قال السيد البدوي أباظة، رئيس شعبة الرخام والجرانيت باتحاد الصناعات المصرية، إن تطوير منطقة "شق الثعبان" يهدف بأن تصل لمنطقة عالمية كاملة الخدمات بها، وتحقيق الراحلة للمستثمر فيما يخص صدور المستندات ورخص التشغيل والسجل الصناعي وتقنين أوضاعه، والرفع عن كاهل المستثمرين الأعباء كلها، وجعلهم يركزون في زيادة الاستثمارات والإنتاج والتصدير.

وأضاف "أباظة"، خلال لقاء ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على شاشة قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن الهدف الأساسي لتطوير منطقة "شق الثعبان" بوصول حجم الصادرات من 350 مليون دولار سنويا إلى مليار دولار، وهذا الأمل الذي ينادي به الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونستهدف للوصول لأكثر من ذلك.

وأشار إلى تذليل العقبات وخلق مناخ استثماري لُمِس الفترة الماضية في عملية تطوير المنطقة بشكل جدي، فالبنية التحتية للمنطقة اليوم تتغير بالكامل من كهرباء ومياه وصرف صحي ورصف كل الشوارع الرئيسية والفرعية، وربط المنطقة بمحاور جديدة.

رفع كفاءة الطرق

وأوضح أنه من بين هذه المحاور إنشاء شارع بطول 7كيلومترات يربط الدائري الأوسطي بالأوتوستراد لخدمة المنطقة هناك، وذلك لسهولة حركة التجارة، بجانب رفع كفاءة الطرق بالكامل بـ "شق الثعبان".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرخام الجرانيت شق الثعبان الرئيس عبدالفتاح السيسي دولار البنية التحتية شق الثعبان

إقرأ أيضاً:

الأفعى العمياء.. 7 معلومات عن أصغر ثعبان في العالم

يعرف الثعبان عادة بحجمه الضخم وسمه الشديد، إلا أن هناك نوعًا من الثعابين لا يتعدى حجم الإصبع، ويعتقد البعض من الوهلة الأولى أنه من الديدان، لكونه يعيش تحت الأرض، ويرجع عدم معرفة الناس به إلى أنه مهدد بالانقراض والأعداد المتبقية منه لا تتخطى 10%، وفقًا لما أشار إليه موقع «oddtycentral».

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية أبرز المعلومات عن أصغر ثعبان في العالم، الذي يصنفه بأنه من الأنواع المهددة بالانقراض.

7 معلومات عن أصغر ثعبان في العالم قطره 10 سنتمترات. وزنه 0.6 جرام. جرى اكتشافه لأول مرة عام 2008. يشبه إلى حد كبير دودة الأرض. يعيش تحت الصخور وسجلات الأخشاب. صغير جدًا وحساس ويمكن حمله عن طريق اليدين. ينتمي إلى عائلة الثعبان «Leptotyphlopidae».

ولا يعد ذلك هو النوع الوحيد من الثعابين، التي تعرف بصغر حجمها إلا أن هناك ما يعرف بـ«الثعبان الخيطي» الذي قدم موقع «saudiwildlife» بعض المعلومات عنه، والتي يمكن تناولها على النحو التالي:

Cairo Blind Snake أو الثعبان الخيطي. يسمى بالثعبان الدودي. ثعبان صغير الحجم. يتخذ هذا النوع من الثعبان اللون الوردي. يمتلك حراشفة ناعمة ملساء.

 يعيش في المناطق الزراعية، ولكنه يصنف على كونه من الأنواع النادرة المنقرضة، ويضع أصغر ثعبان في العالم بيضة واحدة، ويطلق عليه الكثيرون الأفعى العمياء، ونظرًا لصعوبة إيجاد شيء صغير بنفس حجمه يتغذى عليه، فإنه على وشك الانقراض.

مقالات مشابهة

  • الأفعى العمياء.. 7 معلومات عن أصغر ثعبان في العالم
  • هل تندلع حرب عالمية ثالثة من داخل الأراضي الروسية؟
  • آثار كبيرة.. دور الألعاب الإلكترونية في دعم الاقتصاد
  • «جامعة بني سويف» : تنظيم زيارات ميدانية لطلاب كلية الزراعة لزيادة مهاراتهم
  • تطوير حائل تنظم لقاء تعريفيا ببرنامج الممكنات الاستثمارية في القطاع السياحي
  • البنك الدولي: 6 مليارات دولار لزيادة مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي عبر «الطروحات الحكومية»
  • الصناعات الغذائية.. نقطة انطلاق الصادرات المصرية
  • مزادات عالمية| دار كريستيز تطرح لوحة للفنانة يايوى كوساما بـ 48 مليون دولار
  • الصناعات الغذائية: «قطاع الصادرات الغذائية» يستهدف تحقيق 6.7 مليار دولار خلال 2025
  • تنفيذ عدد من الطرق الرئيسة والداخلية في منطقة الصناعات الخفيفة والمتوسطة بالدقم