تواصل كليات جامعة القاهرة انفتاحها على الجامعات العالمية المرموقة،حيث نظمت كلية الإعلام جامعة القاهرة رحلة علمية تدريبية بإشراف حنان جنيد عميدة الكلية، لطلاب الكلية، إلى جامعة أوتونوما في برشلونة بإسبانيا، في إطار تفعيل الاتفاقية الموقعة بين جامعة القاهرة، وجامعة برشلونة، التي تعد من كبريات الجامعات الحكومية وتحتل المركز الأول في اسبانيا، كما تحتل مركزا متقدما في التصنيفات الدولية.

الرحلة العلمية التدريبية لطلابها

ضم وفد كلية الإعلام مع عميدة الكلية  كلا من نرمين الأزرق منسق البرنامج الإنجليزي للفرقة الرابعة، وآلاء فوزي منسق العلاقات الدولية بالكلية،و22طالبا وطالبة من مختلف التخصصات بالكلية، بإشراف لجنة أكاديمية تضم أشرف جلال، وسماح المحمدي، ومها بهنسي.

الاعتماد الدولي لجامعة القاهرة

وقال محمد الخشت رئيس الجامعة، إن كلية الإعلام في صدارة كليات الجامعة التي حصلت على الاعتماد الدولي ويعد تنظيمها لهذه الرحلة العلمية التدريبية لطلابها، تطبيقا لاستراتيجية جامعة القاهرة، المرتكزة على ضرورة الانفتاح على الجامعات العالمية المرموقة،بما يتيح للطلاب فرصة عملية للتفاعل والاحتكاك بثقافات أخرى.

مواكبة أحدث تقنيات الثورة التكنولوجية

وأضاف الخشت أن كلية الإعلام تمضي بخطى متسارعة، نحو الارتقاء العلمى والعملي بمواكبة أحدث تقنيات الثورة التكنولوجية في عصر الرقمنة والذكاء الاصطناعي، بما يؤهل خريجيها للمنافسة في سوق العمل في مجالات الإعلام محليا ودوليا ، خاصة وان مجالات العمل الإعلامي من أهم المجالات التى تحتاج إليها المجتمعات المعاصرة.

وأشاد الخشت  بكلية الإعلام وانفتاحها علميا على أرقى الجامعات العالمية المرموقة بما يعزز قدرة جامعة القاهرة في تحولها نحو جامعات الجيل الرابع، وتأكيد قدرة كليات الجامعة ومعاهدها على منافسة كبريات الجامعات العالمية، بما تملكه الجامعة من كوادر وأساتذة   ومنظومة تعليمية مسلحة بأحدث النظم التعليمية والتكنولوجية ،وعلماؤها ضمن أفضل 2% من علماء العالم.

وعبرت حنان جنيد عميد كلية الإعلام والمنسق العام لبرنامج التعاون مع جامعة أوتونوما في برشلونة إسبانيا خلال مشاركتها وفد الرحلة التدريبية، عن بالغ تقديرها لحرص الوفد الطلابي على المشاركة في إطار تعظيم الفرص من العائد التدريبي وتفعيلا لمذكرة التفاهم المبرمة بين كلية الإعلام جامعة القاهرة وجامعة أوتونوما، منوهة إلى أن الزيارة حققت الزيارة أهدافها والتي تمثلت في إجراء عدة اجتماعات لمناقشة سبل وأوجه التعاون الأكاديمي بين كلية الإعلام جامعة القاهرة وكلية علوم الاتصال بجامعة أوتونوما، وقد تم اللقاء مع بروفيسور سامي طايع مدير البرنامج الدولي في جامعة أوتونوما، وبروفيسور خوسيه مانويل، أستاذ ومدير برامج الدراسات العليا بجامعة أوتونوما، والرئيس السابق لاتحاد هيئة الإذاعة والتليفزيون الإسبانية، والبروفيسورة ماريانا بسيلا، نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة القاهرة كلية الإعلام جامعة القاهرة كلية الإعلام الجامعات العالمیة جامعة أوتونوما جامعة القاهرة کلیة الإعلام

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية

استقبل الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه بجامعة القاهرة الدولية، وفدًا من جامعة فودان الصينية  التي تعد من جامعات القمة في التصنيفات الدولية، برئاسة الدكتور جين لي رئيس الجامعة، ووفد رفيع المستوى من السفارة الصينية، في إطار جهود الجامعتين لتعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي. 

 

وخلال اللقاء تمت مناقشة آفاق التعاون بين الجامعتين في مختلف المجالات وأهمها تبادل الطلاب والباحثين، وإنشاء البرامج والدرجات العلمية المزدوجة، وإجراء البحوث العلمية، وتبادل الخبرات، وعقد المؤتمرات والندوات المشتركة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات بين مصر والصين في مختلف المجالات، بما في ذلك التعليم والبحث العلمي.

حضر اللقاء من جامعة فودان عميد معهد الذكاء الاصطناعي والابتكار، وعميد مدرسة علوم وتكنولوجيا المعلومات، والعميد التنفيذي لمعهد الظواهر البشرية، وعميد معهد السياسة العامة العالمية، وعميد مدرسة التبادل الثقافي الدولي، ونائب مدير مكتب الشراكات العالمية بجامعة فودان، ومدير برنامج بمعهد السياسة العامة العالمية بجامعة فودان، والدكتورة رحاب صبح رئيسة قسم اللغة الصينية بكلية الآداب ومديرة معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة.

جامعة القاهرة ترحب بتعزيز التعاون مع المؤسسات الصينية المرموقة

وأكد الدكتور محمد الخشت، ترحيب جامعة القاهرة بتعزيز التعاون مع المؤسسات الصينية المرموقة. 

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير التعاون الدولي في مختلف المجالات، بما في ذلك التعاون مع الصين في إطار الملفات الاستراتيجية المشتركة بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • "انتحل صفة رئيس جامعة".. ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين في القاهرة
  • استعدادات شاملة بمستشفيات جامعة القاهرة لفترة عيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • الخشت يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • نادي جامعة حلوان يستضيف دورة المدربين للبومزا
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • ذياب بن طحنون يترأس اجتماع «أمناء» جامعة العين
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر