RT Arabic:
2024-06-12@04:31:02 GMT

مسلح يطلق النار قرب كنيس يهودي في نيويورك

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

مسلح يطلق النار قرب كنيس يهودي في نيويورك

أعلنت كاثي هوتشول حاكمة ولاية نيويورك الأمريكية القبض على مسلح أطلق النار عند كنيس مدينة ألباني عاصمة الولاية.

مجلس النواب الأمريكي يقرر أن "معاداة الصهيونية هي معاداة للسامية"

وأثناء احتفال ملايين اليهود الأمريكيين ببداية عيد الأنوار، كان المشتبه فيه، 28 عاما، وهو من السكان المحليين، يتجول في محيط الكنيس بطريقة مشبوهة جد، وفق هوتشول.



وأضافت أنه "أطلق النار بينما كان يطلق تصريحات تهديدية" خارج الكنيس، وسط تصاعد الهجمات اللفظية والجسدية ضد اليهود في الولايات المتحدة.

وقالت الحاكمة الديمقراطية المنخرطة في مكافحة العنصرية ومعاداة السامية في ولايتها، إنها مرتاحة لأن "أحداً لم يصب في هذه الواقعة"، مشددة على أن "سلامة يهود نيويورك غير قابلة للتفاوض. أي عمل معادٍ للسامية غير مقبول".

وأكدت أن ولاية نيويورك، التي يبلغ عدد سكانها 20 مليوناً "ترفض الكراهية ومعاداة السامية والإسلاموفوبيا"، معلنة أن الشرطة ستكون في "حالة تأهب قصوى" خلال عيد الأنوار.

وشاركت هوتشول إلى جانب إريك آدامز، عمدة مدينة نيويورك، في كثير من التظاهرات الداعمة لإسرائيل واليهود الأمريكيين، في بداية الحرب في غزة.

المصدر: "أ ف ب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا الديانة اليهودية طوفان الأقصى عنصرية معاداة السامية نيويورك

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة جديدة لتمكين اللاجئين تعليميا بأكاديمية النقل البحري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم " الإثنين"، إطلاق "مبادرة مشتركة " تحت عنوان " جسر الأمل" ، لتمكين اللاجئين من خلال التعليم.

وبموجب المبادرة تتعاون الأكاديمية العربية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتوفير فرص المنح الدراسية للاجئين للحصول على درجة البكالوريوس ، حيث تحرص  الأكاديمية  ،  على توفير التعليم العالي بما يتماشى مع المعايير الدولية للتعليم والبحث والابتكار إدراكًا لقوة وتأثير للتعليم  فى بناء مستقبل أفضل.

وتعكس المبادرة التزام الأكاديمية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين  بتعزيز قيم "الإنسانية والتضامن" وتوفير بيئات التعلم الشاملة وتسهيل الحلول المستدامة للاجئين لبناء مستقبل أفضل من خلال التعليم.

شهدت مراسم إطلاق المبادرة حضور القنصل العام للمملكة العربية السعودية بالإسكندرية، مزيد بن محمد الهويشان ، وممثلي إدارة الهجرة والشؤون الداخلية، المفوضية الأوروبية ، المكتب الإقليمي للمفوضية بالقاهرة ،الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، سفارة إيطاليا في القاهرة،  الوكالة الفرنسية للتنمية في شمال أفريقيا، مشروع الاتحاد الأوروبي، جمعية الهلال الأحمر المصري، البرنامج الإقليمي للهجرة والحماية، وكالة التنمية السويسرية، البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير .

و أعرب الأستاذ الدكتور /إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية ، عن  اعتزازه بالشراكة الإنسانية والتعاون القائم مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين  ، وقال :" أن التعاون مع المفوضية يؤكد التزامنا المشترك بإيجاد مسارات وفرص للاجئين لإعادة بناء حياتهم والمساهمة بشكل هادف في مجتمعاتهم."

