قالت أمل طلعت، إحدى أعضاء الجالية المصرية في سلطنة عمان، إنَّ أجواء الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 بالخارج رائعة للغاية، موضحةً: «اليوم شهد إقبالا كثيفا من الناخبين على صناديق الاقتراع، وهو ما يؤكد وعي الشعب المصري وأنه يمارس حقه الدستوري في اختيار رئيسه».

«طلعت»: ما حدث اليوم وأمس شيء مشرف

وأضافت «طلعت»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج «90 دقيقة»، عبر قناة «المحور»: «ما حدث اليوم وأمس شيء مشرف ويدعو إلى الفخر والكل يفهم جيدا أنه دور وواجب وطني ويجب تأديته، والكل يعي أيضا أن صوته أمانة، ويجب على المصريين فعل ما عليهم وأن يختاروا من يناسبهم».

رسالة إلى الناخبين: «أمن بلدكم في إيديكم»

ودعت أمل طلعت، المصريين إلى المشاركة في الانتخابات واختيار الرئيس الذي يريدونه: «أمن بلدك هيبقى في ايدك أنت، ولازم تنزل وتعبر عن رأيك، ونتوقع زيادة الإقبال غدا»، مشيدة بالمشاركة الكبيرة من الشباب، وهو أمر رائع يدعو إلى الفخر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية تصويت المصريين في الخارج انطلاق الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

أبناء سلطنة عمان يحصدون 12 مركزا في جائزة المستثمر الذكي الخليجي 2024

"عمان": حصد أبناء سلطنة عمان على 12 مركزا من جائزة المستثمر الذكي الخليجي 2024 في نسختها الثانية، والتي تنظمها هيئة سوق المال السعودية وتشارك في تنظيمها هيئة الخدمات المالية مع الهيئات المنظمة لأسواق الأوراق المالية الخليجية، وبلغ إجمالي عدد المراكز المتنافسة عليها 36 مركزا في مسارات الجائزة الأربعة المتمثلة في التصوير وصناعة الفيديو والرسم والكتابة الإبداعية وفئاتها الثلاث المتمثلة في فئة الأفراد وطلبة المدارس وطلبة الجامعات. جاء الإعلان عن الفائزين في الجائزة في حفل بهيج أقامته هيئة السوق المالية السعودية في مدينة الرياض، وذلك لتكريم الفائزين بجوائز تتجاوز قيمتها ١٠٠ ألف ريال عماني. وشهد الحفل تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في المسارات الأربعة للجائزة حيث حصل على المركز الأول في مسار الفيديو من فئة الأفراد أحد شباب سلطنة عمان وهو شبيب بن سعيد الهادي وتبلغ قيمة الجائزة النقدية 10 ألف ريال عماني، فيما حققت الطالبة عائشة بنت محمد اليعقوبية على المركز الأول في مسار الفيديو لفئة طلبة المدارس وحصلت على جائزة نقدية وقدرها 5000 ريال عماني، وفي مسار التصوير حققت الطالبة مآثر بنت علي الغطريسية على المركز الأول لفئة طلبة الجامعات واستحقت بذلك جائزة نقدية قيمتها حوالي 2500 ريال عماني، كما حققت الطالبة مناسك بن سلطان الدرمكية على المركز الأول في مسار التصوير واستحقت بذلك جائزة نقدية قيمتها حوالي 1500 ريال عماني، وفي مسار الرسم استحقت الطالبة لمياء بنت سالم الريسية على جائزة المركز الأول لفئة طلبة الجامعات وهي 5000 ريال عماني. فيما توزع بقية الفائزين المتأهلين من عمان على المركز الثاني في مختلف المسارات والفئات العمرية.

وتمثل الجائزة إحدى مبادرات برنامج التوعية الاستثمارية الخليجي "مُلم"، حيث تهدف إلى تشجيع المشاركين في دول مجلس التعاون الخليجي على إنتاج محتوى إبداعي يسهم في إثراء المحتوى التوعوي في ثقافة التعاملات المالية. وشهدت جائزة المستثمر الذكي الخليجي لهذا العام تنافسا عاليا بين المشاركين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث بلغ عدد المشاركات المنافسة أكثر من 45 ألف مشاركة ضمن مساراتها الأربعة (الفيديو، الرسم، التصوير، والكتابة).

واستهدفت الجائزة فئات المشاركين من طلبة المدارس وطلبة الجامعات، إضافةً إلى مشاركات الأفراد، حيث تصدرت فئة المشاركين في الجائزة من طلبة المدارس إجمالي المشاركات بعدد تجاوز 36 ألف مشاركة بما يمثل 80% من إجمالي المشاركات.

وتم مضاعفة إجمالي قيمة الجائزة وعدد الفائزين في النسخة الثانية لقرابة أربعة أضعاف نظير الإقبال الكبير الذي شهدته النسخة الأولى من الجائزة، وذلك في سبيل تعزيز الغاية والأهداف من هذه الجائزة التي تركز على نشر وعي الثقافة المالية، وإثراء المحتوى التوعوي حول أهمية الادخار والاستثمار.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج التوعية الاستثمارية الخليجي "مُلم" تم إطلاقه تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمشاركة هيئات الأوراق المالية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بهدف رفع الوعي بثقافة التعاملات المالية والاستثمار في الأسواق المالية، وذلك من خلال عدد من الحملات والفعاليات التوعوية التي يقدمها البرنامج.

مقالات مشابهة

  • أصالة تحيي حفلا بسلطنة عمان في هذا الموعد
  • وسط أجواء احتفالية رائعة.. افتتاح سيتي كلوب الشروق بحضور وزير الرياضة ونجوم الكرة
  • تتويج بنك مسقط بجائزة أفضل بنك في مجال الأعمال المصرفية الخاصة بسلطنة عمان من مؤسسة (EMEA Finance)
  • تعليق الانتخابات الرئاسية والعامة في مدينتين جنوب شرق المكسيك بسبب أعمال عنف
  • أبناء سلطنة عمان يحصدون 12 مركزا في جائزة المستثمر الذكي الخليجي 2024
  • جنوب إفريقيا: من المقرر إعلان النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية غدا الأحد
  • المساعد التنفيذي السابق لخامنئي يسجل في الانتخابات الرئاسية
  • العراقيون بين الأكثر تقديماً عليها.. ما شروط الحصول على الجنسية المصرية؟
  • الجالية المصرية تشارك فى اجتماع “دور الجاليات العربية في تعزيز الأمن المجتمعي”
  • علي لاريجاني يترشح لخوض انتخابات رئاسة إيران