لوقتٍ طويل، شهد عالم أنظمة التشغيل معركةً مستمرة بين iOS و Android, وانضمت شركة Huawei هواوي الصيني الرائدة في صناعة الهوات الذكية إلى هذه المنافسة في مرحلةٍ ما. 

وعلى الرغم من توفر نظام التشغيل الخاص بشركة هواوي HarmonyOS لفترةٍ طويلة، إلا أنه لم يحظَ بشعبيةٍ كبيرةٍ خارج الصين ولا يبدو من المحتمل أن يفعل ذلك.

السبب الرئيسي لهذا الضعف في جذب المستخدمين نحوه هو غياب العديد من التطبيقات الشائعة على AppGallery، وهذا يعني أن المستخدمين الذين ينتقلون من Android أو iOS إلى هواتف هواوي قد يحتاجون إلى التخلي عن أبسط التطبيقات.

على الرغم من أنه ليس من المستحيل تثبيت هذه التطبيقات، إلا أن الجوانب التقنية التي تنطوي عليها قد لا تهم المستخدم العادي.

ومع ذلك، يبدو أن هذه المشكلة أصبحت شيئًا من الماضي تدريجيًا، حيث بدأت ماكدونالدز McDonald's في تطوير تطبيق أصلي لـأجهزة هواوي Huawei HarmonyOS.

ماكدونالدز تتحدى أمريكا وتخرج من تحت عبائتها..اعرف القصة كاملةماكدونالدز تنضم إلى نظام HarmonyOS البيئي وتبدأ تطوير تطبيق أصلي

 

أدعى مدون صيني أن ماكدونالدز بدأت في تطوير تطبيق أصلي لـ هواوي HarmonyOS. 

شارك المدون صورًا لحفل توقيع وإطلاق بين هواوي و ماكدونالدز الصين ، ومع ذلك، لم تؤكد هواوي الأخبار رسميًا حتى الآن. 

إذا كنت تعتقد أنه لا يوجد شيء مميز في تطبيق ماكدونالدز، فكر مرة أخرى.

ماكدونالدز تتحدى أمريكا وتخرج من تحت عبائتها..اعرف القصة كاملة

 ماكدونالدز هي سلسلة مطاعم مقرها الولايات المتحدة، ومن المهم جدًا أنها اتخذت هذا القرار على الرغم من الضغوط الأمريكية.

كما ذكرنا أعلاه، يواجه HarmonyOS تحديًا كبيرًا خارج الصين بسبب نقص التطبيقات اليومية الشائعة الاستخدام، قد تكون هذه مجرد البداية، وقد نشهد شركات عالمية تشارك في المساهمة في HarmonyOS. 

يمكن أن يؤدي مشاركتهم إلى تعزيز قدرتها التنافسية من خلال توسيع مجموعة التطبيقات المتاحة على المنصة.

 في سبتمبر، أعلن ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي، أن HarmonyOS NEXT، الإصدار التالي من HarmonyOS، جاهز للإصدار.

وقال إن تطبيقات HarmonyOS الأصلية ستشهد قفزة تاريخية إلى الأمام بالنسبة لنظام تطبيقات الهاتف المحمول، مع تجارب أكثر سلاسة وذكاءً وأمانًا.

قالت هواوي إن شركات ومطورين من مجموعة متنوعة من الصناعات، بما في ذلك التمويل والسفر والوسائط الاجتماعية، انضموا بالفعل إلى نظام HarmonyOS البيئي ويقومون بتطوير تطبيقات HarmonyOS الأصلية، ومع ذلك، من المتوقع أن يزداد هذا بشكل أكبر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ماكدونالدز هواوي الضغوط الأمريكية الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة بشأن انعدام الرقابة على تطبيقات النقل الذكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت عايدة السواركة، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى وزيري النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن زيادة جرائم تطبيقات النقل الذكي في مصر في الآونة الأخيرة.