وأوضح " عبد الغفار" أن المبادرة تعد فرصة لتقديم يد العون والمساعدة لمن هم في آمس الحاجة للتعليم ، لافتاً إلى أن المبادرة "رسالة صدق"  لتمكين اللاجئين من خلال التعليم الذي يظهر كـ "منارة ونافذة للأمل " في مواجهة الشدائد والصعاب فى أوقات الأزمات.
وختم  الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار ، تصريحاته  داعياً جميع أصحاب المصلحة والمانحين للانضمام  إلي هذا المسعى النبيل وقال : "معًا، يمكننا تحويل الشدائد إلى فرص وبناء مستقبل أكثر شمولاً وازدهارًا للجميع."

من جانبه أكدت  ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين فى مصر ، الدكتورة / حنان حمدان أن التعليم حق أساسي يجب التمسك به، خاصة في أوقات النزوح والأزمات.  

وأضافت " حمدان" أنه من خلال هذه الشراكة، نهدف إلى دعم الأكاديمية لتزويد اللاجئين بالأدوات التي يحتاجونها ليس فقط للبقاء على قيد الحياة ولكن أيضًا للازدهار، وفي نهاية المطاف تعزيز الاعتماد على الذات والمساهمة في تنمية المجتمعات المضيفه.

ويهدف برنامج المنح الدراسية للاجئين بالأكاديمية إلى تحقيق عدة أهداف رئيسية تعزيز الاعتماد على الذات وإيجاد سبل للحلول من خلال تمكين اللاجئين من خلال الوصول إلى التعليم الجيد.
كما يهدف إلي تمكين الشباب والشابات على قدم المساواة من المساهمة بالمعرفة والمهارات والقيادة في مجتمعاتهم ،  تعزيز التنوع والشمولية داخل مجتمع الأكاديمية، وتعزيز المساواة الاجتماعية والاقتصادية والمساواة بين الجنسين ،  المساهمة في بناء السلام وإعادة الإعمار في مرحلة ما بعد الصراع في بلدان اللاجئين الأصلية. 
ويشار إلى أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، هى بيت الخبرة العربي والذراع الفني لجامعة الدول العربية ،  وهى جامعة  تقدم التعليم العالي بما يتوافق مع المعايير الدولية للتعليم والبحث العلمي والابتكار والتدريب،   مع تراث يمتد لأكثر من 50 عامًا، تلتزم الأكاديمية بتعزيز التميز وتمكين الشباب من الازدهار في عالم سريع التطور.
وتجدر الإشارة إلى أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين هي الوصي على اتفاقية عام 1951 المتعلقة بوضع اللاجئين وبروتوكولها لعام 1967، وتوفر الحماية الدولية للاجئين وتسعى إلى إيجاد حلول دائمة لمحنتهم ، و تعمل المفوضية بلا كلل لضمان حقوق ورفاهية الأفراد النازحين قسراً في جميع أنحاء العالم، وتدعو إلى دمجهم وتمكينهم

مقالات مشابهة

  • راديو فرنسا يقيل ممثلا كوميديا وصف نتنياهو بـالنازي
  • محافظ اربيل يكشف سبب اندلاع نزاعٍ مسلحٍ دامٍ تسبب بمقتل واصابة 7 أشخاص
  • سطو مسلح على أحد فرع البنوك غرب الخليل
  • الـ13 منذ بداية العام.. سطو مسلح على فرع أحد البنوك غرب الخليل
  • سطو مسلح على أحد البنوك في ترقوميا غرب الخليل
  • إصابة مهندسة نفط وسائقها بهجوم مسلح جنوبي بغداد
  • برئاسة الوزير مزور.. الوفد الرسمي للحجاج المغاربة يصل إلى إلى الديار المقدسة
  • جسر الأمل.. تفاصيل مبادرة جديدة لتمكين اللاجئين من خلال التعليم في مصر
  • إطلاق مبادرة جديدة لتمكين اللاجئين تعليميا بأكاديمية النقل البحري
  • 92 مستوطنًا و25 طالبًا يهوديًا يقتحمون المسجد الأقصى