عاقبت  محكمة جنايات سوهاج، اليوم الأربعاء،  المتهم "م.ا.ع" عامل، بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لاتهامه بالاتجار في الحشيش بدائرة مركز المراغة.

المشدد 15 سنة للمتهمين بالتخلص من عامل في مشاجرة بالمرج المشدد 15 سنة للمتهمين بإنهاء حياة شخص بمنطقة المرج المشدد 3 سنوات لـ عامل بتهمة الإتجار في الحشيش بسوهاج 

تعود أحداث الواقعة إلى عام 2023 بدائرة مركز المراغة عندما وردت معلومات لضباط مباحث مركز المراغة مفادها قيام المتهم بالاتجار في الحشيش المخدر.

وبعد تقنين الإجراءات تأكدت صحة المعلومات الواردة من أحد المصادر السرية وأن المتهم يقوم بترويج بضاعته على عملائه من الشباب وأصحاب الكيف وتم القبض عليه وبحوزته كمية من قطع الحشيش كانت معدة للبيع وبمواجهته اعترف بالواقعة وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها المتقدم.

ضبط 365 قضية تتعلق بالتنقيب عن الآثار 

كما نجحت أجهزة وزارة الداخلية خلال الفترة من 1/1/2023 إلى 3/12/2023 فى تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، حيث أسفرت عن ضبط 767 قضية متنوعة، بينها 366 قضية بإجمالى عدد 1052 متهم.

وأسفرت الجهود عن ضبط 17 قضية حيازة آثار والإتجار بها، و275 قضية تنقيب عن الآثار، و64 قضية تهريب آثار وعملات أثرية، و4 قضايا نصب آثار، وقضية سرقة لوحات أثري، و5 قضايا عثور على الآثار، و401 قضية فى مجال التعدى على الأراضى الخاضعة لقانون حماية الآثار.

  وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وإدارة ورشة لتعديل وإصلاح الأسلحة بدون ترخيص بالجيزة.

القبض على صاحب محل لإدارته ورشة سلاح ببولاق الدكرور

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام صاحب محل أدوات صيد له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة بالإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر وإدارة ورشة لتعديل وإصلاح الأسلحة النارية أسفل العقار سكنه بدون ترخيص.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته 15 طبنجة معدلة وأجزاء وقطع غيار التصنيع وأدوات التصنيع و4 مسدس صوت و10 بنادق ضغط هواء  وعدد من الطلقات، وبمواجهته أقر بحيازته للأسلحة النارية بقصد الإتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات سوهاج السجن المشدد الاتجار فى الحشيش مركز المراغة فی الحشیش

إقرأ أيضاً:

ضبط شخص بالقاهرة بحوزته عدد من الأسلحة والذخائر غير مرخصة

نحجت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (مالك محل- مقيم بدائرة القسم "محبوس على ذمة إحدى القضايا") بحيازة أسلحة نارية دون ترخيص بمنزله.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف مسكن المتهم وعُثر بداخله على (رشاش و2 خزينة- طبنجة- فرد خرطوش- عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط شخص بالقاهرة بحوزته عدد من الأسلحة والذخائر غير مرخصة
  • ضبط عدد من الأسلحة النارية والذخائر دون ترخيص في منزل عنصر إجرامي بالقاهرة
  • سرقوا 8 ملايين جنيه.. المشدد 10 سنوات لتشكيل عصابى تعدوا على صاحب شركة وحفيده بالعجوزة
  • المشدد 10 سنوات لعاطلين بتهمة حيازة أسلحة وذخائر بقليوب
  • المشدد 5 سنوات لعامل ووالده بتهمة إحداث عاهة مستديمة لشخص
  • المشدد 5 سنوات لعامل ووالده بتهمة إحداث عاهة مستديمة لشخص فى سوهاج
  • المشدد 5 سنوات لعامل بتهمة سرقة مواطن بالإكراه فى سوهاج
  • المشدد 10 سنوات لعاطلين بتهمة حيازة أسلحة وذخائر والتعدى على شخص بقليوب
  • المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بالاتجار فى المخدرات بسوهاج
  • زيفوا آثار فرعونية.. إحالة 16 متهما للجنايات بتهمة الاتجار في الآثار