أعلنت أمانة الأحساء أن عدد المتطوعين في خلال العام الجاري 2023 بلغ «13035 متطوع ومتطوعة»، ساهموا في تنفيذ 785 فرصة تطوعية ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالمجالين البلدي والإسكاني.

وأوضحت الأمانة أن تلك المبادرات ساهمت في تحسين جودة الحياة وأنسنة المدن، إضافةً إلى تعزيز أهداف التنمية المستدامة من خلال تفعيل الشراكات مع القطاعات المختلفة، بمجموع ساعات بلغت 363452 ساعة تطوعية.

أخبار متعلقة وفقا لـ 4 مجالات.. تعزيز التقويم الذاتي والخارجي لمدارس القطيفبالتفصيل.. ضباب متباين الشدة على أجزاء من الشرقية

وأكدت على أنها تسعى إلى تعزيز دور المتطوعين في خدمة المجتمع، وتنمية الموارد البشرية، انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 والتي تؤكد على تمكين المسؤولية الاجتماعية وبناء ثقافة العمل التطوعي وتشجيعه.

13 ألف متطوعًا بالأحساء يساهمون في التنمية البلدية والإسكانية - اليوم

غرس ثقافة التطوع

أشارت إلى أنها فتحت باب التطوع أمام المبادرات المجتمعية، وذلك بهدف تعزيز إسهامات طاقات المجتمع الفعّالة في هذا المجال، وغرس ثقافة التطوع لديهم.

وأوضحت أن المتطوعين الذين يرغبون في تقديم مبادراتهم التطوعية يمكنهم ذلك من خلال التواصل مع الأمانة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية أو البوابة الإلكترونية.

13 ألف متطوعًا بالأحساء يساهمون في التنمية البلدية والإسكانية - اليوم

أهداف الأمانة

أكدت أمانة الأحساء على أنها ستدرس جميع المبادرات المقدمة بعناية، وسيتم اختيار المبادرات التي تتوافق مع أهداف الأمانة ورؤية المملكة 2030 لتنفيذها بالتعاون مع المتطوعين.

وبينت أن التطوع يمثل دوراً محورياً في كافة المجالات، وخاصةً في تعزيز التنمية الاجتماعية ورفع مستوى جودة الحياة للمواطن والمقيم، إلى جانب اكتساب المتطوعين مهارات جديدة تُنمي قُدراتهم الذاتية وتساعدهم على التواصل الفعّال مع مختلف أفراد المجتمع.

13 ألف متطوعًا بالأحساء يساهمون في التنمية البلدية والإسكانية - اليوم

وذكرت الأمانة ان فتح باب التطوع أمام المبادرات المجتمعية يأتي كخطوة مهمة لتعزيز ثقافة التطوع في المجتمع، وتحفيز المواطنين والمقيمين على المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية الموارد البشرية.

وتهدف هذه المبادرة إلى استقطاب المزيد من المتطوعين من مختلف الفئات العمرية والتخصصات، وتوجيه جهودهم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المجالات المختلفة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء المنطقة الشرقية أمانة الأحساء ثقافة التطوع تنمية الموارد البشرية رؤية المملكة 2030

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة المقدسة: أكثر من 2000 متطوع شاركوا في مبادرة “وَطَهِّر بَيْتِي”

المناطق_واس

تعمل أمانة العاصمة المقدسة على تحقيق أرقام مرتفعة في العمل التطوعي البلدي من خلال مبادرة “وَطَهِّرْ بَيْتِي”، التي تهدف إلى تحسين البيئة العامة في مدينة مكة المكرمة، وتوفير خدمات متكاملة لزوار وحجاج بيت الله الحرام، وتحسين تجربتهم في موسم الحج، وذلك عبر إشراك المجتمع في أنشطة تطوعية متنوعة.

 

أخبار قد تهمك أمانة العاصمة المقدسة تُفعل استقبال بلاغات الواتساب بلغات متعددة 11 يونيو 2024 - 3:55 مساءً أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها في البرامج الاحترازية بالنظافة ومكافحة الحشرات والآفات العامة 10 يونيو 2024 - 6:27 مساءً

 

وأوضحت الأمانة أن عدد المتطوعين الذين شاركوا في المبادرة بلغ أكثر من (2000) متطوع، وسجلت ساعات التطوع (8900) ساعة تطوعية، بينما بلغ مقياس الرضا 99.97%، بالإضافة إلى ذلك حققت المبادرة 21 شراكة مجتمعية.

 

 

وأضافت؛ أن من أبرز الجهود والإنجازات التي حققتها مبادرة “وَطَهِّر بَيتِي” تشمل تهيئة وتنظيف المشاعر المقدسة والطرق المؤدية إليها، بالإضافة إلى التوعية والتثقيف بسلامة الغذاء في المنشآت التجارية، والقضاء على الظواهر السلبية في المنطقة المركزية، وإزالة معالم التشوه البصري، وتهيئة وتنظيف عبارات تصريف مياه الأمطار، كما أسهمت المبادرة في زراعة أكثر من (8000) شتلة في الطرق المؤدية للمشاعر المقدسة.

مقالات مشابهة

  • عيد الأضحى بالأحساء.. فرصة لصلة الرحم وتعزيز الترابط الأسري والمجتمعي
  • أمانة العاصمة المقدسة: أكثر من 2000 متطوع شاركوا في مبادرة “وَطَهِّر بَيْتِي”
  • 60 كشافًا من “تعليم الرياض” يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن
  • جازان.. 995 متطوعًا شاركوا في تهيئة الجوامع والمساجد لصلاة عيد الأضحى
  • يوم عرفة 2024.. ما حكم من أكل أو شرب ناسيًا في صيام التطوع؟
  • المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية
  • صور| 260 متطوعًا يساعدون الحجاج في مبادرة "خدمتكم شرف" بالدمام
  • بلدية أبوظبي تُسعد 1000 عامل بكسوة العيد
  • نيابة عن رئيس الدولة .. آمنة الضحاك تشارك في المؤتمر الدولي لتنفيذ “العقد الدولي للعمل .. الماء من أجل التنمية المستدامة”
  • "المشاط" ورئيسة بنك التنمية ومديرة مكتب الأمم المتحدة يناقشون تعزيز التعاون