صرح المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، بأن جهاز المدينة شن حملات مكبرة بأحياء المدينة كافة لمنع المخالفات، ورفع الإشغالات الخاصة بالمحال والمنشآت التجارية، والمقاهي، والباعة الجائلين، والتعديات على حرم الطريق، تنفيذا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بعدم التهاون مع أي مخالفات في المدن الجديدة.

رشاد: تنفيذ قرارات غلق وتشميع وسحب عدادات المرافق لبعض القطع المخالفة

وأوضح رئيس المدينة أنّ الحملة أسفرت عن تنفيذ قرارات غلق وتشميع، وسحب عدادات المرافق لبعض القطع المخالفة في الحي الثاني، كما تم تنفيذ إزالة فورية لمبانٍ مخالفة بالقطعة رقم 21 بلوك 16014 بالحي الخامس، والمتمثلة في بناء الردود وتقفيل وحدة سكنية مخالفة.

وأشار رشاد إلى أنه تم ضبط مخالفة بالقطعة رقم 27 بلوك 14058 بالحي السادس، والمتمثلة في فرز قمامة، كما تم تنفيذ إزالة فورية لحمام مخالف في الردود، وبالمرور بالحي التاسع تم رصد مخالفة بالقطعة رقم 4 بلوك 18027 لاستخدام وحدة سكنية مكتب إداري، واستغلال البدروم مخزن.

وقال رئيس جهاز مدينة العبور، إنه بالمرور على الحي الرابع تم ضبط مصنع ملابس مخالف بالقطعة رقم 18 بلوك 19025، كما تم ضبط مخزن خردة ببدروم القطعة رقم 23 بلوك 19059، لافتا إلى أن الحملة استكملت أعمالها برفع الإشغالات والباعة الجائلين بـ«الصناعية الأولى، والحي الثامن، والصناعية (ب وج)، والحي الأول- والحي السادس».

 تشكيل حملة إشغالات ليلية ورفع الإشغالات من الطريق العام

ونوه رشاد إلى أنه تم تشكيل حملة إشغالات ليلية، استهدفت «الحي الأول- الحي الثاني- حي الصناعية الأولى- دائري الحي التاسع- الحي الترفيهي- حي الشباب- الحي الثامن- الصناعية ب و ج - خط 10- الطريق الرئيسي للمدينة».

وكلف رئيس جهاز مدينة العبور، بمواصلة جهود إزالة التعديات ورفع الإشغالات من الطريق العام، وعدم السماح للمنشآت التجارية، والمحال والمطاعم باستغلال أرصفة المشاة، ومسار الطريق فى وضع الإشغالات، وذلك لتوفير حرم آمن لسير المواطنين، وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية، مشددا على المرور الدور اليومي على المواقع التي تمت إزالة التعديات منها، لضمان عدم تكرار المخالفة مجددا، والتعامل الفوري حيال أي مخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكد رشاد أنّ الأجهزة التنفيذية تكثف جهودها في ملف إزالة الإشغالات والتعديات من خلال آلية محكمة، وهناك عمل متواصل على رفع كفاءة وتحسين المناطق السكنية في جميع الأحياء، موجها باستمرار بذل المجهودات، والعمل المكثف، للحفاظ على ما يتم إنجازه من تنمية وتطوير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إزالة الإشغالات إزالة التعديات إزالة فورية الأجهزة التنفيذية الإجراءات القانونية الباعة الجائلين الحركة المرورية الطريق العام المجتمعات العمرانية

إقرأ أيضاً:

قضايا بـ 12 مليون جنيه.. حملة مكبرة لسقوط تجار العملات

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا اتجار غير مشروع في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي، وتم ضبط عملات أجنبية بلغت قيمتها 12 مليون جنيه.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، لتوجيه حملات أمنيةً مكثفة لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد.

اقرأ أيضاًلـ 15 أغسطس.. تأجيل محاكمة المتهمين بقضية فساد وزارة التجارة والصناعة

بدء النظر في طعون شيرى هانم وابنتها على حبسهما 5 سنوات

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يطلق حملة مكبرة للنظافة ورفع المخلفات والتراكمات بالمنصورة
  • «طرق دبي» تنفذ حملة تفتيشية على 698 موقعاً لمتابعة إشغالات محرمات الطرق
  • حملة تفتيش وكلاب بوليسية.. ما الذي يجري حول الحي الحكومي في كييف؟
  • قضايا بـ 12 مليون جنيه.. حملة مكبرة لسقوط تجار العملات
  • حملات نظافة وتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة بالشرقية
  • حملة أمنية مكبرة تستهدف أوكار تجار المخدرات بالقاهرة
  • الثانوية العامة 2024.. تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان الامتحانات
  • تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية بالشرقية
  • 7 صور لحملة مكبرة بـ 15 مايو و6 أكتوبر ودمياط والنوبارية.. تعرف على السبب
  • حملات مكبرة على الإشغالات بـ15 مايو و6 أكتوبر والعاشر من رمضان ودمياط والنوبارية والقاهرة الجديدة