صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد لبنان يشتكي ضم إسرائيل الجزء الشمالي لبلدة الغجر ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب يلتقي سفيرا اليابان والصين تويتر الثلاثاء 11 يوليو 2023 20 00 .، والان مشاهدة التفاصيل.

لبنان يشتكي ضم إسرائيل الجزء الشمالي لبلدة الغجر 

وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب يلتقي سفيرا اليابان والصين (تويتر)

الثلاثاء 11 يوليو 2023 / 20:00

أوعزت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، إلى بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بتقديم شكوى للأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي حول ضم إسرائيل الجزء الشمالي اللبناني لبلدة الغجر.

وأعلنت الوزارة الخارجية في بيان، اليوم الثلاثاء، أنها أوعزت "لبعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتّحدة في نيويورك بتقديم شكوى إلى الأمين العام للأمم المتّحدة ومجلس الأمن الدولي، حول تكريس الجانب الإسرائيلي احتلاله الكامل واستكمال ضم الجزء الشمالي اللبناني لبلدة الغجر الممتد على خراج بلدة الماري، ما يشكل خرقاً فاضحاً وخطيراً، يضاف إلى الخروقات الإسرائيلية اليومية والمستمرة للسيادة اللبنانية وللقرار 1701 (2006)". 

وطلبت الوزارة "إدانة هذا الخرق المتعمد للسيادة اللبنانية والانسحاب الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي اللبنانية المحتلة".

الخارجية تتحرك دولياً في وجه احتلال الغجر.. وبوحبيب يجري مروحة اجتماعات مع سفراء لبحث الملف https://t.co/Fyp8iVWTsb

— Beirut News Center (@BeirutNc) July 11, 2023

ومن جهة أخرى، بحث وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب مع كل من سفير الصين جيان مينجيان، و سفير اليابان ماجوشي ماسايوكي، التطورات الأخيرة في الجنوب والخروق الإسرائيلية للقرار 1701، و قرار التجديد المرتقب لقوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل)، والذي سيصدر عن مجلس الأمن في نيويورك في أواخر شهر أغسطس(آب) المقبل.

يذكر أن إسرائيل قامت قبل أيام بفرض سيطرتها على كامل بلدة الغجر، وبنت جداراً اسمنتياً حول كامل البلدة من ضمنها الجزء الشمالي اللبناني من القرية. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مبعوث بايدن يحذر من خطورة الوضع على حدود لبنان و”إسرائيل”

يونيو 18, 2024آخر تحديث: يونيو 18, 2024

المستقلة/- وصف عاموس هوشستاين، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن النزاع المستمر بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية بـ “الوضع الخطير للغاية”، مؤكدا أنّ الجهود المبذولة لإيجاد حل دبلوماسي لتجنب حرب أكبر أمر مُلح.

والتقى عاموس هوشستاين بمسؤولين في لبنان بعد زيارته لإسرائيل في اليوم السابق وعقب لقائه برئيس مجلس النواب نبيه بري الذي كثيراً ما يعمل كقناة بين واشنطن وحزب الله، قال هوشستاين للصحفيين : “لقد شهدنا تصعيداً على مدى الأسابيع القليلة الماضية. وما يريد الرئيس بايدن فعله هو تجنب تفاقم التصعيد إلى حرب أكبر”.

وحث مبعوث بايدن حركة حماس الفلسطينية، الثلاثاء، على قبول الاقتراح الذي تدعمه الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار في غزة، قائلاً إنه “يوفر أيضاً فرصة لإنهاء الصراع عبر الخط الأزرق”، في إشارة إلى الخط الفاصل الذي حددته الأمم المتحدة بين لبنان وإسرائيل، اللذين يتنازعان حول السيادة على مناطق حدودية.

من جانبه قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، إن بلاده لا تسعى للتصعيد مع إسرائيل، مطالباً بوقف الهجوم الإسرائيلي المستمر على لبنان، وعودة الهدوء والاستقرار إلى الحدود الجنوبية.

ونقل بيان لرئاسة الوزراء اللبنانية عن ميقاتي قوله إن “التهديدات الإسرائيلية المستمرة للبنان لن تثنينا عن مواصلة البحث لإرساء التهدئة، وهو الأمر الذي يشكل أولوية لدينا ولدى كل أصدقاء لبنان”.

وأضاف: “نواصل السعي لوقف التصعيد واستتاب الأمن والاستقرار، ووقف الخروقات المستمرة للسيادة اللبنانية، وأعمال القتل، والتدمير الممنهج التي ترتكبها إسرائيل”.

وتشن إسرائيل وحزب الله هجمات عبر الحدود بشكل شبه يومي منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر/تشرين الأول. وتصاعدت الهجمات بشكل كبير قبل أسبوع، بعد أن قتلت إسرائيل قائداً رفيع المستوى في حزب الله في غارة على جنوب لبنان.

ورداً على ذلك، صعّد حزب الله هجماته على شمال إسرائيل، وهدد قادة إسرائيليون بحرب شاملة لوضع حدّ للصواريخ، التي يطلقها حزب الله.

وأسفرت الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان عن مقتل أكثر من 400 شخص منذ أكتوبر/تشرين الأول، معظمهم من مقاتلي حزب الله والجماعات المتحالفة معه، لكن من بين القتلى أيضا أكثر من 80 مدنيا. وفي الجانب الإسرائيلي قتل 16 جنديا و11 مدنيا. كما أدى القتال إلى نزوح عشرات الآلاف على جانبي الحدود.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن استهداف قائد عمليات في حزب الله اللبناني
  • الـ Middle East Monitor :الاحزاب اللبنانية أمام خيارين.. الحرب الاهلية أو الفدرالية
  • أمين عام حزب الله اللبناني يحذر قبرص
  • الخارجية اللبنانية عن الجنرال كلاوديو غرازيانو: فقدنا صديقاً كبيراً
  • إسرائيل ترصد إطلاق قذائف صاروخية من لبنان تجاه أراضيها
  • مبعوث بايدن يحذر من خطورة الوضع على حدود لبنان و”إسرائيل”
  • بالفيديو.. "هذا ما رجع به الهدهد".. "حزب الله" يكشف تفاصيل "أخطر عملية استخباراتية" ضد إسرائيل
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي اعترض صواريخ أطلقت من لبنان تجاه منطقة نهاريا
  • لبنان يشيد بدور مصر في ملف الوساطة وجهود وقف إطلاق النار بغزة
  • صحفي إسرائيلي يعلق على عدم قيام حزب الله اللبناني بمهاجمة مواقع إسرائيلية خلال اليومين الماضيين