الوطن:
2024-06-02@21:33:05 GMT

شفط مياه السيول وعودة الحركة بمدينة مرسى علم

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

شفط مياه السيول وعودة الحركة بمدينة مرسى علم

نجحت أجهزة مرسى علم في تحويل مجرى مياه السيول التي شهدتها المدينة على مدار الساعات الماضية وتوجيهها إلى البحر بعيدا عن كردون المدينة لحماية الأرواح والممتلكات وعودة الحياة إلى المدينة مع مطلع شمس اليوم الأربعاء. 

ترويض سيول مرسى علم 

ودفعت أجهزة مرسى علم برئاسة اللواء حازم خليل بمعدات مجلس المدينة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر، ونجحت في تحويل مجرى سيول مرسى علم في اتجاه البحر بعيدا عن كردون المدينة حفاظا على الأرواح والممتلكات.

 

وكشف اللواء حازم خليل في تصريحات لـ«الوطن» عن الدفع بسيارات شفط المياه بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر لسحب تراكمات مياه الأمطار والسيول من الشوارع والميادين وتيسير حركة السيارات في شوارع مرسى علم. 

إغلاق طرق مرسى علم 

يذكر أن مدينة مرسى علم تعرضت خلال الساعات القليلة الماضية لأمطار غزيرة وسيول وبرق ورعد، وأعلنت غرفة عمليات البحر الأحمر حالة الطوارئ، وأغلقت جميع الطرق المؤدية إلى المدينة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم سيول مرسى علم مرسى علم

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يزعمون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” بالبحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت جماعة الحوثي المسلحة، الجمعة، إنها نفذت تنفيذ عملية عسكرية استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” في البحر الأحمر بصواريخ مجنحة وباليستية.

وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع في بيان، “إن القوة الصاروخية (تابعة للحوثيين) نفذت عملية عسكرية استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية ‘ايزنهاور’ في البحر الأحمر، بصواريخ مجنحة وباليستية، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة”.

ولم يصدر رد فوري من الولايات المتحدة بشأن العملية حتى كتابة هذا الخبر.

وكانت جماعة الحوثي، قالت في وقت سابق، إن ست غارات أمريكية وبريطانية أسفرت عن مقتل 16 شخصا وإصابة 41 آخرين، بينهم مدنيون.

وأشارت الجماعة، إلى أن “الغارات على محافظة الحديدة استهدفت ميناء الصليف، ومبنى الإذاعة في مديرية الحوك، ومعسكر غليفقة ومنزلين”.

وقال الجيشان الأمريكي والبريطاني إنهما شنا غارات على أهداف للحوثيين يوم الخميس في إطار جهود ردع الجماعة عن مواصلة استهداف الملاحة في البحر الأحمر.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية أن القوات الأمريكية والبريطانية شنت ضربات على 13 هدفا في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن العملية المشتركة استهدفت ثلاثة مواقع في مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، مشيرة إلى أنه كان يوجد بها طائرات مسيرة وأسلحة سطح-جو.

وذكرت الوزارة “كما هو الحال دائما، تم اتخاذ أقصى درجات الحذر في التخطيط للضربات لتقليل أي خطر على المدنيين أو البنية التحتية غير العسكرية”.

وأضافت أن تنفيذ الضربات خلال ساعات الليل من المفترض أن “يخفف بشكل أكبر من أي مخاطر من هذا القبيل”.

وقال محمد عبد السلام المتحدث باسم الحوثيين “هذا العدوان الغاشم على اليمن عقاب لموقفه المساند لغزة وذلك دعما لإسرائيل لمواصلة جرائم الإبادة الجماعية ضد القطاع الجريح والمحاصر والصامد”.

مقالات مشابهة

  • «سنتكوم» تعلن إسقاط صاروخين ومسيّرة بالبحر الأحمر
  • أماكن صلاة عيد الأضحى بالبحر الأحمر.. أشهرها مسجد الميناء بالغردقة
  • وكيل أوقاف البحر الأحمر يجتمع بالأئمة والخطباء
  • ختام فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة بمدينة الغردقة
  • «تعليم البحر الأحمر»: انتظام امتحانات الدبلومات الفنية 2024 دون شكاوى
  • واشنطن تكشف زيف الحوثيين باستهداف آيزنهاور بالبحر الأحمر
  • مليشيات الحوثي تواصل الهجمات وواشنطن تعلن تمديد انتشار حاملة طائرات و3 سفن بالبحر الأحمر
  • قوافل حياة كريمة بالبحر الأحمر تبدأ أولى محطاتها من قرية الحمراوين اليوم
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون يطلقون 5 مسيرات وصاروخين باليستيين بالبحر الأحمر وخليج عدن
  • الحوثيون يزعمون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” بالبحر الأحمر