليونيفيل" في لبنان وقائدها العام الجنرال أرولدو لاثارو، اليوم الجمعة، من أن أي تصعيد إضافي في جنوب لبنان قد تكون له عواقب مدمرة. وأعرب لاثارو عن "قلقه إزاء تبادل إطلاق النار المكثف والمستمر على طول الخط الأزرق الذي أودى بحياة الكثير من الناس، وتسبب في أضرار جسيمة، وبدد أرزاق الناس"، "باعتبارنا حفظة سلام، فإننا نحض أولئك الذين يتبادلون إطلاق النار على طول الخط الأزرق على وقف دائرة العنف هذه".



وأكد أن "أي تصعيد إضافي في جنوب لبنان يمكن أن يكون له عواقب مدمرة"، مضيفا: "يجب على الأطراف أن تؤكد من جديد التزامها بقرار مجلس الأمن الدولي 1701 ووقف الأعمال العدائية، بينما تسعى إلى إيجاد حلول طويلة الأمد لمعالجة الأسباب الكامنة وراء النزاع".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

إسرائيل ترصد إطلاق 35 صاروخا من لبنان تسببت بحريق

سرايا - رصدت إسرائيل، الجمعة، إطلاق 35 صاروخا من لبنان على مستوطناتها الشمالية، ما تسبب باندلاع حريق في إحداها.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان أرسل نسخة منه للأناضول: "تم رصد إطلاق نحو 35 قذيفة صاروخية نحو منطقة كريات شمونا وكفر سالد".

وأضاف: "تم اعتراض عدد من القذائف دون وقوع إصابات، ونتيجة الإطلاقات الصاروخية اندلع حريق في منطقة كفر سالد".

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن مدفعيته ردت على مصادر النيران.

من جهة ثانية، أعلن الجيش مهاجمة أهداف قال إنها تابعة لـ "حزب الله" جنوب لبنان.

وقال في بيان آخر: "أغارت طائرات حربية في وقت سابق اليوم على بنى تحتية لحزب الله في (بلدتي) العديسة وكفر كلا جنوب لبنان".

ولم يصدر تعليق فوري من "حزب الله" على بيانات الجيش، حتى الساعة 13:10 (ت.غ)، لكنه أعلن صباحا تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين قرب الحدود مع لبنان، قائلا إنه "أوقع إصابات مباشرة في صفوفهم".

وكانت إسرائيل أعلنت رصد إطلاق "حزب الله" أكثر من 200 صاروخ الأربعاء والخميس من لبنان استهدفت مستوطنات الشمال عقب اغتيال قيادي في الحزب مساء الثلاثاء جنوب لبنان.

وتتصاعد دعوات سياسيين إسرائيليين لشن حرب على لبنان، ومن المقرر أن يبحث المجلس الوزاري للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"، مساء الأحد، التطورات على الحدود اللبنانية، وفق إذاعة الجيش.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة التي تتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية مدمرة خلفت أكثر من 122 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط مجاعة قاتلة ودمار هائل.


مقالات مشابهة

  • إسرائيل ترصد إطلاق 35 صاروخا من لبنان تسببت بحريق
  • إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان اتجاه عدة مستوطنات إسرائيلية
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه موقع المطلة في إصبع الجليل
  • مخاطر بيئية وصحية.. الأونروا تحذر من تراكم 330 ألف طن نفايات بمناطق سكنية في غزة
  • واشنطن بوست: صواريخ حزب الله تجاه إسرائيل تصعيد خطير
  • جهود أميركية لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • قصف متبادل عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • حزب الله: استهدفنا مواقع مدفعية جيش الاحتلال وتنفيذ 17 عملية من جنوب لبنان تجاه إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق أكثر من 100 صاروخ من جنوب لبنان تجاه إسرائيل
  • إطلاق رشقات صاروخية من جنوب لبنان تجاه أهداف عسكرية إسرائيلية بالجليل الأعلى