ديسمبر 1, 2023آخر تحديث: ديسمبر 1, 2023

المستقلة / علي النصر الله / .. اقامت منظمة العيادات القانونية ( Lcn ) في محافظة كربلاء ، الخميس ، ورشة عمل حول حماية الأطفال من التحرش الجنسي في المحافظة  تحت عنوان ( حماية الأطفال من التحرش الجنسي ) وذلك على قاعة مكتب مفوضية حقوق الإنسان في المحافظة ، بحضور ممثلين عن منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية في كربلاء .

وقال اعلام مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في كربلاء في تصريح لــــ ( المستقلة ) إن “المكتب شارك في الورشة التي تضمنت تعريف الاساءة الجنسية والطرق التي يتعرض لها الأطفال من خلالها الى التحرش واحتياجات الطفل بعد الاساءة الجنسية ومراحل التطور”.

وأضاف كما ” نوقش في الورشة ، أبرز المعايير الدولية للحماية من الاستغلال الجنسي والأسباب التي أبرزت  هذه الظاهرة” .

وأشار الى إن “الورشة طالبت الى حماية الاطفال من التحرش الجنسي من خلال طرح برامج توعوية وتثقيفية للطفل والعائلة ، وكيفية تقديم الدعم النفسي ، لتجنب هذه الظواهر الدخيلة على مجتمعاتنا “.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: من التحرش الجنسی

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تنظم ورشة حول تحديد أولويات البحث العلمي تحت مظلة الصحة الواحدة

نظمت وزارة الصحة والسكان، ورشة عمل بعنوان «تحديد أولويات البحث العلمي تحت مظلة الصحة الواحدة» بهدف تبادل الرؤى والخبرات والمعرفة والتوافق مع الوزارات والهيئات الشريكة، حول وضع أجندة أولويات البحث العلمي، تحت مظلة الصحة الواحدة.

تعد الورشة أحد الأنشطة ذات الأولوية ضمن الخطة الاستراتيجية القومية لـ«الصحة الواحدة» خلال الفترة من عام 2023 وحتى 2027.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أهمية هذه الورشة باعتبارها منصة لتحديد أهم الموضوعات البحثية ضمن محاور الإطار الاستراتيجي لـ«الصحة الواحدة»، مشيرا إلى أن الورشة شملت عدة جلسات نقاشية ونظرية، للاتفاق حول آليات العمل، واستعراض أهمية البحث العلمي، ودوره في إرساء مفهوم الصحة الواحدة.

وأوضح «عبدالغفار» أن الجهات المشاركة في ورشة العمل تضمنت وزارات «الزراعة واستصلاح الأراضي، والبيئة، والدفاع ممثلة في مركز البحوث الطبية والطب التجديدي، والتعليم العالي والبحث العلمي»، وهيئة الدواء المصرية، والهيئة القومية لسلامة الغذاء، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأغذية والزراعة، وهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، أن الورشة تُقام على مرحلتين خلال الفترة من شهر إبريل حتى يونيو 2024، حيث تضمنت المرحلة الأولى، عقد عدة اجتماعات تحضيرية مع الخبراء المعنيين للتوافق حول آلية العمل، بالإضافة إلى عدة جلسات تفاعلية حول تحديد  الفجوات البحثية واختيار موضوعات وأنواع البحث العلمي المتعلق بالصحة الواحدة.

وأضاف أن المرحلة الثانية، تطرقت إلى مناقشة قائمة الأبحاث التي تم اقتراحها من قبل سائر الجهات المشاركة، ومن ثم التصويت والتوافق على اختيار أهم الموضوعات البحثية ضمن المحاور المختلفة للإطار الاستراتيجي للصحة الواحدة، على أن يتم مناقشة الجدول الزمني لتنفيذ تلك الأبحاث وآليات التمويل خلال مراحل لاحقة.

وأوضح «قنديل» أن قطاع الطب الوقائي يعمل على قدمٍ وساق للوصول إلى أفكار ورؤى متطورة بالتعاون مع الخبراء المعنيين تساهم في العمل على تحقيق الأهداف المرجوة بشأن إرساء مبدأ الصحة الواحدة.

واختتم مساعد الوزير للطب الوقائي، أن صياغة أجندة الأولويات البحثية في مجال الصحة الواحدة بمصر يعد الأول من نوعه في منطقة إقليم شرق المتوسط.

مقالات مشابهة

  • "واشنطن بوست": آلاف قضايا التحرش بقاصرين في أوساط الشرطة الأمريكية
  • دعوى قضائية ضد إيلون ماسك بتهمة التحرش الجنسي والانتقام
  • مفوضية الانتخابات تُطلق ورشة عمل حول النزاعات الانتخابية
  • وزارة الإعلام تودع الفوج الأول من أطفال «صيف المواهب»
  • ورشة بصنعاء لتقييم وتطوير سلاسل القيمة لمحصولي الزنجبيل والكركم بريمة
  • «الصحة» تنظم ورشة حول تحديد أولويات البحث العلمي تحت مظلة الصحة الواحدة
  • انهيار سبيسي على الهواء بعد بيع منزله بسبب ديونه وقضاياه الجنسية .. فيديو
  • ورشة توعوية لذوي الإعاقة السمعية حول قانوني "الحماية الاجتماعية" و"العمل"
  • مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي
  • هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"