سموذي التوت بالزبادي من المشروبات الصحية التي يمكنك تناوله عند الشعور بالهبوط أو لمد الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لجسمك، وفيما يلي نقدم لك طرقة تحضيره في المنزل وأبرز فوائد التوت.

 

سموذي التوتطريقة عمل سموذي التوت بالزبادي

المقادير

- زبادي : كوب

- توت أسود : كوب

- ماء بارد : نصف كوب

- سكر : حسب الرغبة (للتحلية)

 

طريقة التحضير

في الخلاط الكهربائي ضعي التوت، والزبادي، والماء، واضربي المكونات جيداً.

أضيفي السكر بحسب الرغبة واضربي المزيج مرة أخرى.

صُبي السموذي في الأكواب وقدميه بارداً.

 

فوائد تناول التوت

يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

يساعد تناول التوت بكافة ألوانه في تعزيز صحة القلب وحمايته من الإصابة من الأمراض المختلفة، ويعود السبب في ذلك إلى مضادات الأكسدة والمواد النشطة النباتية الموجودة فيه.

 

يخفض مستويات السكر لمرضى السكري

تعتبر هذه من أهم فوائد التوت الأبيض، حيث يحتوي هذا النوع من التوت على مواد كيميائية تجعله يعمل كالأدوية المستخدمة من قبل مريض مرض السكري من النوع الثاني.

تناول التوت الأبيض يعمل على إبطاء عملية تحليل وتكسير السكريات في الأمعاء، وذلك ليتم امتصاصها بشكل بطيء من قبل الدورة الدموية، مما يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في معدلها الطبيعي أو المقبول.

 

يقي من أمراض العين

الحماية من أمراض العيون المرتبطة بالعمر، بفضل مستوياته العالية من مضادات الأكسدة الصحية، خاصة الزياكسانثين.

 

تعزيز المناعة

يقوم التوت بدعم الجهاز المناعي، نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة ذات الخصائص المعززة للمناعة وقدرتها على محاربة الجذور الحرة والالتهابات.

 

يحمي القلب

تساعد النسبة العالية من الألياف في التوت على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، حيث تعمل الألياف القابلة للذوبان على التقاط الكوليسترول الضار خلال مروره عبر الأمعاء وتتخلص منه كنفايات، مما قد يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويساعد على حماية صحة القلب.

 

مضاد للالتهابات

يعتبر التوت البري من مصادر الطاقة المضادة للأكسدة، يوفر التوت البري أيضًا مركبات مضادة للالتهابات، وتظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يستهلكون التوت البري لديهم مستويات أقل من بروتين سي التفاعلي، وهو علامة الدم للالتهاب، وهو سبب معروف للشيخوخة المبكرة والأمراض المزمنة والتدهور المعرفي.

 

يدعم صحة الأمعاء

تظهر الأبحاث أن تناول التوت البري يمكن أن يخلق تحولًا إيجابيًا في بكتيريا الأمعاء المفيدة المرتبطة بالمناعة والمزاج وصحة الجهاز الهضمي. تساعد الألياف الموجودة في التوت البري الكامل أو المجفف أيضًا على منع الإمساك ودعم صحة الجهاز الهضمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سموذي التوت التوت البری تناول التوت

إقرأ أيضاً:

أطعمة تضعف القلب والأوعية الدموية لدى الأطفال

اكتشف علماء من جامعة روفيرا إي فيرجيلي الإسبانية أن تناول الأطفال أطعمة فائقة المعالجة يزيد من خطر إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

 
وتشير مجلة Jama Network Open، إلى أنه وفقا للباحثين تحتوى الأطعمة فائقة المعالجة على نسبة عالية من الدهون والملح والسكر والكربوهيدرات، ما يزيد من خطر إصابة الأطفال الذين أعمارهم 3 سنوات وأكثر بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

إقرأ المزيد هل يمكن للأطفال في سن السادسة أن يصابوا بـ"القاتل الصامت"؟

وقد شارك في هذه الدراسة 1500 طفل أعمارهم 3-6 سنوات، طلب الباحثون من والديهم تزويدهم بمعلومات عن كمية الأطعمة فائقة المعالجة التي يتناولها أطفالهم عادة. تنسب للأطعمة فائقة المعالجة، الأطعمة المنتجة في الظروف الصناعية مع إضافة كميات كبيرة من السكر والملح والدهون والألوان الاصطناعية والمواد الحافظة. وتشمل الوجبات السريعة ورقائق البطاطس والأطعمة المجمدة والمشروبات الغازية المحلاة واللحوم المصنعة والجبن والكعك والبسكويت.

واكتشف الباحثون، أن لدى الأطفال الذين يتناولون أطعمة فائقة المعالجة، مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر ومستوى الدهون في الجسم أعلى، بالإضافة إلى ارتفاع مستوى الغلوكوز في دمهم.

واتضح أيضا، أن الإفراط في تناول الوجبات السريعة والآيس كريم والأطعمة الدهنية أدى إلى انخفاض مستوى الكوليسترول الجيد في دمهم. وكما هو معروف يساعد الكوليسترول الجيد على حماية القلب والأوعية الدموية، وانخفاض مستواه يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ويشير الباحثون، إلى أن عامل الخطر الإضافي لأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأطفال هو زيادة وزنهم نتيجة إفراطهم في تناول الأطعمة فائقة المعالجة.

المصدر: gazeta.ru

مقالات مشابهة

  • واجهي حر الصيف وحضري سموذي الأخضر| فوائده مذهلة
  • هل تعلم؟ المانجو ملك الفواكه وفوائدها لا حصر لها!
  • اصنعي آيس كريم تشيز كيك التوت وواجهي حر الصيف
  • طريقة عمل سلطة مكرونة بالذرة وزيت الزيتون.. تقيك من السرطان
  • أطعمة تضعف القلب والأوعية الدموية لدى الأطفال
  • 10 فوائد لشرب الشاي
  • ما هي فوائد الخس لمرضى السكري؟.. لن تتخيلها
  • احترس من الكحة.. دلائل تشير إلى ارتفاع الكوليسترول في الدم
  • يحميك من أمراض عديدة.. فوائد تناول جوز الهند
  • لمرضى حساسية البطيخ.. أطعمة بديلة يمكن تناولها في درجات الحرارة المرتفعة