محرر الشؤون الاقتصادية:
رصدت «الأيام الاقتصادي» إطلاق الرئيس التنفيذي للتخطيط والرصد في «تمكين» وكبير الاقتصاديين سابقًا لدى مجلس التنمية الاقتصادية الدكتور يارمو كوتيلين كتابه «الازدهار المستدام في الخليج العربي: من المعجزة إلى المنهج»، وذلك بدعم كل من مركز الاستثمار لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومركز البحرين للبحوث برئاسة الدكتور زكريا هجرس.


واستعرض الدكتور كوتلين خلال لقاء خاص أقيم بمناسبة إطلاق الكتاب عددًا من الأفكار والمعلومات والإحصاءات الواردة فيه، بما في ذلك ضرورة وجود التعاون الإقليمي لتحقيق الازدهار الدائم، وأن الجهود الجماعية بين دول الخليج ستسفر عن نتائج أكثر جوهرية من المساعي الفردية.
ويشير في كتابه الجديد إلى أن منطقة الخليج العربي، ورغم أنها شهدت تطورًا اقتصاديًا لافتًا في العقود الأخيرة، لا تزال تواجه تحديات عديدة من بينها تنويع مصادر الدخل بعيدًا عن النفط والغاز، وتوفير فرص العمل لسكانها المتزايدين، ومواجهة قضية تغير المناخ الملحة.
كما يطرح د. كوتيلين في هذا الكتاب رؤيته للازدهار المستدام، مع التركيز على نقاط محورية استراتيجية، بما في ذلك الاستثمار القوي في التعليم وتطوير المهارات، وتعزيز ريادة الأعمال والابتكار، وبناء اقتصاد قائم على المعرفة، وإرساء بنية تحتية مستدامة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين الجامعة القاسمية و«اقتصادية عجمان»

وقّعت الجامعة القاسمية بالشارقة، مذكرة تفاهم مع دائرة التنمية الاقتصادية لحكومة عجمان، بهدف تعزيز التعاون في بناء القدرات للكوادر البشرية وتبادل الخبرات في مجالات التدريب والبحث العلمي وإعداد الدراسات والبحوث وتنظيم ورش العمل المتعلقة بكافة الموضوعات والقضايا ذات الصلة.

وتنص المذكرة على التنسيق بين الجانبين والمشاركة الفعالة في إعداد وتنفيذ الدبلومات المهنية والبرامج التدريبية في المجالات الاقتصادية المختلفة علاوة على التعاون المشترك في مجال بناء القدرات في المجالات ذات الصلة في التدريب والبحث العلمي، وصقل المهارات للموظفين والطلبة والعاملين في المجالات ذات الصلة لإعدادهم ضمن الكوادر الوطنية في الدولة.

وقّع المذكرة الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية، وعن التنمية الاقتصادية لحكومة عجمان عبدالله أحمد الحمراني المدير العام للدائرة، بحضور الدكتور منذر طلال مومني عميد كلية الاقتصاد والإدارة، والدكتور عطا حسن عبدالرحيم مدير مركز التعليم المستمر والتطوير بالجامعة، وعدد من مديري الإدارات في الدائرة، والمعنيين في مقر الجامعة بمدينة الشارقة.(وام)

مقالات مشابهة

  • الكشف على 945 مريض فى قافلة علاجية بقرية الخليج بالدقهلية
  • الكشف على 945 مريضًا في قافلة علاجية بقرية الخليج مركز المنصورة
  • "مرايا السَّراب".. كتاب يرصد تفكيك الوعي السياسي العربي
  • الرقابة المالية: التمويل المستدام ركيزة أساسية لتحقيق التنمية
  • وزير المالية: نستكشف آفاقا جديدة لتعزيز الجهود الاجتماعية نحو الازدهار الاقتصادي
  • للمعلومية
  • تفاهم بين الجامعة القاسمية و«اقتصادية عجمان»
  • كتاب «الوهابية الرستمية» وضجيج وسائل التواصل الاجتماعي
  • إطلاق «معجم الفجيرة الفلسفي» بمشاركة فلاسفة عرب
  • حرب الأيام الستة 1967 ومفهوم الأمن القومي العربي.. قراءة في كتاب