تلقت غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية، الثلاثاء، جهود محافظات القليوبية والمنوفية والبحيرة، في تنظيم الحملات المكبرة لإزالة ورفع الإشغالات، والتعدي على حرم الطرق الرئيسية والشوارع الفرعية، وذلك للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري بالمحافظات.

أخبار متعلقة

وزير التنمية المحلية يتابع جهود المحافظات في تنفيذ حياة كريمة

التنمية المحلية: 325.

7 مليون جنيه حجم مبيعات مبادرة «سند الخير» منذ انطلاقها وحتى الآن

وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظات أسيوط والقليوبية وبني سويف في الإزالات

«التنمية المحلية» تتابع جهود 3 محافظات في تنفيذ الخطة الاستثمارية

التنمية المحلية: تطوير الريف من أهم المشروعات.. وتكلفته أكثر من تريليون جنيه

وزير التنمية المحلية يتلقى تقارير عن جهود 3 محافظات في إزالة التعديات

«التنمية المحلية» تتابع جهود المحافظات في الرقابة على الأسواق

التنمية المحلية تتابع جهود إزالة التعديات بـ٣ محافظات

وزير التنمية المحلية يتلقى تقريرا بجهود الرقابة على الأسواق بالمحافظات.. تفاصيل

في محافظ القليوبية، أكد المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة استمرار تكثيف الحملات الدورية لإزالة الإشغالات بالتنسيق بين شرطة المرافق والأجهزة التنفيذية بالأحياء لتحقيق الانضباط وإعادة الوجه الحضاري لشوارع العاصمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

جاء ذلك خلال حملة قام بها المحافظ بشارع عزبة السوق بمدينة بنها خلال جولة ميدانية بالمدينة، حيث تم إزالة عدد من الإشغالات من بينها عدد من الأكشاك المخالفة ومحلات الكاوتش والتندات والمفروشات المخالفة، حيث وجه المحافظ بتحرير محاضر مخالفة واتخاذ أقصى العقوبات لتحقيق الردع العام، مشيرًا أن هذا الشارع من الشوارع الرئيسية والحيوية التي تربط مدينة بنها بالطريق الزراعي ولن يسمح بإقامة أي إشغالات به.

وشدد محافظ القليوبية على ضرورة المتابعة المستمرة لمنع عودة الإشغالات والحفاظ على الإنضباط بالشارع وتكثيف الحملات لمنع الإشغالات التي تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين، كما ناشد المحافظ المواطنين أصحاب المحلات التي تدار بدون ترخيص سرعه التوجه للمركز التكنولوجي بالمدن والأحياء التابعين لها لاستخراج التراخيص الخاصة بهم وتقنين أوضاعهم تحت إشراف قسم الإشغالات.

وفي محافظة المنوفية، شنت رئاسة حي غرب شبين الكوم حملة إشغالات مكبرة بنطاق الحى بالتنسيق مع شرطة المرافق والجهات الأمنية والمعنية، حيث تم رفع كافة الإشغالات بشوارع اسكاروس وسعد زغلول بالحي وإخلائهم من الباعة الجائلين المخالفين لتحقيق السيولة المرورية اللازمة أمام المركبات والمواطنين واتخاذ الإجراءات العاجلة حيال المتعدين تحقيقا للصالح العام، وأسفرت الحملات عن تحرير 28 محضر مخالفة إشغال بالطريق العام وإزالة 22 كشك غير مرخص وغير مستغل يعوق حركة المارة.

وفي البحيرة، قامت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة بتنفيذ حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين بالتنسيق مع شرطة المرافق وأسفرت الحملات عن رفع 700 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع ما بين ثابت ومتحرك عبارة عن 500 حالة بدمنهور، 70حاله بأبوحمص، 130 حالة بالدلنجات.

وشددت نائب محافظ البحيرة على ضرورة المتابعة المستمرة لمنع عودة الإشغالات التي تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين والحفاظ على الانضباط بالشارع.

وزارة التنمية المحلية التنمية المحلية اخبار وزاره التنميه المحليه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية حملات لإزالة الإشغالات حرم الطريق اعاده الوجه الحضاري للمدن

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين وزارة التنمية المحلية التنمية المحلية حرم الطريق وزیر التنمیة المحلیة تتابع جهود محافظات فی

إقرأ أيضاً:

وزير التنمية المحلية يوجه بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين وحلّها

وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بالاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين، وفتح قنوات التواصل معهم من خلال مبادرة «صوتك مسموع» بمختلف محافظات الجمهورية، والاستماع إلى شكواهم وسرعة حلها، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم وتخفيف المعاناة عن المواطنين وتطوير منظومة الشكاوى.

إزالة التعديات 

وفى سياق متصل، تابعت وزارة التنمية المحلية جهود مبادرة صوتك مسموع في حل الشكاوى الخاصة بإزالة تعديات البناء المخالف علي الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة في محافظة المنيا.

وتلقت مبادرة صوتك مسموع شكوى الأهالي من تعدي أحد المواطنين على الأرض الزراعية بقرية عطف حيدر بعزبة الفلاح غرب المدرسة الابتدائية بمركز العدوة بمحافظة المنيا.

إجراء قانوني 

وتواصلت المبادرة مع رئيس مركز ومدينة العدوة الذي وجه بتحرك الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وأفاد بأنَّه تمّ شن حملة من مجلس المدينة لإزالة البناء المخالف على الأرض الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف.

ووجه الأهالي الشكر لوزارة التنمية المحلية والأجهزة التنفيذية بمحافظة المنيا على سرعة الاستجابة والتدخل لإزالة المخالفات.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يتابع المستجدات الخاصة بمشروع "إيجي تراك"
  • وزير التنمية المحلية يوجه بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين وحلّها
  • توفير السلع والخدمات.. أبرز جهود للحكومة قبل عيد الأضحى المبارك 2024
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري
  • بالفيديو.. التنمية المحلية: تنفيذ 5130 مشروعا ضمن برنامج الوزارة بمحافظات الصعيد
  • بتكلفة مليار دولار.. خالد قاسم: برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر قصة نجاح بين الحكومة والبنك الدولي
  • محافظ الجيزة خلال اجتماع وزير التنمية المحلية: نرفع 12 ألف طن مخلفات يوميا
  • «التنمية المحلية» تتابع مواجهة الزيادة السكانية في 3 محافظات
  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات أمام لجان الثانوية العامة بالمنيا
  • «التنمية المحلية» تعلن استعداداتها لعيد الأضحى.. أبرزها تكثيف الحملات الرقابية