البوابة:
2024-09-22@09:58:48 GMT

مشروب صحي للنفخة والغازات ويقوي مناعة الجسم ‎‎

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

مشروب صحي للنفخة والغازات ويقوي مناعة الجسم ‎‎

يعد المشروب الصحي للنفخة والغازات وتقوي مناعة الجسم واحد من أكثر المشروبات المفضلة عند الكثير من الأشخاص وخاصةً في فصل الشتاء، ويعتبر مشروب مناسب لعلاج نزلات البرد، ويمكن تحضيره حسب ذوق كل شخص، تعرف على طريقة عمل مشروب صحي للنفخة والغازات ويقوي مناعة الجسم ‎‎ في المنزل.

إذا كنت تعاني من حساسية الجهاز الهضمي وتعاني من الغازات والانتفاخ والإمساك، التغيير الموسمي ممكن يؤثر عليك بشكل كبير، لذلك سوف نقدم لكم افضل مشروب مناسب في فصل الشتاء ويساعد على تقليل الاضطرابات الهضمية وبنفس الوقت تقوي مناعة الجسم مع تغيير المناخ.

 

مشروب صحي للنفخة والغازات ويقوي مناعة الجسم ‎‎ مقادير المشروب الصحي للنفخة والغازات وتقوية مناعة الجسم ‎‎ القرفة الزنجبيل الكركم العسل الليمون الحامض طريقة تحضير المشروب الصحي للنفخة والغازات وتقوية مناعة الجسم ‎‎ القرفة، تعتبر القرفة من التوابل المميزة والمدهشة لتحسين النكهة وجعلها ألذ بالإضافة إلى المساعدة في دعم تنظيم نسبة السكر في الدم، وهناك نوعان من القرفة، قرفة كاسيا التقليدية والقرفة السيلانية الحقيقية، وكلا النوعين من القرفة مفيدان، وذلك لتحسين صحتك في فصل الشتاء. الزنجبيل الطازج، يعتبر الأفضل لكن الزنجبيل المجفف سوف يولد الدفء وإذا كنت شخصًا عازمًا على تناول المشروبات والعصائر طوال الموسم، فلا يوجد أي مشكلة، وما عليك سوى إضافة قطعة من الزنجبيل إلى عصيرك لتعزيز الهضم وتحميك من نزلات البرد. الكركم، لا يعتبر فقط من التوابل الدافئة، بل هو الأكثر ضرورة لتقليل الالتهاب وهو الحرارة الزائدة، ومن خلال دمج الكركم في مشروباتك، يمكنك ملاحظة وجود جهاز هضمي أقوى وتقليل الالتهابات في الجسم. العسل، يعتبر من أفضل المقادير على الإطلاق والتي تساعد على علاج أمراض الجهاز الهضمي والمعدة، بالإضافة إلى أن العسل يساعد على علاج عسر الهضم بكفاءة عالية والتخلص من حرقة المعدة أيضاً. الليمون الحامض، والذي يساعد في طرد المواد الغير مرغوب فيها والسموم من الجسم، وكما أنه يمنع حدوث الإمساك أو الإسهال لأنه يعزز من أداء الأمعاء، ومن فوائد الليمون الحامض أنه يعمل على تحفيز حركة الأمعاء بسبب غناء الليمون بفيتامينC  ويساعد في تعزيز الجهاز المناعى ويساعد أيضاً الجسم في مكافحة نزلات البرد، بالإضافة إلى أنه يزيد من قدرة الجسم على امتصاص الحديد أحد المغذيات المهمة لصحة الجهاز المناعى.

طريقة تحضير السحلب الساخن من مطبخ البوابة

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مشروب صحي الزنجبيل قرفة الليمون التاريخ التشابه الوصف مناعة الجسم

إقرأ أيضاً:

مشروب شهير يصيبك بانتفاخ المعدة.. احذر تناوله في الصباح

يعاني الكثيرون من انتفاخ المعدة صباحًا، وعادةً ما تحدث تلك المشكلة بسبب تراكم كميات كبيرة من غازات البطن أو المعوية، ما يؤدي للشعور بألم في البطن، ولا شك أن انتفاخ المعدة يشعر الشخص بعدم الراحة، وفي هذا التقرير، نستعرض مشروب شهير يتسبب انتفاخ البطن.

احذر تناول المشروبات الغازية 

تُعتبر المشروبات الغازية سببًا معروفًا للانتفاخات، خاصةً عند شربها في الصباح أو على معدة فارغة، حيث يبتلع الشخص معها كمية من الهواء الزائد بسبب الكربونات التي تصل إلى المعدة مباشرةً. وعند وصول المشروب الغازي للجهاز الهضمي، يُطلق الكثير من الغازات، ما يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ وعدم الراحة، وفقًا لما أوضحته الدكتورة مروة شعير، استشاري التغذية العلاجية، في حديثها لـ«الوطن».

فعند تناول المشروبات الغازية في الصباح، تبدأ المعدة في الانتفاخ والتمدد، ويمكن أن يستمر هذا الشعور لساعات. ويعاني الأشخاص من التجشؤ وانتفاخ البطن نتيجة مرور الغاز في الجسم، لذا يُنصح بتجنب تناول هذه المشروبات، واستبدالها بمشروبات صحية، خصوصًا في فترة الصباح، حيث تكون المعدة غير مهيأة لاستقبال أي شيء قد يتسبب في تعبها.

تناول تلك المشروبات للتخلص من الغازات

أما في حالة شعور الشخص بالغازات وانتفاخ في المعدة والبطن، يمكنه التخلص من تلك الأعراض بشرب مشروبات الأعشاب التي تساعد على التخلص من الغازات، مثل البقدونس، الذي يعمل على تحسين عملية الهضم ويعزز إنتاج العصارة الصفراء. كما يمكن تناول كوب من الزنجبيل، لأنه يساعد على تسريع عملية الهضم وتفريغ غازات المعدة بشكل أسرع.

تتمثل أعراض انتفاخ المعدة في إطلاق الغازات، والشعور بألم وتقلصات في البطن، بالإضافة إلى الشعور بالضغط في منطقة البطن وزيادة في حجمها.

مقالات مشابهة

  • أضرار زيادة ونقص المنغنيز في الجسم
  • مشروب صودا الخبز صيحة جديدة قد تسبب التسمم
  • مع بدء الدراسة.. 6 أطعمة لـ «اللانش بوكس» تساعد على تقوية مناعة طفلك
  • مشروب شهير يصيبك بانتفاخ المعدة.. احذر تناوله في الصباح
  • «علشان تحمي طفلك».. نصائح مهمة من «الهلال الأحمر» بشأن العام الدراسي الجديد
  • استشاري إماراتي: مشروب شهير يدمر البنكرياس لدى الأطفال ويسبب لهم الإصابة بالسكري بعد بلوغهم
  • أهمية التغذية السليمة في تعزيز جهاز المناعة
  • استشاري مناعة يوضح أهمية التشخيص ودوره في العلاج
  • تحفيز ونشاط لفروة الرأس.. فوائد استخدام زيت الليمون والنعناع للشعر
  • مجدي بدران: يجب الحفاظ على مناعة الأطفال مع بداية الدراسة