صحة وطب، لسان رجل أمريكى يتحول للون الأخضر إثر تناول مضادات حيوية بجانب التدخين،تحول لسان رجل من ولاية أوهايو بالولايات المتحدة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لسان رجل أمريكى يتحول للون الأخضر إثر تناول مضادات حيوية بجانب التدخين، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لسان رجل أمريكى يتحول للون الأخضر إثر تناول مضادات...

تحول لسان رجل من ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، 64 عامًا، إلى اللون الأخضر مع ظهور الشعر على سطح اللسان، بسبب رد فعل نادر على السجائر والمضادات الحيوية، يؤثر اللسان المشعر على أكثر من واحد من كل 10 أمريكيين وهو غير ضار نسبيًا، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وقالت الصحيفة، إنه قبل حوالي 3 أسابيع من زيارة الطبيب، أكمل الرجل دورة من المضاد الحيوي الكليندامايسين لعلاج التهاب اللثة، وذكر أيضا أنه كان مدخنا، من غير الواضح كم من الوقت كان يدخن، ولم يشر مؤلفو دراسة الحالة إلى ما إذا كانت الحالة ناتجة على وجه التحديد عن التدخين أو استخدام المضادات الحيوية أو مزيج من الاثنين، لكن الأبحاث السابقة تظهر أن السجائر يمكن أن يكون لها تأثير دائم على صحة الفم، بما في ذلك التسبب في تراكم البلاك والبكتيريا، وفي الوقت نفسه، يمكن للمضادات الحيوية أن تغير ميكروبيوم الفم، وتغير البكتيريا وتسمح لها بالتراكم على اللسان.

شخَّص الأطباء الرجل بلسان مشعر، وهي حالة تتميز بوجود طبقة غير طبيعية على السطح العلوي للسان، وتسمى أيضًا المنطقة الظهرية.

ينتج اللسان المشعر عن تراكم الجلد الميت على أجزاء اللسان التي تحتوي على براعم التذوق، مما يجعل اللسان يبدو مشعرًا، كما أنها تحبس مواد أخرى، مثل البكتيريا والخميرة.

عادة لا توجد أعراض، على الرغم من وجود إحساس حارق في اللسان في بعض الحالات، هذا من البكتيريا والخميرة المتراكمة على سطح اللسان. 

يصيب حوالي 13 % من الأمريكيين، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الفم (AAOM)

يمكن أن يحدث اللسان المشعر في أي عمر ولكنه يوجد غالبًا في سن أكبر، كما أنه أكثر شيوعًا عند الرجال منه لدى النساء، على الرغم من أن اللون عادة ما يكون أسودًا، إلا أن اللسان يمكن أن يتحول أيضًا إلى اللون البني أو الأصفر أو الأخضر.

ثبت منذ فترة طويلة أن للتدخين آثار ضارة على صحة الفم من خلال التسبب في تراكم البكتيريا واللويحات، يمكن أن تؤدي المضادات الحيوية، مثل تلك التي تناولها المريض، إلى تكوين بكتيريا جديدة في الفم، والتي قد تتراكم وتؤدي إلى لسان مشعر.

تشمل عوامل الخطر التدخين والجفاف وسوء نظافة الفم والمضادات الحيوية، وفقًا لمؤلفي دراسة الحالة، نصح الأطباء الرجل بأن يفرك سطح لسانه بلطف بفرشاة أسنان أربع مرات في اليوم، كما تم إرشاده حول كيفية الإقلاع عن التدخين، كما نصحه ينصح بممارسة نظافة الفم بشكل جيد لمنع اللسان المشعر، هذا يعني تنظيف الجزء العلوي من اللسان بفرشاة أسنان أو باستخدام مكشطة اللسان، بعد 6 أشهر عاد لسان المريض إلى طبيعته رغم استمراره في التدخين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمکن أن

إقرأ أيضاً:

مصطفى الفقي: قرار مجلس الأمن ستار أمريكى لتوفير الدعم لإسرائيل


كتبت- داليا الظنيني:
قال الدكتور مصطفى الفقى المفكر السياسي، إن إسرائيل دائما ما تلجأ إلى الدهاء وعدم الوضوح، مبينا أن قرار مجلس الأمن ستار أمريكي لتوفير الدعم والمساندة لإسرائيل.

وأضاف الفقى خلال حواره لبرنامج "يحدث فى مصر"، الذى يقدمه الإعلامي شريف عامر المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس السيسي أكد أنه لا يجب استخدام سلاح التجويع فى حرب غزة.

وأكد أن مصر لديها مبدأ الالتزام العادل بكل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وأوضح الفقي أن مصر تلتزم بثوابت القضية الفلسطينية، منوها أنه لا يمكن إرغام الفلسطينيين على أى شئ يخالف رغبتهم.

وتابع الفقي: لست متفقا مع تصريحات السنوار الأخيرة التى تظهر تشددا كبيرا، لافتا إلى أن حماس تخوض حربا للدفاع عن أرضها وينقصها العنصر السياسي مشيرا إلى أن أي تفكيك فى الجبهة الإسرائيلية سيكون بالتأكيد فى صالح حماس.

وختم: إسرائيل تتسبب فى حرج كبير للإدارة الأمريكية لعدم انصياعها لسياستها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يتابع أعمال تنفيذ مبادرات "انت اقوي من المخدرات"
  • أدوية الاكتئاب تتسبب بأعراض عديدة عند توقف تناولها
  • أمراض قد تصاب بها عند تقبيل فم الطفل.. فيديو
  • "القاعدة الذهبية" لأسنان مثالية!
  • هل يتحول مان يونايتد لمصنع نجوم الدوري السعودي؟
  • كيف يؤثر الكافيين على صحتك؟.. احذر ظهور هذه الأعراض على اللسان
  • الصالح: 600 ألف وفاة مبكرة سنوياً في العالم نتيجة التدخين غير المباشر.. 64% منها من النساء
  • مصطفى الفقي: قرار مجلس الأمن ستار أمريكى لتوفير الدعم لإسرائيل
  • أعراض تظهر على اللسان تمنعك من تناول القهوة.. اعرفها
  • عرض يظهر على اللسان.. يستوجب التوقف عن تناول القهوة