شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن أول تعليق من مكتب ”عبدالعزيز بن حبتور” على أنباء استقالته من رئاسة حكومة الانقلاب الحوثية، علق مكتب الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، على الأنباء المتداولة بشأن استقالته من رئاسة حكومة المليشيات الحوثية الانقلابية، غير المعترف بها في .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أول تعليق من مكتب ”عبدالعزيز بن حبتور” على أنباء استقالته من رئاسة حكومة الانقلاب الحوثية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أول تعليق من مكتب ”عبدالعزيز بن حبتور” على أنباء...

علق مكتب الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، على الأنباء المتداولة بشأن استقالته من رئاسة حكومة المليشيات الحوثية الانقلابية، غير المعترف بها في العاصمة صنعاء.

ووفقا لوكالة سبأ بنسختها الحوثية، فقد نفى مصدر مسؤول في مكتب بن حبتور، تلك الأبناء التي نشرها الموقع الإماراتي، "العين الإخبارية".

وقال المصدر إن الخبر عار عن الصحة، جملة وتفصيلاً، مضيفا أن بن حبتور يقوم ما وصفه بـ "واجباته ومهامه متكئاً على الصلاحيات والمهام المخولة له بموجب الدستور والقانون".

وكان الموقع الإماراتي نقل عن مصادره، أن رئيس حكومة الحوثي بن حبتور طالب بإعفائه من منصبه على خلفية مصادرة صلاحياته.

ً

وأشار الموقع إلى أن بن حبتور أرجع رغبته في مغادرة منصبه، إلى ظروفه الصحية، وذلك عبر رسالة سلمها للقيادي الحوثي النافذ أحمد حامد، الذراع الطولى لزعيم المليشيا في صنعاء.

وأشار إلى أن هذا الطلب جاء بعد إهانات كبيرة تعرض لها بن حبتور مؤخراً، ومن ضمن تلك الإهانات تولي مرشداً دينياً حوثياً ليتولى تقديم دروس طائفية له.

ونصبت مليشيا الحوثي بن حبتور رئيسا لما اسمتها "حكومة الإنقاذ الوطني" في أكتوبر 2016، وذلك نظير ما قام به من أدوار لخدمة المليشيات خلال توليه مهام منصب محافظ عدن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على أنباء

إقرأ أيضاً:

منظمة حقوقية تدين حملة الاختطاف الحوثية على خلفية الاحتفاء بـ26 سبتمبر

أدانت منظمة رصد للحقوق والحريات حملة الاختطاف التي تقوم بها مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، على خلفية الدعوات لإحياء ثورة الـ26 من سبتمبر.

ووفقاً للمنظمة، فإن مليشيا الحوثي كانت قد اختطفت كلاً من الإعلامية سحر الخولاني من صنعاء، ومحمد علي الكثيري من إب والشيخ أمين راحج من صنعاء، والشيخ فارس حرمل من صنعاء، والكاتب محمد دبوان المياحي من صنعاء، وعبدالعزيز البعداني من إب ويحيى الجعشني من إب.

كما شنت المليشيا حملة في مديرية السدة محافظة إب شملت 31 ناشطاً منهم: الأستاذ أمين الأشول، والأستاذ عبداللاه الياجوري، والأستاذ أحمد عبده حسين المغني نائب مدير إدارة الامتحانات بالمديرية، والأستاذ غالب علي غالب شيزر، والأستاذ عبده أحمد الدويري وآخرون.

كما اختطفت سبعة من أبناء محافظة البيضاء على نفس الخلفية.

وقالت المنظمة، إنها تتابع بقلق استمرار الحملة في صنعاء وإب وبقية المحافظات، داعية الحوثيين إلى سرعة إطلاق حرية من اختطفوهم وحملتهم مسئولية سلامتهم، مطالبة كل المنظمات الدولية والمحلية للوقوف بمسؤولية تجاه جرائم الحوثيين المستمرة ضد المدنيين والمطالبة بمحاسبة كبار منتهكي حقوق الإنسان في اليمن وعدم الإفلات من العقاب.

كما دعت المبعوث إلى اليمن والمنظمات الأممية إلى الضغط على مليشيا الحوثي بالتوقف عن جرائمها ضد المدنيين عملاً بالقانون الإنساني الدولي بالمواثيق والمعاهدات الأممية.

مقالات مشابهة

  • ليست ثورة ولا انقلاب.. بماذا وصف الرئيس الراحل انقلاب المليشيات الحوثية في 21 سبتمبر (فيديو)
  • تساوي الليل والنهار.. البحوث الفلكية تكشف ما الذي يحدث في الانقلاب الخريفي؟
  • عقد على سقوط صنعاء.. تحولات الخارطة في اليمن.. تبدلت الوجوه والانقلاب قائم (تحليل)
  • منظمة رصد تدين حملات الاختطافات الحوثية الواسعة بحق الناشطين
  • منظمة حقوقية تدين حملة الاختطاف الحوثية على خلفية الاحتفاء بـ26 سبتمبر
  • من الثورة إلى النكبة: كيف أعادت الحوثية اليمن إلى حقبة الإمامة؟
  • ابن حبتور يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر
  • سياسي بارز يكشف عن أولى الضغوطات التي تعرض لها الرئيس هادي عقب الانقلاب.. والخطوة التي قلبت الموازين
  • الدكتور بن حبتور يعزّي في وفاة البروفيسور نزار ناصر الحديثي
  • بن حبتور: اليمن استطاع بقيادته الثورية وإرادته الإيمانية تحقيق الانتصار الكبير على كل الطغاة والمتآمرين