وافق  الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء،  على قبول  طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة"قصار القامة"للانضمام إلى نظام الخدمات بالثانوية العامة.، في خطوة تعكس الاهتمام المستمر بتلبية احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة. 

و كان مجموع الطالب، كريم اياد أقل بدرجتين من مجموع القبول في نظام الخدمات بالثانوية العامة،حيث قام المحافظ باستقبال الطالب  في مكتبه، حيث وافق على طلبه، مما يعكس الحرص على توفير الفرص المتساوية لجميع الطلاب، بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة.

وجاءت هذه الخطوة  في سياق اهتمام المحافظة الدائم بتطوير وتعزيز الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة، تماشيا مع التوجيهات الرئاسية الكريمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تؤكد على أهمية توفير الفرص المتساوية والمساواة في الحقوق لجميع شرائح المجتمع.

هذه الخطوة تعكس التزام المحافظة بتعزيز مبادئ الشمولية والمساواة، وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة والرعاية الشاملة لجميع فئات المجتمع.

 

الفرص المتساوية :


وقال المحافظ "نحن نلتزم بشكل قوي بتعزيز دورنا في توفير الفرص المتساوية لجميع أفراد مجتمعنا، وذلك يشمل دعم وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة،حيث نؤمن بأهمية توفير بيئة شاملة تتيح لهم الاندماج بكل كفاءة في مختلف المجالات، بما في ذلك التعليم،فهذه الخطوة هي جزء من جهودنا المستمرة لضمان توفير الفرص المناسبة والمساواة في الحقوق للجميع دون استثناء، تماشياً مع التوجيهات السامية لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز الشمولية وتقديم الدعم اللازم لكافة شرائح المجتمع.


يذكر  إن قصار القامة هم أولئك الذين يعانون من اختصار في الطول، ويعتبرون أقل طولاً من المتوسط العام للبشر،يمكن أن يكون السبب وراء ذلك هو العوامل الوراثية أو البيئية،فعادةً ما يُعتبر قصر القامة أكثر شيوعًا في العائلات التي يكون فيها الوالدين قصيري القامة،وفي بعض الحالات، يكون هناك أسباب طبية أو هرمونية وراء ذلك، لكن في الغالب لا يكون قصر القامة مصدراً لأي مشكلة صحية جوهرية.

 

برنامج لتدعيم المهارات الشخصية للشباب في شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء طالب ذوي الاحتياجات الثانوية الخدمات ذوی الاحتیاجات الخاصة توفیر الفرص

إقرأ أيضاً:

غداً.. أكثر من 7 آلاف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة بأسوان

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان، إنهاء كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة "دور أول" للعام الدراسى 2023/2024، والتى تنطلق غدًا الإثنين الموافق 10 يونيه وتنتهى السبت الموافق 20 يوليو المقبل، يتخللها اجازة عيد الأضحى المبارك، وفق ما أعلنته وزارة التربية والتعليم بجداولها المعتمدة والمعلنة.

يأتي ذلك فى ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ومتابعة اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بالاستعداد الجيد لامتحانات الثانوية العامة. 

ومن جانبه أكد المهندس محمد الرشيدى وكيل الوزارة، أن 7292 طالب وطالبة يستعدون لامتحانات الثانوية العامة بأسوان موزعين على 27 لجنة بواقع 26 لجنة عامة وواحدة مكفوفين، موزعة كالتالى  8 لجان بإدارة أسوان - 3 لجان بإدارة دراو - 4 لجان بإدارة كوم أمبو - 4 لجان بإدارة نصر النوبة - 8 لجان بإدارة إدفو).


وأشار إلى أن المديرية أنهت تجهيز جميع المقار الامتحانية من مراوح ومبردات مياه ومقاعد مناسبة وإضاءة جيدة فضلًا عن نظافة اللجان ودورات المياه وتطهيرها وتعقيمها، وكذلك تم تجهيز جميع استراحات السادة المنتدبين لأعمال امتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 26 استراحة بواقع 17 استراحة رجال - 9 استراحات سيدات، وتم امدادها بكافة مستلزمات الإعاشة اللازمة التى تضمن للسادة المنتدبين إقامة كريمة، مشيرًا إلى أن الصناديق الخاصة بنقل الكراسات الامتحانية قد وصلت إلى مركزى التوزيع (أسوان وإدفو)، وتم توفير جميع السيارات الخاصة بالنقل.
وفى سياق متصل أكد السيد وكيل الوزارة، أن المديرية قامت بتوقيع بروتوكولات تعاون مشترك بينها وبين مديريات وهيئات (الصحة - الاسعاف- التأمين - الصحة - الكهرباء - المياه - التموين - الأمن - الحماية المدنية) كلًا فى مجاله للمعاونة فى أعمال الثانوية العامة. 
مشيرًا إلى أن لجان المتابعة التى ضمت القيادات التعليمية، تفقدت اللجان والاستراحات، وتأكدت من جاهزيتها.

وأضاف الرشيدى، أنه عقد أمس السبت عبر تقنية الفيديو كونفرانس اجتماعًا بالسادة رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل، بحضور قيادات المديرية ومديرى الإدارات التعليمية، وذلك لمناقشة التعليمات الوزارية الخاصة بسير اللجان وانضباطها والتصدى لمحاولات الغش، خاصة وانه محظور على الطلاب وجميع العاملين باللجنة حيازة أو استخدام التليفون المحمول أو أى أجهزة إلكترونية، وشدد سيادته على ضرورة التعامل الجيد مع الطلاب بدءًا من البوابة والتفتيش بالعصا الإلكترونية، مرورًا بالجلوس فى اللجان وتوفير الأجواء الامتحانية الملائمة، وعلى الملاحظين داخل اللجان التعامل بهدوء وبث الطمأنينة فى نفوس الطلاب وتوضيح كيفية التعامل مع ورقتى البابل شيت وكيفية ملء البيانات فى الأماكن الصحيحة، وكذلك كيفية التعامل مع نموذج البوكليت وكتاب المفاهيم، وإنتهاء بإنصراف الطلاب وعدم تجمعهم أمام اللجان عقب انتهاء الامتحان، متمنيًا التوفيق والسداد لجميع أبنائنا طلبة وطالبات الثانوية العامة.

مقالات مشابهة

  • طالب بالثانوية العامة يتخلص من حياته شنقا بالمنيا (ما القصة؟)
  • الـ vip ب بـ 4000 جنيهً.. شاومينج ينشر أسعار إجابات امتحانات الثانوية العامة
  • إخلاء سبيل مدرس جمع 4 آلاف طالب بالثانوية العامة في صالة العاب حسن مصطفى بأكتوبر
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع بدء 56 الف طالب ماراثون الثانوية العامة فى 154 لجنه امتحانية
  • كوردستان ترسل أسماء 13120 من ذوي الاحتياجات الخاصة الى المالية الاتحادية
  • الدقهلية: 154 لجنة جاهزة لاستقبال 56 ألف299 طالب وطالبة بالثانوية العامة
  • محافظ كفرالشيخ يُعلن الانتهاء من تجهيز 76 لجنة رئيسية لاستقبال 25 ألف و275 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة
  • ضبط المتهمين بالتعدي على شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة
  • غداً.. أكثر من 7 آلاف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة بأسوان
  • مدارس الذكاء الاصطناعي 2024.. إليك المميزات وشروط القبول