تابع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أنشطة فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة في العديد من المجالات والمبادرات على مدار الأيام الماضية، حيث استهدفت الفعاليات تقديم الدعم والرعاية للسيدات والفتيات من ذوى الاحتياجات الخاصة في المجالات الاجتماعية والصحية والاقتصادية وغيرها.

واستعرضت الدكتورة منال أبو سمرة، مقررة فرع المجلس القومي بالمنيا، جهود المجلس خلال الفترة الماضية، حيث تم تنفيذ ندوة توعوية حول "حق المشاركة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة" بقرية المحرص بمركز ملوي ضمن فعاليات حملة "بلدى أمانة" وتحت شعار "اختاري صح" للسيدات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وناقشت الندوة أهمية توعية ومشاركة ذوي الإعاقة في الاستحقاقات الانتخابية كحق أصيل للتعبير عن رأيهم في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات سواء رئاسية أو نيابية.

المنيا.. إصلاح كسر بخط صرف ملوي ورفع الإشغالات ببنى مزار استجابة للمواطنين اليوم.. قافلة طبية مجانية بمدينة العمال في جنوب المنيا

وقالت إنه تم عقد ندوة "بلدي أمانة في أيدينا" بمدرسة الثانوية بنين بالتعاون مع قصر ثقافة أبوقرقاص. 

ودارت محاورها حول أهمية معرفة تاريخ مصر والحفاظ على أمن واستقرار الوطن وعدم الانسياق إلى الشائعات والإعلام المزيف، وتم عرض فيلم تسجيلي عن سيناء.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ذوي الاحتياجات الخاصة محافظ المنيا

إقرأ أيضاً:

ندوة توعوية في الإسماعيلية حول أحكام قانون العمل والاتجار بالبشر

نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية، من خلال إدارة المرأة والطفل بالمديرية ، ندوة للتوعية بشركة الدقهلية للمجازر، جرى خلالها شرح القرار الوزارى رقم ٢١٥ الخاص بعمل الطفل ، وايضا شرح وتعريف الاتجار بالبشر ، ومفهومه من حيث تجنيد أشخاص او نقلهم او تهديدهم او استغلال سلطة او استغلال حاله استضعاف او الاحتيال بغرض الاستغلال. 
يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية وأجهزتها التابعة فى القيام بمهام التوعية والتثقيف بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ، واتفاقيات العمل الدولية التى صدقت عليها الدولة المصرية لتوفير بيئة عمل آمنة ومستقرة ، ورعاية وحماية العاملين بمختلف المنشآت التى تقوم بالتفتيش عليها المديرية وأجهزتها فى مجالات التفتيتش العمالى والسلامة والصحة المهنية.


وقال حسن رداد مدير مديرية العمل بالإسماعيلية ، فى تقريره للوزارة، أن ذلك يأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف التوعية والتثقيف حول أهمية تطبيق أحكام القانون والإلتزام بها داخل المنشآت للحفاظ عل ى حقوق طرفى العملية الإنتاجية من العمال وأصحاب الاعمال ، وضمان توفير بيئة عمل آمنة ومستقرة ، تزيد من الإنتاجية وتشجع على الاستثمار.
وأضاف مدير المديرية، أنه قامت بالقاء المحاضرة مروة انس مدير ادارة الرعاية بالمديرية ، مؤكداً على إستمرار جهود التوعية والتثقيف بأحكام القانون داخل كافة منشآت القطاع الخاص والاستثماري داخل المحافظة ، وتكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت كثيفة العمالة لمتابعة تنفيذ أحكامه من خلال الاجهزة التابعة للمديرية والمنتشرة فى كافة أرجاء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • العمل: اختبارات للمتدربين بمراكز التدريب الخاصة ضمن مشروع مهني
  • العمل: ندوة توعوية حول أحكام قانون العمل والاتجار بالبشر بالإسماعيلية
  • ندوة توعوية في الإسماعيلية حول أحكام قانون العمل والاتجار بالبشر
  • وزارة العمل تختبر المتدربين بمراكز التدريب الخاصة ضمن مشروع مهني
  • وزارة العمل تنظم ندوة توعوية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بالوادي الجديد
  • عمران.. تدشين توزيع كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة
  • ندوات توعوية بمدينة البصيلية بإدفو عن قانون التصالح
  • شرح قانون التصالح.. «وحدة السكان» تنظم ندوات توعوية لأهالي البصيلة بإدفو
  • حالات يحق فيها للموظفات الحصول على ساعة راحة أثناء العمل
  • حزب مستقبل وطن ينظم ندوة تثقيفية في النزهة لحجاج بيت الله الحرام