عاقبت محكمة جنايات القاهرة،  بالسجن المشدد 7 سنوات، لعاطل، لاتهامه بالتعدي علي شاب باستخدام قطعة بلاط وإحداث عاهة مستديمة له في عينه اليسري بنسبة 60%،  بدائرة قسم شرطة روض الفرج.
وكشف تفاصيل أمر الإحالة عن أحداث القضية، وتبين أن المتهم س.م 24 سنة عاطل، ضرب المجني عليه أ.م 18 سنة عمدا مع سبق الإصرار خلال مشاجرة بينهما بسبب فتاة.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم قام بتسديد ضربة باستخدام قطعة بلاط حادة محل الاتهام استقرت بعين المجني عليه اليسرى فحدثت إصابته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي، والتي تقدر نسبتها بنحو 60%.

وأشار أمر الإحالة، أن الضربة التي تلقاها المجني عليه أسفرت عن عاهة مستديمة يستحيل برؤها، والتي تمثلت في فقا وانفجار بشبكية العين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اصابة شاب بعاهة مستديمة عاطل المشدد 7 سنوات جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

المشدد 15 سنة لعاطل أطلق النار عشوائيًا وتسبب فى عاهة مستديمة لشخص بشبرا

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هانى خطاب، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، لعاطل، والزمته بسداد مبلغ 100 ألف وواحد جنيه للمدعي بالحق المدني، لاتهامه بحيازة سلاح ناري وذخائر، وتسبب خطأ في إصابة شخص بعيار ناري وأحدث له عاهة مستديمة، بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 12345 لسنة 2023 جنايات أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 4175 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "شادي ع ع"، 23 سنة، عاطل، مقيم بيجام دائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة، لأنه في يوم 11 / 6 / 2023، بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، أحرز بغير ترخيص سلاح ناري غير مششخن فرد خرطوش" على النحو المبين بالأوراق.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أحرز بغير ترخيص ذخائر مما تستخدم على الأسلحة النارية أنفة البيان على النحو المبين بالأوراق، كما تسبب خطأ في إصابة المجني عليه حسام عبد الرحمن سليمان عمر، وكان ذلك ناشئا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة، بأن أطلق عدة أعيرة نارية بالهواء من السلاح الناري محل الاتهام الأول فاستقر إحداها بجسد المجني عليه، لحياده عن هدفه فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي نشأت لديه جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها على النحو المبين بالأوراق، كما أطلق أعيرة نارية داخل المدن على النحو المبين بالأوراق.







مقالات مشابهة

  • اليوم.. محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر
  • إحالة أوراق الطالب المتهم بقتل شقيقه والشروع في قتل والدته وشقيقيه بالقناطر الخيرية
  • بلطجة وإحدث عاهة مستديمة.. المشدد من 10 لشقيقين عاطلين في شبرا الخيمة
  • المشدد 15 سنة لعاطل أصاب شخصا بعاهة مستديمة عن طريق الخطأ بشبرا الخيمة
  • المشدد 15 سنة لعاطل أطلق النار عشوائيًا وتسبب فى عاهة مستديمة لشخص بشبرا
  • المشدد 10 سنوات لشقيقين استعرضا القوة وأحدثا عاهة مستديمة لشخص بشبرا الخيمة
  • المشدد 3 سنوات للمتهمين بسرقة شخص بالإكراه فى القليوبية
  • المشدد 6 سنوات لعامل متهم بضرب شخص وإحداث عاهة مستديمة له بسوهاج
  • بسبب الميراث.. المشدد 3 سنوات لـ «موظف» لاتهامه بالشروع في قتل عمه بـ القليوبية
  • المشدد 3 سنوات لسائقين سرقا هاتف محمول من عامل بالإكراه والتعدى عليه بطوخ