عقد اليوم مركز النيل للإعلام بطنطا، ندوة إعلامية حول (المبادرات الرئاسية وتنمية المسئولية الاجتماعية والمشاركة للشباب ) بمقر كلية طب الأسنان جامعة طنطا بحضور ا.د فاتن أبو طالب عميد الكلية، و أ.د كاريمان السودانى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

يأتي ذلك استكمالاً للحملة الوطنية التي تقوم بها الهيئة العامة للاستعلامات قطاع الإعلام الداخلى برئاسة دكتور أحمد يحي ( صوتك مستقبلك.

. انزل وشارك ) وبالتعاون والتنسيق مع جامعة طنطا برئاسة أ.د / محمود زكى والمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية بمحافظة الغربية بإشراف د.عبد الفتاح علام.

حاضر بالندوة د.وفاء سمير نعيم أستاذ الاجتماع السياسي بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية والتى بدأت حديثها باستعراض أهم المبادرات الرئاسية التى تمت فى الفترة الأخيرة.

و أكدت على أن المشاركة لدى الشباب في المبادرات الرئاسية تساعد على تعزيز روح الولاء والانتماء للوطن.

ثم تحدث الدكتور عمرو غنيم مدرس الاجتماع السياسي بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية عن مفهوم الدولة وهى سلطة منظمة لمجموعة من الناس يقيمون بصفة دائمة على إقليم محدد ويخضعون لسلطة سياسية حاكمة وتحكمهم القوانين وتتمتع بالاعتراف الدولى.

ثم تحدث عن مفهوم المشاركه السياسيه وأشكالها استخدام العنف في التعبير عن الرأي، المشاركه التلقائية التطوعية ( الوقفات الاحتجاجية - المظاهرات) السلمية، والمشاركه العامة بالترشيح أو التصويت.

ثم أشار إلى أهمية المشاركة السياسية وهى تعزز من الوحدة الوطنية، ورفع مستوى الوعي السياسي في المجتمع مما يؤثر بالايجاب على الحياة السياسية، و تعزز من احترام العالم لنا كشعوب متحضرة والتنمية وبناء الدولة، و تشعر الفرد بقيمته وأهميته فى المجتمع.

وأكد أيضاً على أن المشاركة السياسية فى ظل التشريعات الجديدة تصون حقوق الشعب وتمهد الطريق أمامهم لصنع الفارق.

ثم اختتمت عزة سرور مدير عام مركز النيل للإعلام بطنطا الندوة بكلمة حول أهمية الأمان فى الوطن وضرورة ممارسة الأفراد للحقوق والواجبات تجاه الوطن وأشارت إلى خطورة مشاركه الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي دون التأكد من صحتها.

أعد للقاء مروة عبد الرسول ومى أبوزيد تحت إشراف عزة سرور مدير عام مركز النيل للإعلام بطنطا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مركز النيل للإعلام المبادرات الرئاسية ندوة إعلامية المشاركة للشباب المبادرات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة تحت عنوان التربية الإيجابية للأبناء ودورها في بناء أسرة قوية   

 نظم مركز إعلام أسيوط اليوم الخميس ندوة تحت عنوان التربية الإيجابية للأبناء ودورها فى بناء أسرة قوية.


وحاضر في الندوة الدكتور احمد كمال أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب بجامعة أسيوط والشيماء عبدالمعطي وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط وجيهان محمد مدير إدارة الخدمة العامة بمديرية التضامن بأسيوط.

وتناولت الندوة تعريف الحضور بالأساليب الحديثة في تربية الأبناء باعتبار ذلك تحدي كبير للأسرة، حيث يجب عليهم تعلم كيفية الاستماع للطفل وترك المساحة له للتعبير عن حاجاته، وتعلم الهدوء وضبط النفس للوصول إلى الحوار والابتعاد عن المعاملة السلبية للطفل، فضلا عن الانتباه للكلمات التي تقال له ورد فعلها على شخصيته وسلوكه.

وجرى التأكيد على أن الأطفال يتلقون أساليب تربوية جيدة من الأهل، فتكون العلاقة صحية بين الطرفين ولا تعرضهم للخطر في المستقبل، أما سلوكيات الوالدين الخاطئة والسلبية فقد تؤثر على الأبناء في المستقبل وتضعف شخصياتهم وتجعلهم أكثر عرضة للاكتئاب والقلق والعدوانيةوكما أن التربية الإيجابية يمكن أن تعزز ثقة الأطفال وتزودهم بالأدوات اللازمة لاتخاذ خيارات جيدة.. كما أنها تغذي احترام الذات والإبداع والقدرة على التعايش مع الآخرين بالإضافة إلى أن التربية الإيجابية تتمحور حول تعزيز العلاقات المحترمة المبنية على الثقة والتفاهم فعندما يشعر الأطفال بعلاقة قوية مع والديهم، فمن المرجح أنهم سيتصرفون بشكل مناسب ويكبروا ليكونوا بالغين وواثقين من أنفسهم ولديهم قدر كبير من تحمل المسئولية.

مقالات مشابهة

  • الرعاية السامية للحماية الاجتماعية
  • العُزلة والشبكات الاجتماعية
  • حزب الاتحاد: "بداية" تتكامل مع المبادرات الرئاسية للارتقاء بمعيشة المواطن
  • نبيلة مكرم: المجتمع المدني حصل على ثقة القيادة السياسية
  • حجار زار مركز الشؤون الاجتماعية في شبعا
  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تترجم المبادرات الرئاسية إلى حزمة من الأنشطة الطلابية
  • العزم: العملية السياسية بكركوك مؤشر على نجاح العمل السياسي بالعراق
  • محافظ الفيوم يتابع جهود المديريات والقطاعات بالمبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ الفيوم يتابع جهود المديريات والقطاعات بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة".. صور
  • مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة تحت عنوان التربية الإيجابية للأبناء ودورها في بناء أسرة قوية