موقع 24:
2024-06-16@13:31:52 GMT

"التعاون الإسلامي" تطالب العالم بوقف الحرب على غزة

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

'التعاون الإسلامي' تطالب العالم بوقف الحرب على غزة

دانت منظمة التعاون الإسلامي سماح إسرائيل لمجموعات من المستوطنين المتطرفين بتنظيم مسيرة استفزازية عبر أحياء البلدة القديمة لمدينة القدس، في إطار المحاولات غير القانونية والمرفوضة الهادفة إلى المساس بالوضع التاريخي والقانوني القائم للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وخصوصاً المسجد الأقصى المبارك.

 وحذرت المنظمة، التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقراً لها، في بيان لها الخميس، من خطورة استمرار المخططات الإسرائيلية لتغيير الوضع التاريخي والسياسي والقانوني والديمغرافي القائم في القدس، بهدف فصلها عن محيطها الفلسطيني.

وجددت التأكيد على أن مدينة القدس، هي عاصمة دولة فلسطين، وأكدت رفض أي إجراءات أو قرارات تهدف إلى فرض السيادة الإسرائيلية على هذه المدينة ومقدساتها، باعتبارها إجراءات غير قانونية وغير شرعية بموجب القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

…معتبراً أن هذه المبادرة خطوة مهمة وضرورية لتفعيل دور ومسؤولية مؤسسات الأمم المتحدة، وخصوصا مجلس الأمن الدولي تجاه وقف العدوان #الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع #غزة.

— منظمة التعاون الإسلامي (@oicarabic) December 7, 2023

كما دعت المنظمة، التي تضم في عضويتها 57 دولة مسلمة، الأطراف الدولية الفاعلة، ومجلس الأمن الدولي خاصة، بتحمل المسؤولية لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي أدت إلى مقتل أكثر من 17 ألفاً ونزوح أكثر من 1.8 مليون مواطن فلسطيني عن منازلهم.

وطالبت منظمة التعاون الإسلامي المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والضغط على إسرائيل، لوضع حد لأعمال العنف المنظم التي ترتكبها مجموعات المستوطنين المتطرفين في جميع أنحاء الضفة الغربية.
 




المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل التعاون الإسلامي منظمة التعاون الإسلامي التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

واشنطن تفرض عقوبات على منظمة إسرائيلية متشددة تعيق المساعدات لغزة

"صرح اثنان من كبار المسؤولين الأمريكيين بأن واشنطن ستفرض عقوبات على منظمة "TSAV 9" الإسرائيلية التي تمنع قوافل المساعدات القادمة من الأردن من دخول قطاع غزة

قال مسؤولون إن "الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على مجموعة "TSAV9" الإسرائيلية المتطرفة، التي تعتدي على قوافل المساعدات المتجهة إلى غزة.

ومن جهته أفاد موقع"أكسيوس" اليوم الجمعة، أنه "من المتوقع صدور بيان توضيحي من وزارة الخارجية الأمريكية في وقت لاحق من اليوم الجمعة حول هذا الموضوع.

إقرأ المزيد تقرير: المستوطنون يهاجمون شاحنات المساعدات لغزة بناء على معلومات من جنود إسرائيليين

وتستهدف العقوبات مجموعة "TSAV9" التي تتعاون مع جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي، ومع المستوطنين في الضفة الغربية، وذلك للقيام بأنشطة تشمل منع شحنات المساعدات من الوصول إلى أهالي غزة وإتلافها.

المصدر: i24NEWS

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تدرس اتخاذ إجراءات ضد وكالات الأمم المتحدة
  • مظاهرة بالأردن عقب صلاة عيد الأضحى تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • أيرلندا.. مظاهرة تطالب بوقف التجارة مع "إسرائيل"
  • منظمة إسرائيلية متشددة تعيق وصول المساعدات لغزة
  • واشنطن تفرض عقوبات على منظمة إسرائيلية متشددة تعيق المساعدات لغزة
  • منظمة إسرائيلية: آلاف الجنود يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة
  • ما هي منظمة تساف 9 الإسرائيلية التي طالتها العقوبات الأميركية؟
  •  مظاهرات تطالب بمقاطعة منتجات دول داعمة لـ"إسرائيل" في المغرب
  •  مظاهرات تطالب بمقاطعة منتجات دول داعمة "لإسرائيل" في المغرب
  • مظاهرات في المغرب تطالب بمقاطعة منتجات الدول الداعمة لـ"إسرائيل"