نشرت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مقطع فيديو جديد، على الصفحة الرسمية لمبادرة «اتكلم عربي»، وذلك في إطار خطة عمل الوزارة ضمن المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للحفاظ على الهوية واللغة العربية لأبناء المصريين بالخارج، خاصةً الجيلين الثاني والثالث.

ماذا تعرف عن الملك العظيم رمسيس الثاني؟

وتضمن منشور الصفحة الرسمية للمبادرة الرئاسية اتكلم عربي على موقع «فيسبوك»: «ماذا تعرف عن الملك العظيم رمسيس الثاني؟»، حيث يستعرض الدكتور وسيم السيسي بعض أشهر القصص والمعلومات عن أشهر ملوك الحضارة المصرية، والملك رمسيس الثاني من خلال الرابط التالي.

وتحرص وزارة الهجرة على نشر عدة فيديوهات من وقت لآخر على الصفحة الرسمية والخاصة للمبادرة الرئاسية «اتكلم عربي»، بهدف للتواصل المستمر مع أبناء الجيليلن الثاني والثالث لأبناء للمصريين بالخارج، وذلك للحفاظ على لغتهم العربية وهويتهم المصرية. 

ربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم الأم

وجدير بالذكر أن مبادرة «اتكلم عربي» من أهم المبادرات التي أطلقتها وزارة الهجرة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، لربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم الأصلي «مصر»، وأهمية الحفاظ على اللغة العربية والهوية الخاصة بهم.

بالإضافة إلي أن مبادرة «اتكلم عربي» تتضمن 3 مراحل، وذلك من عمر 3 سنوات وحتى 18 سنة، أى الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتكلم عربي وزيرة الهجرة الهجرة المبادرات الرئاسية المصریین بالخارج رمسیس الثانی اتکلم عربی

إقرأ أيضاً:

المالية: 2 مليار دولار إيرادات متوقعة لمبادرة «سيارات المصريين بالخارج»

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الطلبات المسجلة من المواطنين المقيمين بالخارج للاستفادة من مبادرة «تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج» تدفع بتوقعاتنا لنحو 2 مليار دولار إيرادات، موضحًا أن التيسيرات التي تم تقديمها للمصريين المقيمين بالخارج أسهمت في زيادة أعداد المتقدمين للاستفادة من المبادرة الذين قاموا بفتح حسابات إلكترونية على التطبيق الإلكتروني، وسددوا قيمة الوديعة.  


أضاف الوزير، أنه من المقرر أن تبحث اللجنة الوزارية المختصة بمتابعة تنفيذ المبادرة، خلال الأيام المقبلة موقف التحويلات العالقة من المقيمين بدول النزاعات، الذين صدر لهم أوامر دفع على المنصة الإلكترونية، من أجل النظر في آليات بديلة وإيجاد حلول مناسبة لإتمام عملية دفع الوديعة البنكية، لهؤلاء المصريين المقيمين بالخارج الذين سجلوا طلباتهم على التطبيق الإلكتروني وواجهتم عوائق في التحويل البنكي خارجة عن إيراداتهم.


قال الوزير، إنه تم إصدر أكثر من 250 ألف «موافقة استيرادية»، والإفراج عن أكثر من 35 ألف سيارة مستوردة للمصريين بالخارج حتى الآن، ونعمل على سرعة الإفراج عن باقي السيارات، لافتًا إلى أن صلاحية «الموافقة الاستيرادية» لشحن واستيراد السيارات تمتد إلى ٥ سنوات، وأن الضريبة الجمركية المخفضة سارية طوال فترة صلاحية «الموافقة الاستيرادية». 


أضاف الوزير، أنه يحق للمالك الأول أن يستورد السيارة دون التقيد بسنة الصنع، ويجب على غيره ألا يتجاوز 3 سنوات وقت الإفراج الجمركي، لافتًا إلى أنه سيتم سداد ودائع المصريين بالخارج المستفيدين من مبادرة تيسير استيراد السيارات، في المواعيد المقررة بسعر الصرف وقت استحقاقها؛ باعتبارها التزامًا على «الخزانة العامة».

مقالات مشابهة

  • المالية: 2 مليار دولار إيرادات متوقعة لمبادرة «سيارات المصريين بالخارج»
  • الهجرة: أجهزة الدولة تعمل على مدار الساعة لإعادة الحجاج المصريين المفقودين (فيديو)
  • "ألعاب بريكس 2024".. الروسية لاغنو تهيمن على لعبة الشطرنج
  • الاحتفاء بأبطال القوات المسلحة.. دعوة خاصة من الهجرة لأبناء مصر حول العالم
  • الهجرة تجدد دعوتها للراغبين في حضور "مؤتمر المصريين بالخارج" بسرعة التسجيل
  • وزيرة الهجرة تجدد طلبها في التسجيل بمبادرة "استيراد السيارات للمصريين بالخارج"
  • لماذا أبين يريدون اذلالها ! وهل الدوافع داخلية أو خارجية؟
  • تفاصيل صكوك الأضحية المخصصة للمصريين بالخارج.. إنفوجراف
  • "بودكاست" منصة جديدة لتعريف أبناء المصريين بالخارج بتاريخهم وأصولهم
  • وزيرة الهجرة تؤكد الحفاظ علي الهوية الوطنية لأبناء المصريين بالخارج