نظمت أكاديمية الشرطة "كلية الشرطة" فعاليات دورة تدريبية فى مجال (قواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء "قواعد نيلسون مانديلا")، والتى عقدت خلال الفترةمن 21-23/11/2023م للأفراد والمدنيين بالوزارة، بالتعاون مــــع مكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعـــنى بالمخــــدرات والجريمة (UNODC).
 

 وتأتى هذه الدورة فى إطار التعاون المستمر والمثمر بين أكاديمية الشرطة ومكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعـــنى بالمخــــدرات والجريمة وتستهدف إعداد وتدريب الضباط العاملين فى المؤسسات الإصلاحية على القواعد الدولية النموذجية لمعاملة السجناء التى تتوافق مع القوانين المصرية للوصول إلى أفضل معدلات الأداء التى تتفق مع إستراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.


و تضـمن برنامج الدورة العديد من المحاور يأتى من بينها (الإطار القانونى والمبادئ والأهداف الرئيسية لقواعد نيلسون مانديلا – المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز – متطلبات إنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل وفقاً للمعايير الدولية – إرشادات الأمن والسلامة داخل مراكز التأهيل – كيفية الاستجابة والتعامل مع الحوادث والأزمات داخل مراكز التأهيل – التعامل مع إحتياجات النزلاء الطبية وقواعد التعامل مع الفئات الخاصة "ذوى الإعاقة الذهنية والبدنية" – دور النيابة العامة فى الرقابة على مراكز الإصلاح والتأهيل فى سياق التشريعات الوطنية والإتفاقيات الدولية - كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق سراحهم وإعادة دمجهم بالمجتمع).

تدريب أفراد الشرطة لمعاملة السجناء 

 ويعكس تنظـيم تلك الدورة مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشرى فى مختلف المجالات الأمنية.


 هذا وقد وجه مسئولى مكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعـــنى بالمخــــدرات والجريمة الشكر لوزارة الداخلية متمثلة فىأكاديمية الشرطة على التعاون الصادق فى سبيل تحقيق الأهداف المشتركة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكاديمية الشرطة قواعد نيلسون مانديلا قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء قواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء مراكز الإصلاح والتأهيل

إقرأ أيضاً:

«إعداد مدربات الحساب الذهني» في دورة تدريبية لقومي المرأة بالبحر الأحمر

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر، اليوم الأحد، دورة تدريبية، بالتعاون مع أكاديمية "UHL" لإعداد مدربات الحساب الذهني "UC math"، تعقد الدورة يومي الأحد والخميس من كل أسبوع، وتستمر الدورة لمدة شهر بمقر فرع المجلس بالبحر الأحمر.

وتأتي في إطار التواصل المستمر لفرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر مع الجهات والهيئات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني والتي تهدف إلى النهوض بالمرأة في كافة المجالات وخاصة المجال الاقتصادي وتمكينها في سوق العمل.

افتتح اللقاء اليوم الدكتورة مروي حمدي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر، والتي رحبت بالمتدربات من الفتيات والسيدات، ودعتهن للاستفادة من التدريب ومحاولة تشبيكه مع مهارات ريادة الأعمال للاستفادة والانخراط في سوق العمل.

وحاضرت أول لقاءات الدورة التدريبية، وفاء أحمد عبد الجواد، مدرب مدربين معتمد في مجال الحساب الذهني، حضر افتتاح الدورة كلا من: آمال فهمي، عصور فرع المجلس بمدينة الغردقة، ميرنا نشأت، مدير أكاديمية UHL.

مقالات مشابهة

  • «إعداد مدربات الحساب الذهني» في دورة تدريبية لقومي المرأة بالبحر الأحمر
  • نقيب المعلمين يفتتح دورة "استراتيجيات الأمن القومي" ببني سويف
  • دورة تدريبية في التحليل السياسي للكوادر الإعلامية
  • الشباب والرياضة تطلق فعاليات دورة "الإنقاذ" لأعضاء فرق الجوالة ومراكز الشباب
  • “البحوث الجنائية” يختتم دورة تدريبية في مجال مكافحة الجرائم المالية
  • نجاح دورة تدريبية لـ 50 فني معمل في الأمراض المتوطنة بكفر الشيخ
  • جامعة أسيوط تطلق دورة تدريبية حول «المراجعة الداخلية»
  • جامعة أسيوط تطلق دورة تدريبية حول "المراجعة الداخلية"
  • رئيس منظمة الشرطة الجنائية الدولية يشيد بالدور الريادي للمغرب على مستوى التعاون الأمني الدولي
  • المغرب الصين.. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج