نشر موقع "صدى البلد"، العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية.

جامعة حلوان: التقدم لبرنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي بداية يناير

أعلنت جامعة حلوان عن فتح باب التقدم للدفعة الرابعة عشر لبرنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي (INEMA) والذي تمنحه جامعتي حلوان بجمهورية مصر العربية ولودفيسبرج للتربية بألمانيا.


 طلاب صيدلة المنصورة الأهلية ينجحون في تحضير مستخلص عشبي وتحويله إلى دواء

قام طلاب المستوى الثاني بكلية الصيدلة بجامعة المنصورة الاهلية،  بتحضير مستخلص عشبي وتحويله إلى دواء شراب وذلك ضمن أنشطة قسم الـ Pharmacognosy ولتدريب الطلاب على أرض الواقع واعتماد التعليم المبني على المشاريع Project Based Learning (PBL) حيث تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات.

افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الثانى للصيدلة بجامعة جنوب الوادى

شهد الدكتور أحمد عكاوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الثاني للصيدلة بقنا ، والذى يقام تحت عنوان"تحديات العمل الصيدلى بين الحاضر والمستقبل"، برعاية اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا.

8 مشروعات ابتكارية لطلاب جامعة طيبة التكنولوجية بورشة فكرتك شركتك لريادة الأعمال

شارك وفد طلابي من جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر، يرافقهم كل من دكتور خالد خليفة، دكتورة ميرال عبدالوهاب، أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، لليوم الثاني على التوالي في ورشة عمل بعنوان "فكرتك شركتك البلد بتستثمر فى شبابها"، لنشر ثقافة ريادة الأعمال بالأقصر، والتي تنظمها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والبنك الأفريقي للتنمية، في إطار مشروع تعزيز المنظومة البيئية لريادة الأعمال، تحت رعاية الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة.

تفاصيل وموعد فتح التنسيق بالجامعات الأهلية في منتصف العام الدراسي

شهدت الجامعات الأهلية، انطلاقة قوية هذا العام، فقد أصبح هناك إقبال كبير من الطلاب على الدراسة في الجامعات، حيث أنه من المتوقع أن يكون هناك إقبال كبير أيضا، وذلك عند فتح التنسيق مرة أخرى في التيرم الثاني.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. علوم حلوان الأهلية تكرم الطلاب المتفوقين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقامت كلية العلوم بجامعة حلوان الأهلية حفلا لتكريم الطلاب المتفوقين الحاصلين على المراكز العشرة الأولي على مستوى برنامج العلوم الحيوية والهندسة الوراثية في الفصل الأول للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤. ويأتي ذلك في إطار حرص الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية على تحفيز الطلاب المتفوقين.

وأكد الدكتور السيد قنديل حرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية متميزة تعزز قدرات الطلاب، مشيرا إلى توفير كل سبل الدعم لطلاب الجامعة لإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل وقادرين على المنافسة من خلال برامج تعليمية حديثة.  

أقيمت فعاليات التكريم برعاية الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الدكتور مجدي الحجري عميد كلية العلوم، والدكتور محمد عمران منسق برنامج التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية، والدكتوره منار فودة مسجل البرنامج، وشهد التكريم تقديم شهادات تقديرية للطلاب المتفوقين والتقاط الصور التذكارية معهم.

فيما أعرب الدكتور مجدي الحجري عن سعادته بمستوى طلاب البرنامج، مؤكدا دعمه الكامل لهم وحرصه على الارتقاء بمهاراتهم العملية التي تؤهلهم لسوق العمل.

وأوضح الدكتور محمد عمران أن مستوى طلاب البرنامج يعكس المجهود الكبير الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة. كما طالب الطلاب ببذل المزيد من الجهد للحفاظ على مستواهم المتميز.

وفيما يلى أسماء الطلاب المتفوقين:
المركز الأول: ميرنا عاطف
المركز الثاني: كلارا زاهي 
المركز الثاني (مكرر): يوسف ياسر سامي 
المركز الثالث: دعاء خالد 
المركز الرابع: لوجين محمد
المركز الخامس: أروي مصطفي
المركز السادس: آية  الله نبيل
المركز السابع: جانو شوكت
المركز الثامن: لمياء أحمد 
المركز التاسع: شهد محروس
المركز العاشر: كنزي فهيم 
المركز العاشر (مكرر): هنا خالد

مقالات مشابهة

  • 5 محاور بأجندة التخطيط الإستثماري بجامعة جنوب الوادي
  • بالأسماء.. علوم حلوان الأهلية تكرم الطلاب المتفوقين
  • مركز التحول الرقمى بجامعة جنوب الوادى يجرى اختبارات لـ 134 باحثًا
  • رؤساء جامعات الجنوب يجتمعون لاختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي
  • بدء مناقشة مشروعات تخرج طلاب تكنولوجيا الخدمات الفندقية بجامعة طيبة
  • جامعة حلوان الأهلية تكرم أبناءها من حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تحتفل بتخريج طلاب المدرسة المصرية اليابانية بالإسكندرية
  • المنشاوي يتفقد لجان امتحانات الحاسبات والذكاء الاصطناعي وطب الأسنان بجامعة أسيوط الأهلية
  • شروط وضوابط القبول بجامعة حلوان الأهلية للعام الجامعي الجديد
  • طلاب التربية الفنية بجامعة حلوان يبدعون فيلما تسجيليا تثقيفيا عن المتحف الزراعي المصري