تحضيرات مكثفة لمنتخبنا الوطني للناشئين تأهبا لخوض بطولة غرب آسيا التي ستقام في سلطنة عمان، التي ستنطلق في العاشر من ديسمبر الجاري.

وقال الاتحاد اليمني لكرة القدم، المنتخب أجرى مساء الثلاثاء، حصة تدريبية في ملعب العمودي الرياضي بحي السلام بمدينة المكلا شملت بعض الجوانب البدنية والفنية والتكتيكية.

ومن المقرر أن يسافر منتخب اليمن للناشئين نهاية هذا الأسبوع والتوجه إلى دولة سلطنة عمان الشقيقة للمشاركة في بطولة غرب آسيا للناشئين، ضمن مجموعته مع العراق وعمان ولبنان التي تنطلق في العاشر من ديسمبر 2023.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

منتخب شباب الهوكي يشارك في كأس الاتحاد الآسيوي بسنغافورة

يشارك منتخبنا الوطني للهوكي للشباب في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للهوكي للرجال والنساء 2024، خلال الفترة من 14-23 يونيو الجاري في سنغافورة، وتشارك في البطولة 12 منتخبًا للرجال و7 منتخبات للنساء، وقُسِّمت منتخبات الرجال إلى مجموعتين، حيث وقع منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية برفقة منتخبات الصين و هونغ كونغ وإيران وكازاخستان والصين تايبيه، أما المجموعة الأولى فضمت منتخبات بنجلاديش وتايلاند وسريلانكا وإندونيسيا وسنغافورة وكمبوديا، فيما تضم مجموعة النساء منتخبات الصين تايبيه وهونج كونج وتايلاند وسنغافورة وإندونيسيا وبنجلاديش وسريلانكا، وستتأهل أفضل 5 منتخبات منها إلى كأس آسيا للشباب للرجال والنساء، وتستهدف البطولة مواليد 2003. وسيلعب منتخبنا الوطني 5 مباريات في دور المجموعات، ففي 14 يونيو الحالي سيلعب المباراة الأولى ضد منتخب كازاخستان، أما المباراة الثانية في 15 يونيو فسيواجه منتخب إيران، ويوم 17 يونيو سينافس منتخبنا الوطني نظيره منتخب الصين، بينما يوم 18 يونيو فسيُلعب أمام الصين تايبيه، على أن يختتم دور المجموعات يوم 20 يونيو بمواجهة منتخب هونغ كونغ.

3 معسكرات داخلية

وتحضيراً لهذه المشاركة أقام منتخبنا الوطني 3 معسكرات داخلية، بملعب هوكي عُمان بولاية العامرات، وتخللت المعسكرات فترات تدريبية يومية مكثفة بهدف رفع الجاهزية البدنية والفنية للاعبين وتنوعت التدريبات لصقل المهارات الفردية والجماعية، بالإضافة إلى اجتماع يومي لمناقشة وتحليل المباريات للوقوف على نقاط القوة لتعزيزها والسلبيات للحد منها، وتضمنت قائمة المعسكر 24 لاعباً وهم: الخضر بن سليمان النوفلي وعبدالله بن علي الشبلي وتميم بن غابش النوفلي وشهدي بن سالم خصيب سالم وعلي بن عبدالله الغداني وريحان بن عبدالرحيم بيت ريحان وعبدالله بن وليد الحسني وطلال بن محمد بيت حزيم وعبدالرحمن بن خالد بيت سعيد وحذيفة بن محمد البلوشي ويعرب بن عبدالله الحوسني والحسين بن طلال الحسني ونواف بن مبارك أولاد ثاني وأحمد بن عبدالله اليعقوبي وأحمد بن حديد القاسمي ونبراس بن ناصر الحسني ومحمد بن سالم العلوي وأيمن بن فرج مديت وعوض بن محمد بيت سويد ومرتضى بن أصيل بيت سلطان وميثم بن سيف الوهيبي وأحمد بن خلفان الناعبي ورشد بن سالم العلوي وحمدان بن سالم الزدجالي، بينما يمثل الجهاز الإداري محمد البطراني مدير المنتخبات الوطنية ومحمد الغرابي إداري المنتخبات، أما الجهاز الفني فيتكون من خالد بن عبدالرحمن الرئيسي مدرب المنتخب وشاكر عوض مساعد المدرب، ومجدي حسن محلل، وعديل أخطر أخصائي العلاج في المنتخب.

ضخ دماء جديدة للمنتخب

وحول مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للشباب 2024 قال مدرب المنتخب خالد بن عبدالرحمن الرئيسي: بدأت الاستعدادات للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي منذ 3 أشهر تقريبًا وخصصنا 10 أيام للراحة والاستشفاء بعد كل معسكر، ويمثل المنتخب في هذه المشاركة دماء جديدة لم يسبق لها المشاركة في أي بطولة ينظمها الاتحاد. الآسيوي للهوكي، باستثناء ثلاثة لاعبين مثلوا المنتخب في هذه البطولة في النسخ الماضية. وفي هذه المعسكرات، سلطنا الضوء على بعض الجوانب الأساسية، مثل الخطط التكتيكية ومواقع اللاعبين وتحركاتهم في الملعب ورفع مستوى مهارات التركيز والعمل الجماعي في المباريات وفهم الخطط والأساليب التي تلعب بها المنتخبات الأخرى التي سيواجهها منتخبنا الوطني.

