حسم التعادل الإيجابي مباراةمانشستر سيتي ضد توتنهام المثيرة، بنتيجة ثلاث أهداف مقابل ثلاثة، وذلك قمة مباريات الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» هذا الموسم 2023/2024، وذلك على أرضية ستاد «الاتحاد».

وتُعد تلك النتيجة هي الأمثل لصالح أرسنال الذي انفرد بصدراة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز عقب نهاية الجولة الرابعة عشرة، برصيد 33 نقطة بفارق نقطتين عن فريق ليفربول، الذي حقق فوزاً درامياً اليوم أمام فولهام بنتيجة 4-3.

مانشستر سيتي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي

وعقب هذا التعادل المثير، وصل فريق مانشستر سيتي إلى النقطة 30 في المركز الثالث، بواقع 9 انتصارات و 3 تعادلات وهزيمتين، ومنح فريق ليفربول فرصة الانفراد بالمركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

بينما وصل فريق توتنهام إلى النقطة 27 في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ليمنح فريق أستون فيلا فرصة الانفراد بالمركز الرابع في جدول ترتيب المسابقة برصيد 29 نقطة.

أهداف مانشستر سيتي ضد توتنهام

- وافتتح فريق توتنهام أهداف شوط المباراة الأول، عن طريق الكوري الجنوبي سون، وذلك في الدقيقة السادسة من بداية المباراة، ليضع الضيوف في المقدمة مبكراً.

GOAL!!

Son Heung-min races away on the counter-attack and opens the scoring at The Etihad!#beINPL #THFC #MCFC #MCITOT pic.twitter.com/qpmoIKNk63

— beIN SPORTS (@beINSPORTS_EN) December 3, 2023

- ثم عاد نفس اللاعب «سون» وأدرك التعادل سريعاً لصالح فريق مانشستر سيتي بالخطأ في مرماه، ليمنح مانشستر سيتي التعادل سريعاً عند الدقيقة التاسعة.

مانشستر سيتي يعادل النتيجة بسرعة عن طريق الكوري سون خطأ في مرماه#الدوري_الإنجليزي | #مانشسترسيتي_توتنهام #PremierLeague pic.twitter.com/Mq7z2fINbK

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) December 3, 2023

- وعقب فاصل من التمريرات السحرية بين أقدام لاعبي مانشستر سيتي، مرر جوليان ألفاريز الكرة على طبق من ذهب إلى فيل فودين الذي ترجمها في شباك فريق توتنهام مانحاً كتيبة جوارديولا التقدم في شوط المباراة الأول بهدفين مقابل هدف.

GOAL!!!

This Man City side can score all types of goals... and this team goal is up there with the best of them. Quick, incisive and unstoppable.#beINPL #MCFC pic.twitter.com/SIo6RJ9tfg

— beIN SPORTS (@beINSPORTS_EN) December 3, 2023

- ونجح جيوفاني لو سيلسو في إدراك التعادل لصالح فريق توتنهام في شوط المباراة الثاني وتحديداً عند الدقيقة 70 من زمن شوط المباراة الثاني.

GOAL!!!

Giovani Lo Celso takes advantage of some sloppy Man City passing to score a beautiful effort and make it 2-2 at the Etihad!!!#beINPL #THFC #MCFC #MCITOT pic.twitter.com/zGrJpvzygH

— beIN SPORTS (@beINSPORTS_EN) December 3, 2023

- قبل أن يطلق جاك جيريليش رصاصة الرحمة على مشجعي توتنهام ويسجل الهدف الثالث لصالح فريق مانشستر سيتي في المباراة عند الدقيقة 80 من زمن الشوط الثاني واللقاء.

GOAL!!!

Jack Grealish strokes home an Erling Haaland cutback and City are back in front!!!#beINPL #MCITOT #MCFC pic.twitter.com/6pbhVJensa

— beIN SPORTS (@beINSPORTS_EN) December 3, 2023

- ونجح ديان كولوسيفسكي، في إدارك التعادل لصالح فريق توتنهام في المباراة، عند الدقيقة 90 من زمن المواجهة النارية، ليمنح كتيبة توتهام نقطة التعادل في الوقت القاتل من أرضية ستاد «الاتحاد» معقل السيتي.

