قال الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة تحرص على الاهتمام بالطلاب الوافدين بكافة الكليات والعمل على توفير كافة الخدمات التي يحتاجون لها خلال العام الدراسي سواء لطلاب مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا ، وذلك لأهمية دور الطلاب الوافدين حيث يعدون سفراء الجامعة داخل بلادهم. 

وصرح الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة ان الكليات تعمل حاليا  على  تصميم خطة متكاملة لتسويق الجامعة بهدف زيادة عدد الوافدين، وعمل مادة تعريفية عن الجامعة يشرف عليها كلية الآداب.

 

وشدد رئيس الجامعة على الاهتمام بتسهيل التواصل واستيعاب الطلاب الوافدين بمختلف الكليات بالإضافة إلى التعاون مع الادارة المركزية للوافدين بوزارة التعليم العالي والتنسيق الكامل معهم .

 

و شهد السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، بروتوكول تعاون مع شركة ارتقاء للخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات.

وقع الدكتور وليد السروجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بروتوكول التعاون مع الدكتور ايمن محرم عضو مجلس الإدارة المنتدب.

ويأتي ذلك في إطار التوجه لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ لتحقيق الإصلاح الاقتصادي الشامل وتعزيز الأبعاد البيئية في منظومة التخطيط كخطوة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويهدف البروتوكول إلى تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الطرفين وذلك للاستفادة من المشروعات البحثية التى تقوم بها جامعة حلوان في الكليات والمجالات المختلفة لديها وقيام شركة ارتقاء للخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات بإعداد دراسة لنظام متكامل لإدارة المخلفات الصلبة وكذلك توفير فرص تدريب عملية للطلاب داخل المصانع والمشروعات والقطاعات المختلفة لديه.


وتقوم شركة ارتقاء بتقديم دراسة وافية وخطة لتنفيذ نظام متكامل  للتعامل مع المخلفات الصلبة التى تنتجها جامعة حلوان موضح فيها آلية التنفيذ ومجال الخدمات ومحددات التشغيل الفعلي والمدة اللازمة للتنفيذ وفقا لنطاق الخدمات المطلوبة ويتم التفاوض عليها بين الطرفين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم العالي دراسات العليا جامعة حلوان جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

جامعة بليخانوف الروسية في دبي تقدم منح دراسية مجانية للمتقدمين من المتميزين والمبدعين

يونيو 13, 2024آخر تحديث: يونيو 13, 2024

المستقلة/- أطلقت جامعة بليخانوف في دبي أربعة برامج تعليمية – اثنان في البكالوريوس (“المالية” و”التسويق”) واثنان للدراسات العليا في الماجستير (“تمويل الشركات” و”الأعمال الرقمية”) وتوفر الجامعة مقعدين مجانيين للمنح في كل برنامج.

المتقدمون الذين يقدمون أداءً استثنائيًا في اختبارات القبول ويحققون درجات عالية في امتحاناتهم المدرسية النهائية سيكونون مؤهلين للحصول على منحة مجانية يعفون من خلالها من الرسوم الدراسية.كما تقدر الجامعة الإنجازات الفردية للموهوبين.

يذكر أن جامعة بليخانوف هي أول جامعة اقتصادية في روسيا.

و أعلنت جامعة بليخانوف عن برنامج منح مجانية للمتقدمين الموهوبين من المبدعين. وأشارت رئيسة الجامعة الدكتورة  سفيتلانا مالكاروفا إلى أن الجامعة مهتمة باستقطاب الشباب المتميز وهي على استعداد لتغطية الرسوم الدراسية لهؤلاء المتقدمين من الموهوبين.

وتلتزم جامعة بليخانوف في دبي بالحفاظ على تقاليد التعليم الروسي الرصين مع تقديم أساليب مبتكرة. وتهدف إلى تدريب المتخصصين المؤهلين تأهيلا عاليا الذين سوف يتفوقون في سوق العمل الدولي بعد تخرجهم.

يمكن للطلاب أن يتطلعوا إلى تعليم مثير في مدينة ذات فرص لا حدود لها، مع حرم جامعي في قلب دبي مجهز بمختبرات متقدمة، وصالات مريحة، كما ان الجامعة توفر فرصة فريدة من نوعها للطلبة المتقدمين للالتحاق ببرامجها الاكاديمية تتمثل بحصولهم على شهادتين بعد التخرج – واحدة روسية والأخرى من الإمارات العربية المتحدة وهو ما يسمى ” بالدبلوم المزدوج”.

بدأت المرحلة الأولى لتقديم الطلبات للالتحاق بالجامعة في 15 أيار/ مايو وتستمر حتى 31 تموز/ يوليو. والتعليم قائم على الرسوم، ولكن يوجد نظام خصم مرن للمتقدمين.

يذكر أن خصم 10% على الرسوم الدراسية صالح للروس حتى 30 حزيران/يونيو. علاوة على ذلك، يحصل مواطنو الإمارات على خصم 15%، وحاملو بطاقة إسعاد يحصلون على خصم 30بالمئة

مرتبط

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي
  • نادي جامعة حلوان يستضيف دورة المدربين للبومزا وبطولة البنك الأهلي للبراعم
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي
  • جامعة بليخانوف الروسية في دبي تقدم منح دراسية مجانية للمتقدمين من المتميزين والمبدعين
  • جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كلية التربية الفنية وبعض الكليات الأخرى