قالت ممثل الدائرة الثانية عشرة زينب الدرازي إنه تم طرح مناقصة إنشاء شبكة صرف صحي في شمال مجمع 1033 بمنطقة المالكية في الحي الذي يُعرف بحي الحسين، مؤكدة أن ذلك تم بعد رفع عدة توصيات من المجلس البلدي للمحافظة الشمالية.
وأكدت الدرازي أن المشروع وبحسب مجلس المناقصات والمزايدات سيشمل بناء شبكة صرف صحي «جديدة» عن طريق حفر الخنادق لخدمة 174 عقارًا بالمجمع، وستشمل أعمال الإنشاء بناء خط صرف صحي رئيسي يتراوح قطره ما بين 200 مم و 300 مم وبطول تقريبي يصل إلى 2.

8 كيلومتر إضافة إلى عدد من الخطوط الفرعية بقطر 150 وبطول تقريبي يصل لـ1.5 كيلومتر.
كما سيتم بناء 164 غرفة تفتيش من نوع (TYPE F) و83 غرفة تفتيش من نوع (TYPE H) و11 غرفة تفتيش من نوع (TYPE G) إضافة لبناء محطة صرف صحي جديدة بسعة 75 لتر للثانية.
ونوهت الدرازي بأن موقع «المناقصات» بين أن الضمان الابتدائي للمشروع يبلغ 5 آلاف دينار و صلاحية الضمان تبلغ 180 يومًا ومدة العقد المبرة هي 15 شهرًا.
وشكرت الدرازي وزارة الاشغال على جهودها وتواصلها المستمر مع أعضاء المجالس البلدية وحرصها على انشاء المشاريع والوقوف على إيجاد الحلول التي يتطلع لها المواطنين خاصةً في الدائرة الثانية عشرة، مؤكدة على جهود الوزارة المبذولة بالعمل على تصاميم الخرائط للمشروع الجديد وتخصيص ميزانية له من إيرادات وزارة البلديات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا صرف صحی

إقرأ أيضاً:

فرية جديدة للاحتلال بحق شبكة الجزيرة.. ما هي وكيف علق مغردون؟

وزعم جيش الاحتلال أن الأسرى الثلاثة كانوا محتجزين في منزل عائلة الصحفي عبد الله الجمل، الذي أُعلن لاحقا استشهاده، في حين ادعى الاحتلال أنه يعمل مع شبكة الجزيرة.

وأتى هذا الادعاء على لسان المتحدث باسم جيش الاحتلال باللغة العربية أفيخاي أدرعي الذي قال "في الصباح صحفي في شبكة الجزيرة، وفي الليل عنصر في حماس يحتجز المختطفين في النصيرات".

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4كتّاب إسرائيليون: تحرير الأسرى في غزة لم يكن نصرا إستراتيجياكتّاب إسرائيليون: تحرير الأسرى في غزة لم ...list 2 of 4تحرير الأسرى.. أثر محدود وصفعة انسحاب غانتس المفاجئةتحرير الأسرى.. أثر محدود وصفعة انسحاب ...list 3 of 4ضابط إسرائيلي: خط رفيع فصل بين فشل استعادة المحتجزين بالنصيراتضابط إسرائيلي: خط رفيع فصل بين فشل ...list 4 of 4ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين بغزة إلى 150 منذ 7 أكتوبرارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين بغزة إلى ...end of list

وأضاف "تأكد أن المدعو عبد الله الجمل احتجز داخل منزله في النصيرات المختطفين الإسرائيليين ألموغ مئير وأندريه كوزلالوف وشلومي زيف".

وبنى أفيخاي استنتاجه على مقال رأي نشر في عام 2019 بموقع الجزيرة الإنجليزية، استعاد فيه كاتبه "رمزي بارود" بصحفي اسمه عبد الله الجمل وأدرج اسمه للأمانة الصحفية، وهو ما لا يثبت أي علاقة للجمل بشبكة الجزيرة.

وكذبت شبكة الجزيرة هذه المزاعم في تغريدة كتبت فيها "شبكة الجزيرة الإعلامية تؤكد أن عبد الله الجمل لم يسبق له أن عمل معها، وإنما استعان به كاتب مقال رأي عام 2019، وأن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة على الإطلاق".

واعتبرت الشبكة هذه الادعاءات "استمرارا لعملية الافتراء والتضليل بهدف إلحاق الضرر بسمعة الجزيرة ومهنيتها واستقلاليتها".

ورصد برنامج شبكات (2024/6/10) تفاعل نشطاء مع هذا الادعاء، ومن ذلك ما كتبه الناشط عبد الله "الاستهداف والتركيز على استهداف صحفي الجزيرة في غزة يعكسه جيش الاحتلال في أكاذيبه هذه.. يبرر لنفسه جرائمه ضد الصحفيين".

محاولة تشويه واضحة

كذلك رأى محمد الصعمي أن هذا الادعاء "محاولة واضحة لتشويه سمعة قناة نقلت للعالم ما يحدث بغزة بالصوت والصورة"، مضيفا في تغريدته "الجزيرة واكبت أحداث غزة منذ اليوم الأول".

أما ياسمين القدس، فغردت "صحفيون في الجزيرة استشهدوا وآخرون فقدوا عائلاتهم بسبب هذا الاستهداف المتعمد.. والعالم الآن يصدق رواية تربط بين حماس والجزيرة لمحاولة التخفيف من بشاعة جرائم الاحتلال".

في حين قال زيد "إسرائيل منذ بداية الحرب علمت أنها فشلت في إخفاء جرائمها، لأنه على عكس بعض القنوات العالمية، تمكن صحفيو الجزيرة من المخاطرة بحياتهم من أجل إيصال الصورة".

وعلق رئيس المرصد الأورومتوسطي رامي عبده على استخدام صحيفة يديعوت أحرونوت لتغريدته قائلا "مقال صحيفة يديعوت أحرونوت يعكس طبيعة الإعلام الإسرائيلي المشبع بالكذب".

وأضاف عبده "استخدم المقال تغريدتي التي تحدثت عن الإعدامات في منزل الجمل، وحرفها ليزعم أن الرهينة أرغاماني كانت هناك، على الرغم من أنني لم أذكر ذلك مطلقا".

كذلك "ذكر المقال كذبا أن الصحفي يعمل لدى قناة الجزيرة، وهو لا يعمل.. ثم استخدم صورة نشرتها لغرفة امرأة مسنة للإيحاء بأن أرغاماني كانت هناك"، على حد تعبير رئيس المرصد الأورومتوسطي.

وليست هذه المرة الأولى التي ينشر فيها الاحتلال ادعاءات مشابهة، حيث نشر جهاز الشاباك مؤخرا أسماء وصور قادة حماس المطلوبين، منهم قائد لواء حماس في رفح محمد شبانة، لكن الصورة كانت ترجع لصحفي رياضي مصري يحمل نفس الاسم.

10/6/2024المزيد من نفس البرنامجكيف علّق مغردون على مشاركة أميركا في عملية استعادة أسرى إسرائيليين؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 10 seconds 04:10سيدة أوكرانية تبيع طفلها من أجل مشروعها الخاص.. كيف تفاعل رواد المنصات؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 43 seconds 03:43الحوثيون يعلنون استهداف إيلات بصاروخ محلي الصنع ورواد المنصات بين مصدق ومشككplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46غضب على المنصات الجزائرية ودعوات للتحقيق والمحاسبة بأحداث شغب مباراة كرة قدمplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29تخطى سعرها الـ4.3 ملايين دولار.. ملكة جمال البقر "فياتينا 19" تثير الجدل والسخرية بالمنصاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 20 seconds 04:20أميركا تتصدى لمساعي اعتقال نتنياهو.. هكذا علق نشطاء على مشروع معاقبة الجنائية الدوليةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 52 seconds 02:52"أقدم من إسرائيل".. مغردون يعلقون على استهداف تل أبيب قنصلية إسبانيا بالقدسplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 22 seconds 03:22من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • المغرب يمدد شبكة القطار فائق السرعة إلى أكادير جنوباً ووجدة شرقاً بكلفة 400 مليار درهم
  • "بلدي الداخلية" يبحث مقترح إقامة محطة تحلية مياه في أدم وتطوير الخدمات في الولايات
  • مجلس النواب يثمن الانتصار الأمني في كشف شبكة التجسس الأمريكية الصهيونية
  • عقوبات أمريكية جديدة على أفراد وكيانات حوثية
  • فرية جديدة للاحتلال بحق شبكة الجزيرة.. ما هي وكيف علق مغردون؟
  • المجلس البلدي: ضرورة تنظيم وضبط معايير السلامة لإعادة تدوير الإطارات
  • انتخاب رئيس جديد لبلدية مجدل عنجر
  • «النقل»: خطة لإنشاء 4 محاور تنموية جديدة بمحافظة أسوان
  • المجلس البلدي يزكي جميع أعضاء اللجان الرئيسية والفرعية لدور الانعقاد الثالث
  • تشغيل 13 مدرسة جديدة العام القادم