 

وقالت السواركة في الطلب المقدم منها: "أثارت حوادث التحرش بمستخدمات تطبيقات النقل الذكي حالة غضب لدى الكثير من المواطنين في مصر من مستخدمي هذه التطبيقات، لاسيما أولياء الأمور والأمهات الذين يستخدم أبناؤهم هذه التطبيقات لما توفره من أمان وحماية، إلا أنه خلال الفترة الأخيرة رأينا العديد من الحوادث من سائقي تطبيقات النقل الذكي".

 

وأضافت: "مثل هذه الحوادث التي تقع من وقتٍ إلى آخر تثير الكثير من الأسئلة حول معايير الأمان والسلامة التي توفرها هذه التطبيقات لمستخدميها".

تطبيقات النقل الذكي في مصر دون دول العالم تفتقد الرقابة المطلوبة

وأوضحت عضو لجنة الدفاع بالبرلمان، أن تطبيقات النقل الذكي في مصر دون دول العالم تفتقد الرقابة المطلوبة على سائقيها، كما أن الشركات التي تُدير هذه التطبيقات ليس لها مقر قانوني في مصر، إنما تُدار من الخارج، وهو ما يتعذر معها المواجهة القانونية بشأن مسئولية المتبوع عن أعمال تابعة.

وطالبت بإعادة النظر تجاه قانون تنظيم خدمات النقل الذكي رقم 87 لسنة 2018، الذي لا يتضمن أي شروط لتشغيل السائقين التابعين لهذه الشركات.

ضرورة إنشاء جهاز تنظيمي يقوم بالمتابعة والرقابة 

أكدت أهمية أن تتضمن تعديلات هذا القانون إنشاء جهاز تنظيمي يقوم بالمتابعة والرقابة على أعمال شركات النقل الذكي على غرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وربطها بوزارة الداخلية وأجهزة تتبع.

كما طالبت بأن تتضمن تعديلات القانون المزيد من الضوابط والاشتراطات لتوفير عنصر الأمان اللازم لمستخدمي هذه التطبيقات، على أن يكون لكل شركة خط ساخن يسهل للراكب الاتصال به حال تعرضه لمكروه من السائق.

 خطف وتعدي واغتصاب من سائقي النقل الذكي 

شهدت الساعات الأخيرة تحركات برلمانية ضد شركة "أوبر" في مصر، بعد اقتران سائقيها بمحاولات خطف وتعدي واغتصاب، فبعد مقتل "حبيبة الشماع"، وإلقائها بنفسها من السيارة عقب محاولة سائق "أوبر" خطفها، والذي ثبت تعاطيه للمخدرات؛ ظهرت حادثة جديدة إذ تعرضت "سيدة التجمع"، لمحاولة اعتداء جنسي، كما تعرضت للضرب وتهديد بالقتل بسلاح أبيض، وهو ما أثار غضب الرأي العام المصري، وتبني البعض دعوات لمقاطعة شركة أوبر، على منصات التواصل الاجتماعي.

وقررت النيابة العامة حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة الخطف والشروع في هتك عرض أنثى، وتحليل مخدرات للمتهم لبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه، والتحفظ على سلاح الجريمة.


 

مقالات مشابهة

  • تحليل : رغم الخلافات لا تزال أمريكا والصين تحتاج كل منهما للأخرى اقتصاديا
  • دليلك للانتقال إلى ماك بوك.. ما أساسيات نظام ماك أو إس؟
  • تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي مصر في مجال الأمن السيبراني
  • تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي في الأمن السيبراني
  • الكهرباء تتحدى حر الصيف: خطتنا جاهزة وساعات التجهيز ستزداد
  • "نيويورك تايمز": فرض واشنطن رسومًا جمركية مرتفعة على الصين نتائجه عكسية
  • باحثة بالعلاقات الدولية: زيارة بوتين للصين تبعث رسائل مباشرة إلى أمريكا
  • أزمة مدرب بايرن ميونخ الألماني.. القصة كاملة
  • طلب إحاطة بشأن انعدام الرقابة على تطبيقات النقل الذكي
  • آخر تطورات انتقال مبابي الى ريال مدريد.. القصة كاملة