الرياض

قام مكتب وزارة البيئة والمياه و الزراعه بمحافظة حفرالباطن بتنفيذ جولات تفتيشية مكثفة على منافذ بيع الأسماك بسوق اللحوم والأسماك المركزي للتأكد من سلامة السلع المعروضة.

وقال مدير المكتب بالمحافظة زبن الشمري، أن المكتب يعمل على تمكين وتطوير وتحسين الإجراءات والعمليات في الأسواق والمسالخ بالمحافظة، ومن أهمها دعم مربي الماشية والمستثمرين في قطاع الثروة الحيوانية والجمعيات الزراعية المتخصصة في التسويق الزراعي وفق الضوابط.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى العمل على خدمة المستفيدين من مستوردي الماشية ومنافذ البيع في أسواق الأنعام لتقليص سلاسل الإمداد الغذائي لكي تصل إلى المستهلك من المواطنين والمقيمين بشكل أسرع.

وأوضح أنَّ الجولات الرقابية أسفرت عن ضبط عدد من المخالفات منها تدني مستوى النظافة، وسوء عملية نقل وتخزين الأسماك، وعدم وجود شهادات صحية للعمال، إلى جانب مصادرة أسماك تالفة تقدر بـ 230 كيلو.

وأشار إلى أنه تم تطبيق لائحة الجزاءات وغرامات وزارة البيئة والمياه والزراعة على المخالفين, داعياً جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون في الإبلاغ عن المخالفات الصادرة من المنشآت في حال وجودها.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التسويق الزراعي التعاون الجولات الرقابية جولات رقابية وزارة البيئة

إقرأ أيضاً:

10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج

البلاد – الرياض

أكد معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبد المحسن الفضلي، جاهزية منظومة البيئة والمياه والزراعة لتوفير الخدمات وتقديمها لضيوف الرحمن خلال موسم حج 1445هـ.

ورفع معاليه شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – لحرصهما على تقديم جميع وسائل وسبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام، من مختلف القطاعات في الدولة ومنها المياه والخدمات البيئية.

وأوضح بمناسبة اكتمال استعدادات المنظومة لخدمة الحجاج خلال هذا الموسم، أن أكثر من (2000) موظف يعملون على تقديم الخدمات المائية للحجاج، مشيرًا إلى أن معدل الضخ اليومي يتجاوز (750) ألف متر مكعب في مكة المكرمة، ويصل إلى مليون متر مكعب أوقات الذروة يومي عرفة والعيد، كما وصلت كميات الخزن المائي إلى (3.2) مليون متر مكعب، بجانب تنفيذ نحو(4100) فحص مخبري يومي، لافتًا إلى أن الوزارة أطلقت (10) مشاريع تتجاوز قيمتها (158) مليون ريال لتطوير البنية التحتية ودعم الإمداد المائي.

وأفاد المهندس الفضلي، بأن اللجنة المؤقتة التي تم تشكيلها من الوزارات والجهات ذات العلاقة تتابع باستمرار كافة الإجراءات لتوفير العدد الكافي من المواشي الحية الصحية والسليمة خلال موسم الحج ، واكتمال كافة الإجراءات والاستعدادات بجميع المسالخ في العاصمة المقدسة لتلبية احتياجات حجاج بيت الله والمواطنين والمقيمين خلال أيام عيد الأضحى، وتقديم أفضل الخدمات.

مقالات مشابهة

  • بيئة دومة الجندل تطلق حملة "أضحيتي" في أسواق الماشية والمراكز التابعة لها
  • جولات رقابية على أسواق النفع العام بالعاصمة المقدسة
  • بيطري قنا يدفع بقافلة لخدمة صغار مربي الماشية بمركز أبوتشت
  • أسواق النفع العام ومسالخ جدة تكثف استعداداتها لموسم الحج وعيد الأضحى
  • استعداد وجاهزية اسواق النفع العام ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى
  • 10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج
  • الجبير يلتقي وزيرة البيئة والمياه والتحول البيئي بجمهورية الإكوادور
  • «الجبير» يلتقي وزيرة البيئة والمياه والتحول البيئي بالإكوادور
  • "البيئة" تطلق خدمة الحجز الإلكتروني لمواقع بيع الأضاحي
  • إطلاق خدمة الحجز الإلكتروني لمواقع بيع الأضاحي بأسواق الماشية المؤقتة بالرياض