قال النائب أحمد عبد الجواد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، خلال كلمته اليوم ضمن فاعلية صوت غزة من سيناء: “هناك أمن وأمان الآن بعد الرعب والفزع الذي كنا نعيش فيه فى كل شبر فى مصر، هذا إنجاز للرئيس عبد الفتاح، كما كان هناك جهود القيادة السياسية لإعادة الدولة لمكانتها وسط دول العالم”.

وأشار: “ الرئيس السيسي كان يقول حتي أمس أن سيناء خط أحمر، وتصفية القضية الفلسطينية لن يكون إلا بحل عادل، وفي جميع الأحوال لن يكون على حساب مصر”.

وأضاف: “حتي المجال السياسي الذي شهد طفرة إصلاح مثل باقي المجالات داخل الدولة المصرية، نشهد حالة سياسية تعبر عن الجمهورية الجديدة، بدءا بدعوته للحوار الوطني وقبول الآخر وجلوس كافة الأحزاب على مائدة حوار واحد؛ لإيجاد مساحات مشتركة فيما بينهم”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النائب أحمد عبد الجواد عضو مجلس النواب صوت غزة سيناء القيادة السياسية

إقرأ أيضاً:

واشنطن: مقترح بوتين ليس له أساس معقول للسلام مع أوكرانيا

أكد البيت الأبيض، اليوم الأحد، أن مقترح الرئيس فلاديمير بوتين ليس له أساس معقول للسلام مع أوكرانيا، وكان الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، قال إن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، يجب أن يفكر في مقترح الرئيس الروسي للسلام لأن الوضع العسكري يزداد سوءا بالنسبة لكييف.

 

وقال بيسكوف في مقابلة مع الصحافي الروسي بافيل زاروبين: "وصل زيلينسكي إلى السلطة تحت راية السلام ونية إحلال السلام وإنقاذ أوكرانيا، لقد قال دائماً إنه لا يتمسك بالكرسي، وقال دائماً إنه مستعد لفعل أي شيء من أجل وطنه الأم. دعونا نر ما إذا كان مستعداً للقيام بأي شيء لتجنب تفاقم الوضع"، مضيفاً: "في كل مرة يعلن فيها بوتين عن مبادرات سلام، وعندما تتم محاولات للتحول إلى المسار السياسي الدبلوماسي، هناك وقائع معينة على الأرض، وفي كل مرة تزداد سوءا بالنسبة لأوكرانيا".

"دعونا نر ما يحدث"

كما أضاف: "الديناميكية الحالية للوضع على الجبهة تُظهر لنا بوضوح أنه سيستمر في التدهور بالنسبة للأوكرانيين، ومن المحتمل أن يفكر السياسي، الذي يضع مصالح الوطن الأم فوق مصالحه وحتى فوق (مصالح) أسياده، في هذا المقترح، دعونا نر ما سيحدث".

 

مقترح بوتين

وكان بوتين قد عرض شروطا لوقف إطلاق النار وبدء مفاوضات مع أوكرانيا، تتمثل في سحب كييف قواتها من 4 مناطق أوكرانية شرق وجنوبي البلاد، وتخليها عن الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو).

 

ورفضت أوكرانيا ودول غربية هذه الشروط التي قدمها بوتين، والتي اعتبرها محللان تواصل معهما موقع الحرة أنها غير منطقية أو بمثابة "شروط منتصر"، وحال قبلت الدول الغربية بها ستكون بمثابة هزيمة ساحقة.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • شباب الصحفيين تشكر الرئيس السيسي للعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيل
  • واشنطن: مقترح بوتين ليس له أساس معقول للسلام مع أوكرانيا
  • الأنبا إبراهيم إسحق يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • الرئيس اليمني يؤكد المضي في سياسة “الحزم الاقتصادي” لحماية القطاع المصرفي
  • ألمانيا: لا مفر من الخدمة العسكرية الإلزامية
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • عبدالناصر زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • بوتين يؤكد تدخل الغرب في شؤون الشرق الأوسط
  • بكري: “كل فرد يوعي أسرته الرئيس السيسي مش هياخد من البلد حاجة”
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي مش واخد من البلد حاجة وهدفه الحفاظ على استقرار الدولة (فيديو)