طقس العرب: امتداد منخفض جوي وطقس غائم وبارد وأمطار بين الحين والآخر الإثنين

دعا موقع طقس العرب الإقليمي طلبة المدارس، الاثنين، ارتداء ملابس شتوية دافئة، محذرا من نزلات البرد الفجائية، حيث رجح "طقس العرب" أن تكون الأجواء نهار الاثنين باردة وغائمة، إلى جانب هطول زخات من الأمطار في شمال ووسط الأردن.

اقرأ أيضاً : طقس العرب: الأردن يتأثر بامتداد منخفض جوي الليلة

ويبقى الطقس ليلة الأحد باردا، في مختلف المناطق بالأردن، مع نشاط سرعة الرياح بين الحين والآخر الأحد، حسبما أفاد موقع طقس العرب الإقليمي.

وأضاف "طقس العرب" أنه خلال ساعات ما بعد منتصف ليل الأحد وفجر الاثنين تتكاثر السحب تدريجياً، إلى جانب هطول زخات من الأمطار، في شمال الأردن.

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة، نهار الاثنين، لتنشط مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار.

وفي المرتفعات الجبلية الجنوبية ومناطق البادية، يكون الطقس ليل الاثنين بارد وغائم، وتزيد احتمال هطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق، ويحتمل تشكل الضباب في صباح الثلاثاء الباكر في السهول الشرقية ومطار الملكة علياء الدولي وبعض المرتفعات الجبلية.

وسائل التدفئة

كما أكد على ضرورة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة تزامنا مع انخفاض درجات الحرارة، أيضا حذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المُرتفعات الجبلية سيما العالية منها، نتيجة الضباب الناتج عن عبور سحب وغيوم مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض.

تدني الرؤية على الطرق الصحراوية 

ونبه الموقع من تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة على الطرقات الصحراوية بسبب الاتربة المثارة أحياناً أثناء نشاط الرياح، إلى جانب احتمال تشكل الضباب فوق الجبال العالية خاصة في شمال المملكة.

ونصح طقس العرب بالابتعاد عن مجاري الأودية والسيول والشعاب والمُنحدرات، بالإضافة إلى تجنب عبور الطرقات التي يرتفع فيها منسوب المياه.

ودعت إدارة الدوريات الخارجية، الأحد، إلى ضرورة اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء القيادة في المناطق التي تشهد كثافة في تشكل الضباب وخاصة منطقة رأس النقب، التابعة لمحافظة معان جنوبي الأردن.

وأضافت "الدوريات الخارجية" أن مدى الرؤية الأفقية في المناطق الصحراوية قد لا تتجاوز 50 متر.

 

 

 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: تقلبات الطقس طلبة المدارس طقس العرب

إقرأ أيضاً:

بحضور المحافظ.. مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة بشمال سيناء مناسك الحج

نظمت إدارة التربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، اليوم الخميس، مبادرة" لبيك اللهم لبيك" لتعليم طلاب مدارس التربية الخاصة بمناسك الحج، وذلك تحت رعاية وحضور اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.
وأكد المحافظ علي أهمية تدريب طلاب المدارس وخاصة طلاب المدارس الخاصة بمناسك الحج والتعريف بأهمية تلك الأيام المباركات وفريضة الحج، التي تهفو قلوب المسلمين لأدائها.
ووجه المحافظ الشكر الي إدارة التربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم علي المبادرة وعلي مختلف المبادرات التي تنظمها الإدارة لصالح طلاب المدارس الخاصة، مؤكدًا علي اهتمام المحافظة بجميع مؤسساتها بطلاب التربية الخاصة من ذوي الهمم.
وأكد حمزة رضوان، مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، علي ان المبادرة جاءت في ظل اهتمام الدولة ووزارة التربية والتعليم والمديرية بطلبة التربية الخاصة، وبالتزامن مع عيد الأضحى المبارك وفريضة الحج.
ووجهت ليلي مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم سابقًا، الشكر الي محافظ شمال سيناء علي رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة من طلبة المدارس وخاصة مدارس التربية الخاصة، والاهتمام بهم، ورعاية المبادرات التي تدخل السعادة في نفوسهم.
وأشارت الدكتورة عزة كمال، مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، علي مشاركة 100 طالب وطالبة من مدارس التربية الخاصة في مدن العريش وبئر العبد والشيخ زويد في المبادرة، حيث تم تدريب الطلبة علي فريضة الحج من خلال مجسمات لكلا من الكعبة المشرفة وجبل عرفات والصفا والمروة ورمي الجمرات والذبح وتقصير الشعر والحلق.
وأعلنت كمال عن توزيع الوجبات والهدايا علي الطلاب المشاركين في المبادرة واولياء الأمور، مقدمة التهنئة لجميع طلبة مدارس التربية الخاصة بقدوم عيد الاضحي المبارك، لافته الي تنفيذ مبادرة خلال العيد لطلبة التربية الخاصة لادخال الفرحة والسرور عليهم.

مقالات مشابهة

  • طقس أول أيام عيد الأَضحى.. الأرصاد: توقعات بسقوط أمطار تصل لرعدية بهذه المناطق
  • طقس المدينة المنورة.. تنبيه من أمطار خفيفة حتى الـ 11 مساء
  • أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة على منطقة جازان
  • أجواء حارة يوم عرفة ودرجات حرارة تتجاوز الـ45 في بعض المناطق بالأردن
  • لأول مرة منذ النكبة .. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • لأول مرة منذ النكبة.. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • «القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي
  • طقس الإمارات في العيد.. حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين
  • الإمارات.. طقس العيد حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين
  • بحضور المحافظ.. مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة بشمال سيناء مناسك الحج