وأضاف: قمنا بالتواصل مع بعض المنتخبات المشاركة في البطولة لتنظيم مباريات ودية تسبق افتتاح البطولة، حيث سنلعب ثلاث مباريات ودية في سنغافورة. وتأتي هذه المباريات الودية ضمن البرنامج التدريبي للمنتخب. وفي المعسكر الأخير، لم يحضر جميع اللاعبين بسبب ارتباطهم بفترة الدراسة والاختبارات ومشاركة البعض منهم في دوري الشباب للهوكي الذي أقيم مؤخرًا. وبشكل عام، ساهمت المعسكرات في تقوية الجوانب الهجومية والدفاعية للاعبين. ولدينا تفاؤل حول وصول المنتخب إلى المباراة النهائية، باعتبار أن المنتخب لديه الإمكانيات التي تؤهله للوصول إلى نهائي البطولة. ولكن في الوقت عينه، جميع المنتخبات المشاركة في البطولة تطمح للـهـدف نفسه، وقامت بالاستعداد جيدًا للفوز بلقب البطولة والتأهل لبطولة كأس آسيا للشباب.

مساحة جيدة للمنافسة

من جانبه، قال لاعب المنتخب أيمن بن فرج مديت: "نطمح للفوز في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وقمنا بالاستعداد جيدًا لهذه البطولة، وسيشاركنا فيها عدد كبير من اللاعبين الذين انضموا للمنتخب حديثًا. وبالطبع، فإن الفرق التي سنواجهها في البطولة لعبنا ضدها في أكثر من بطولة سابقة، ولديها خبرة جيدة في اللعبة وتفوقت في الكثير من الجوانب الفنية والبدنية. وعلى حسب الخطة التي وضعها لنا مدرب المنتخب، لدينا مساحة جيدة للمنافسة بمستوى عالٍ والخروج من المباريات بالنتائج الجيدة والصعود إلى الأدوار النهائية. وسنقدم أفضل ما لدينا للوصول إلى نهائي البطولة والحصول على بطاقة التأهل إلى بطولة كأس آسيا للشباب بجانب المنتخبات المتأهلة حسب ترتيبها النهائي في بطولة العام الماضي. وفي المعسكرات السابقة، ركزنا على رفع مستوياتنا الفنية لتقديم أفضل أداء في المواجهات مع التركيز على أهمية المحافظة. على الروح المعنوية العالية مهما كانت النتائج، والاستفادة القصوى من كل مباراة في تعلم مهارات جديدة من خلال الاحتكاك بلاعبي المنتخبات الأخرى، والتشكيلة الجديدة للمنتخب طموحة وشغوفة وتلعب من أجل الوطن ولإحراز المزيد من الإنجازات في لعبة الهوكي العمانية، وفي هذا الجانب وفر الاتحاد العماني للهوكي أفضل وأجود بيئة تدريبية للمنتخب في المعسكرات السابقة للفوز بالبطولة.

التأهل لكأس آسيا

وتعتبر هذه البطولة بمثابة تصفيات مؤهلة لكأس آسيا للهوكي للشباب 2024، حيث ستتأهل الفرق الفائزة بالمراكز الأولى في البطولة إلى بطولة كأس آسيا للهوكي للشباب للرجال والنساء، باستثناء الهند واليابان وكوريا وماليزيا وباكستان حيث حصلت هذه الدول على التأهل التلقائي للمشاركة في كأس آسيا للشباب المقبلة، بناءً على ترتيبها النهائي في بطولة كأس آسيا للشباب 2023، بينما للمنتخبات النسائية فقد حصلت الصين والهند واليابان وكوريا وماليزيا على التأهل التلقائي للمشاركة في بطولة كأس آسيا للنساء 2024. وأيضًا بناءً على ترتيبها النهائي في بطولة كأس آسيا للسيدات 2023، تُعد البطولة حدثًا مرموقًا في تاريخ لعبة الهوكي، وهي بمثابة منصة للرياضيين الشباب الطموحين لعرض مهاراتهم والتنافس على المستوى الدولي، ومن المتوقع أن تشهد منافسات البطولة إثارة عالية ومجريات بالغة الصعوبة

مقالات مشابهة

  • تشيلافي يعلن تشكيل عمان لمواجهة قيرغيزستان في تصفيات آسيا
  • موعد قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب
  • منتخب شباب الهوكي يشارك في كأس الاتحاد الآسيوي بسنغافورة
  • قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب الخميس المقبل والإمارات في المستوى الثالث
  • صور تحتضن النسخة الثالثة من "معرض النيازك في سلطنة عُمان"
  • الاتحاد الآسيوي يضع منتخب الناشئين في المستوى الأول والشباب في المستوى الثاني
  • مع تصاعد التوتر.. سلطنة عمان والمبعوث الأممي يستأنفان حراكهما بالملف اليمني
  • الثاني خلال ساعات.. إعلان جديد من سلطنة عمان بشأن اليمن عقب مباحثات مع الأمم المتحدة
  • إعلان رسمي من سلطنة عمان بشأن اليمن
  • سلطنة عمان تؤكد دعمها لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن