قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، إن 75 صحفيا وعاملا فلسطينيا بحقل الإعلام قتلهم الجيش الإسرائيلي في الشهرين الماضيين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأربعاء، أنها ترسل كشوفات للمرضى الذين يحتاجون للعلاج في الخارج، ولكن بعضهم يستشهدون قبل قبول ملفاتهم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن هناك مخاوف حقيقية من انتشار أمراض معدية خطرة بسبب اكتظاظ السكان في الملاجئ والمستفشيات، وبعضها انتشر فعلياً.

وأضافت الوزارة أنها جهزت 40 سريراً بمجمع الشفاء الطبي، لافتة إلى أنها تحاول تأهيل المجمع لاستيعاب المرضى والجرحى القادمين من مستشفى كمال عدوان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الجيش الإسرائيلي الصحة الفلسطينية الصحفيين الفلسطينيين أمراض معدية فلسطين مجمع الشفاء الطبي مستشفى كمال عدوان نقابة الصحفيين الفلسطينيين وزارة الصحة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

اعتقال الصحفية رشا حرز الله

اعتقلت إسرائيل صحفية فلسطينية، الأحد 2 يونيو 2024، بعدما استدعتها المخابرات الإسرائيلية للتحقيق شمالي الضفة الغربية، وفق إعلام حكومي ونقابة الصحفيين.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، الأحد، الزميلة الصحفية في الوكالة رشا حرز الله، من مدينة نابلس (شمال)".

ونقلت الوكالة عن عائلة الصحفية رشا، أن "مخابرات الاحتلال استدعتها للتحقيق في مركز توقيف بمستعمرة أرئيل، وتوجهت مع محامٍ إلى هناك، وفور وصولهما تم إبلاغها بالاحتجاز لـ72 ساعة، دون معرفة الأسباب أو توجيه أي تهم".

ووفق "وفا" فإن "11 صحفيا وعاملا في الإعلام الرسمي استُشهدوا، فيما اعتُقل 47 آخرون" منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

بدورها استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، اعتقال الصحفية في وكالة "وفا".

وقالت النقابة إن ذلك "يكشف بشكل واضح مستوى الاستهداف والملاحقة للصحفيين من قبل الاحتلال وأجهزته".

وطالبت "المؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتها لوقف استمرار جرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين واستهدافهم بالقتل والاعتقال في الضفة الغربية وقطاع غزة".

كما أشارت النقابة إلى "استشهاد 141 صحفيا منذ بدء حرب الإبادة الإسرائيلية (...)، فيما لا يزال عشرات الزملاء الصحفيين يقبعون في معتقلات الاحتلال".

وفي وقت سابق الأحد، قال نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) إن الجيش الإسرائيلي اعتقل 80 صحفيا فلسطينيا منذ بدء الحرب على قطاع غزة، 49 منهم ما زالوا رهن الاعتقال.

وعن الصحفيين المعتقلين من غزة، قال النادي إنهم "رهن الإخفاء القسري وعددهم 12 صحفيا".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • نقيب الإعلاميين: التغطية الغربية بعيدة عن الحقيقة.. وتفتقر للمعايير المهنية الدولية ومصادرها مجهلة
  • اعتقال الصحفية رشا حرز الله
  • الصورة هي الرسالة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيداً و 220 جريحاً
  • الأربعاء.. ندوة لمناقشة رواية "صيد الذئاب" بنقابة الصحفيين
  • الأربعاء.. “الصحفيين” تعقد ندوة لمناقشة رواية "صيد الذئاب"
  • وزارة الصحة الفلسطينية: سوء التغذية والجفاف يحصدان أرواح 37 طفلاً في غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء سوء التغذية والجفاف في قطاع غزة إلى 37 جراء مواصلة الاحتلال إغلاق المعابر ومنع دخول المساعدات
  • موجة جديدة من كورونا تجتاح غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 5 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيداً و280 جريحاً