نظم مركز نور البصيرة بجامعة سوهاج، يومًا رياضيًا ترفيهيًا للطلاب ذوي الإعاقة البصرية بالجامعة، وذلك بالتعاون مع طلاب مدرسة النور للمكفوفين، بحضور الدكتور عماد الصوينع مدير المركز، والدكتورة سلمى عبدالمنعم نائب مدير المركز، وبمشاركة 45 طالب وطالبة من ذوي الإعاقة البصرية وذوي الإعاقة الحركية والذهنية، وذلك بمقر مدرسة النور للمكفوفين.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، إن الجامعة تسعى لدعم الطلاب ذوي الإعاقة ليس فقط خلال العملية التعليمة، ولكنها تعمل جاهدة علي إدخال البهجة والسرور في قلوب الطلاب، من خلال تنظيم مثل هذه الأنشطة والمسابقات الترفيهية والرياضية، وإتاحة الفرصة لهم للاندماج و التفاعل مع من حولهم. 

وأضاف الدكتورعماد الصوينع، أن فعاليات اليوم تضمنت العديد من ألعاب ترفيهية وورش تنمية تفكير عبارة عن مجموعة من الأنشطة الحسية والحركية التي تساعد على تنمية إدراكهم، بالإضافة إلى المسابقات الرياضية ومنها كرة الجرس والوثب والعدو، و شد الحبل والسلة والتنس والعزف، إلى جانب عدد من الأنشطة الفنية كالغناء والإنشاد الديني، والمسابقات الثقافية المختلفة.

وأوضحت الدكتورة سلمى عبدالمنعم، أن الهدف من اليوم الرياضي إدخال البهجة والسرور إلى قلب ذوي الإحتياجات الخاصة وأسرهم، ليشعروا بأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، وإيماناً بأهمية هذه الفئة بما لديهم من قدرات ومهارات متعددة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج مركز نور البصيرة الإعاقة البصري مركز ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

النعماني يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج

انعقد مجلس إدارة صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج، برئاسة الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، وذلك بحضور الدكتور شرف الدين شاذلي مدير وحدة علاج اعضاء هيئة التدريس والدكتور خالد عبد العال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية وناديه ابو النجا مدير إدارة الوحده واعضاء الصندوق من العمداء والأساتذة من الكليات المختلفة بالجامعة.

وأكد الدكتور حسان النعماني، حرص الجامعة علي توفير الرعاية الصحية أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وأسرهم وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية من خلال وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس، وذلك لتخفيف الأعباء التي يتحملها أعضاء هيئة التدريس من الإجراءات وأماكن الخدمات المتباعدة .

وأضاف النعماني، أن المجلس ناقش الطلبات المقدمة من بعض أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، لصرف الادوية المطلوبة، ومستحقات إجراءهم بعض العمليات الجراحية سواء داخل المستشفي او في مستشفيات اخري، وذلك طبقاً للائحة علاج أعضاء هيئة التدريس.

وأوضح الدكتور شرف الدين شاذلي ان فعاليات الجلسه رقم 40 لإجتماع مجلس إدارة الصندوق تم خلالها الموافقة علي صرف مستحقات أعضاء هيئة التدريس عن العلاج خلال الشهر الماضي، كما تم مناقشه مقترح تعاقد الوحدة وتعاونها مع معهد الأورام بسوهاج لتقديم خدمه ورعاية طبيه وعلاجيه لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة

مقالات مشابهة

  • عمران.. سباق رياضي لطلاب مدرسة الوصي
  • التعليم: تنفيذ مشروع الدمج في 200 مدرسة بأسوان
  • «التعليم»: انطلاق مشروع الدمج بـ200 مدرسة في محافظة أسوان
  • ما هي الأنشطة ذات الأولوية لإيران في العراق؟
  • غدا.. برنامج الرسوم المتحركة بجامعة حلوان الأهلية ينظم معرضه الطلابي الأول
  • دمج إبداعى بين الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة مع "ألوان وأوتار"
  • المنشاوي يصدر قرارا بندب عز الدين محمود المنصوري أمينا لكلية الآداب بجامعة أسيوط
  • النعماني يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج
  • المنشاوي يصدر قرارًا بندب عز الدين محمود المنصوري أمين عام لكلية الآداب بجامعة أسيوط
  • افتتاح غرفة خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة بمستشفى سوهاج العام