الوطن | متابعات

عُقد اجتماع صباح اليوم في ديوان وزارة الداخلية، حضره وزير الداخلية، اللواء “عصام أبوزريبة”، بالتعاون مع رؤساء جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في المنطقة الشرقية والجنوبية، اللواء “نوري الساعدي”، والعقيد “عبدالرحمن محمد الأنصاري”، ومدير مكتب حقوق الإنسان بالوزارة، العميد “جلال عيسى حسين”.

وتناول الاجتماع مناقشة التحديات التي تواجه مراكز إيواء المهاجرين غير الشرعيين في المنطقتين الشرقية والجنوبية، وتم التركيز على المراكز المتواجدة على الحدود الليبية. تم أيضًا بحث سبل دعم الدوريات المكلفة بمراقبة الهجرة غير الشرعية وتأمين الحدود، وتوفير احتياجات مراكز الإيواء.

في هذا السياق، تمت مراجعة الاتفاقيات الدولية التي تم توقيعها مع الجانب الليبي حول الهجرة غير الشرعية وضوابط احتجاز المهاجرين، مع التأكيد على احترام معايير حقوق الإنسان في التعامل معهم.

 

قدم مكتب حقوق الإنسان بالوزارة تقريرًا مفصلاً حول عدد الجنسيات المحتجزة وتوزيعهم في مراكز الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى المراسلات مع الدول المعنية بجنسيات المهاجرين، وتمثيلهم بشكل فعّال في جميع مستويات اتخاذ القرار.

وأكد وزير الداخلية على دعم أجهزة مكافحة الهجرة في المدن والمناطق، وخاصة المناطق الحدودية، وتزويدها بالموارد والإمكانيات اللازمة، وتوفير جميع الاحتياجات في مراكز الهجرة. وأشار إلى ضرورة احترام الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالهجرة وسرعة التواصل مع الدول المعنية لترحيل المهاجرين.

الوسومالاتفاقيات الدولية حقوق الإنسان ليبيا مكافحة الهجرة وزارة الداخلية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الاتفاقيات الدولية حقوق الإنسان ليبيا مكافحة الهجرة وزارة الداخلية الهجرة غیر الشرعیة مکافحة الهجرة حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

“مكافحة المخدرات” تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه مادة الحشيش المخدر

المناطق – واس

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطن بمنطقة الجوف لترويجه مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

أخبار قد تهمك بقبضة الأمن.. 11 ألف قرص مخدر و10 كجم حشيش 14 مايو 2024 - 1:15 صباحًا مكافحة المخدرات تقبض على مقيم بمنطقة الباحة لترويجه مادة الحشيش المخدر 10 مايو 2024 - 4:07 مساءً

مقالات مشابهة

  • خبراء غربيون بحذرون أوروبا من خطر التعامل مع حفتر
  • النواب يناقش تضمين ملف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في الخطاب الديني
  • النمسا وبريطانيا تبحثان تكثيف جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • “وول ستريت جورنال”: مساعدو ترامب يستعدون لأكبر عملية في تاريخ الولايات المتحدة
  • رغم الخطاب المناهض لها.. كيف دعمت الهجرة الاقتصاد الأميركي؟
  • “الأرصاد” تحذر من طقس شديد الحرارة خلال الصيف على هذه المناطق .. فيديو
  • “مكافحة المخدرات” تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه مادة الحشيش المخدر
  • حياة كريمة توجه قافلة إنسانية وطبية بمحافظة أسوان
  • ورشة عمل تدريبية لتعزيز قدرات العاملين بلجان حماية الطفولة
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد».. قافلة إنسانية وطبية في أسوان