WOW!!!!

Dejan Kulusevski heads in a tempting Brennan Johnson cross to make it 3-3. SCENES.#beINPL #MCFC #THFC #MCITOT pic.twitter.com/5yRqSrX6lL

— beIN SPORTS (@beINSPORTS_EN) December 3, 2023

تشكيل مانشستر سيتي ضد توتنهام

وجاء النجم الدولي النرويجي إيرلنج هالاند هداف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، على رأس تشكيل مانشستر سيتي ضد توتنهام، في مباراة اليوم.

إليكم اختيارات بيب جوارديولا لمواجهة توتنهام في الدوري الممتاز ????#السيتي pic.twitter.com/jf2reo86lx

— مانشستر سيتي (@Cityarabia) December 3, 2023

في حراسة المرمى: إيدرسون.

في خط الدفاع: مانويل أكانجي - يوشكو جفارديول - جون ستونز - كايل ووكر.

في خط الوسط: رودري - بيرنانردو سيلفا - جيريمي دوكو.

في خط الهجوم:فيل فودين - جوليان ألفاريز - إيرلنج هالاند.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مانشستر سيتي توتنهام مانشستر سيتي توتنهام مانشستر سيتي و توتنهام توتنهام ومانشستر سيتي مانشستر سيتي وتوتنهام مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام توتنهام ضد مانشستر سيتي بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام اليوم بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام اليوم مانشستر سيتي ضد توتنهام الدوری الإنجلیزی الممتاز مانشستر سیتی ضد توتنهام شوط المباراة فریق توتنهام عند الدقیقة لصالح فریق توتنهام فی pic twitter com beIN SPORTS

إقرأ أيضاً:

جوارديولا يحقق 3 أرقام قياسية بعد تتويج السيتي بالبريميرليج

حقق المدرب الإسباني بيب جوارديولا، 3 أرقام قياسية بعد تتويج مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي.

لابورتا متمسك برحيل تشافي عن برشلونة ويحدد البديل

وحسم مانشستر سيتي لقب البريميرليج، الأحد الماضي بعد صراع شرس مع أرسنال ليتوج باللقب العاشر في تاريخه.

أرقام جوارديولا..

قاد جوارديولا، مانشستر سيتي لمنصة التتويج واعتلاء قمة البريميرليج 6 مرات ليفرض نفسه كثاني أكثر المدربين نجاحًا في تاريخ المسابقة، ويتفوق عليه فقط السير أليكس فيرجسون المدرب التاريخي لمانشستر يونايتد والذي حصد 13 لقبًا.

يعد جوارديولا أكثر المدربين حصولا على عدد نقاط من المباريات منذ عام 2016 حيث حصد 716 نقطة من 304 في الدوري الإنجليزي.

استطاع المدرب الإسباني جمع 700 نقطة في أول 300 مباراة ليصبح أكثر مدرب حصدا للنقاط في تاريخ البريميرليج، وذلك بعدما قاد مانشستر سيتي للفوز في 221 مباراة، ويليه جوزيه مورينيو (189) ويورجن كلوب (188).

مقالات مشابهة

  • مفاجآت عديدة في قائمة منتخب الأسود الثلاثة لـيورو 2024
  • نهائي دوري اليد.. تعادل مثير بين الأهلي والزمالك في الشوط الأول
  • مانشستر سيتي نادي القرن في البريميرليج
  • محمد صلاح ضمن ترشيحات تشكيل الدوري الإنجليزي المثالي
  • محمد صلاح على رأس المرشحين لتشكيل الأفضل في الدوري الإنجليزي
  • منافسة كبيرة بين توتنهام ومانشستر سيتي لضم نجم البريميرليج
  • جوارديولا يحقق 3 أرقام قياسية بعد تتويج السيتي بالبريميرليج
  • ريو فرديناند: آرسنال خاض معركة ضد الفريق الأكثر هيمنة في البريميرليج
  • رودري يكشف سر هيمنة مانشستر سيتي على عرش الدوري الإنجليزي
  • الترتيب النهائي لهدافي الدوري الإنجليزي الممتاز 2024